متفرقات أدبية

بدايات جديدة

°بهدوء°
▪بدايات جديدة
تقلب الأعوام كل الأشياء تقلبها رأساً على عقِب!
تبعثر بعضها، تجمعُ أخرى وترمي ك طفلٍ مشاكس بعضها الآخر هنا وهناك!

تُحدِثُ فوضى لدى البعض أحياناً و أحياناً تصلح ما قد أفسدتهُ ك إعتذارٍ على سوء مبادراتِها من قبل.

في نهايةِ كل عام عليك أن تُحصي كل شيء، كل شيءٍ خسرته و ربحته، عليك أن تخبر سنتك في أيامها الجديدةَ الأتيه أنك قد توعيت ما حصل!
أنك تخطيت أمورٍ بعينها كأنك مثلاً صرت أفضل، أقوى، أو صرت ناجحاً أو تخبرها بوشوشةٍ أنك فشلت، أو تصرخ بوجهها تصدحُ بصوتك بأنك ماعدتَ توشوش فشلك، فإما أن يكرمكَ حظك وتغادر فشلك لتستقر بخيمةٍ أخرى قد تكون هي حاضنة نجاحك، وفيها تستشعر وكأنك الأقوى والأكثر غلبة!
لأنها كلما رأت نجاحٍ بعد فشل شهقت وعادت للخلف خطوة محنوة الرأس بعدما أختلف عليها لون سواد الفشل بإرجوانية التحقيق والوصول.
حينما تولي كل سنةٍ منتهية عليك أن تُلحق بها خيباتها وكل ما حملتهُ من لونٍ باهتٍ للحياة معها!
عليك أن تضع قدمك في السنةِ الأخرى خفيف الحمل ناضج الأفكار، عليك أن تحمل كل ذي رونق بهي، كل ذي نفسٍ ساميةٍ عليك أن تحمل كل ما يليق أن يكلف عناء الحمل.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
لَكَ ما تَتَكَلَمُ بهِ الروح كثيرًا ما نَلتقي بأشخاصٍ هنا وهناك، في الحديقةِ، المدرسةِ، المكتبة ِ والعمل تَربِطُنا بهم علاقاتٌ مُختلفة منها الشَّديد ومِنها الضَّعيف، مِنها ما يَتَكَلَمُ بهِ اللسان ومنها ما تتكَلمُ بهِ الروح، هُنا سَتَعلمُ ماهيةُ علاقاتكَ بالآخرينَ ما تَتَكَلمُ بهِ الروح هو كُل قولٍ ثمينٍ قد خرجَ منكَ، هو ما لا تسطيعُ الكَذِبَ به، هو ما لا تتسطيعُ عَينيكَ إخفاؤه، هو ما لا تستطيعُ أَن لِغيرِ ذاكَ الذي يَملِكُ روحك َ ، هو ما تودُ روحكَ اخراجَهُ من جوفها و هو ما يَوَدُ القلبُ البَوْحُ به فالروحُ أثمَنُ ما نملكْ وكلامُها أغلى ما يُمكن. فان تَكَلمتْ روحكَ مع مَنْ يهواهُ فؤداكَ دَمَعت عيناكَ ،إرتَجفَ قلبكْ ، إِحمرت وجنتاكْ ، تَبعثَرت حروفكْ وكأَنكَ إِرتطَمتَ بحائطٍ زُجاجِيٍّ شفاف . لَكَ ما تَتَكَلَمُ بهِ الرّوح مِمَنْ تهواهُ الروح. #Sara_Alhammad
التالي
نهاية رجل شجاع “خاطرة” بقلم:”نوال عبدالله العظامات “

اترك تعليقاً