مقالات ونصوص متنوعة

كيف تبدين اصغر سنا باستخدام المكياج ؟

المكياج من الامور الهامة لكثير من النساء فيتم استخدامه بصفه يومية تقريبا فهو يزيد من جمال الوجه واظهاره بشكل افضل ويمكن باستخدام ادوات معينة من المكياج تصغير السن واليكم اهم الحيل المستخدمة لسن اصغر

لا يعامل العمر وجهك بلطف فالجاذبية تترك البشرة مترهلة وجافّة والتعرض للشمس يوصمها بالبقع ويطبع التجاعيد عليها. لذا لا عجب أن تغطي النساء ما فوق الأربعين التجاعيد والشوائب بواسطة مستحضرات التجميل. لا نستطيع خداع أنفسنا والقول أننا نستطيع إرجاع البشرة إلى ما كانت عليه بسهولة من دون استخدام البوتوكس وغيره إلّا أنّنا وببعض حيل الماكياج نستطيع إزالة بعض السنوات الظاهرة على وجهنا!

1-إبدأي بكريم الأساس الرقيق: تظن بعض النساء أن تكثيف طبقة كريم الأساس وحاجب إخفاء العيوب يخفي آثار العمر ولكن ذلك ليس صحيحاً! فالماكياج السميك يتجمّع في كلٍّ من معالم الوجه ويبرز التجاعيد بطريقة فاضحة.

2-ضعي الماكياج يومياً: إستخدمي الحلّ الوسطي وبدل أن تكثري من المستحضرات التجميلية أو أن لا تضعي شيئاً، ضعي القليل من الماكياج ذات الأثر الملطّف واللماع ولا تنسي الماسكارا قبل الخروج من المنزل.

3-إبرزي عينيك: العينان مرآة الروح وهما أوّل ما يلحظه من ينظر إليك، لذا، إبدأي بظل العيون لتنعيم الجفون وارسمي خطاً بنياً أو أسوداً عليها ثم استخدمي لوناً خفيفاً لتغطية أعلى الجفون أمّا زوايا العين الخارجية فغطيها بالرمادي عند الطيّات واختمي ماكياج العيون بلمسة ماسكارا. هذه العملية تجعل عيناك أكبر وأكثر إشراقاً.

إقرأ أيضا:التشاؤم

4-إمحي الدوائر السوداء: إستخدمي مخفي العيوب أو كونسيلر لونه أفتح بدرجة من لون بشرتك. لم؟ لأن تفتيح اللون يعكس إشراقة العينين وتغميقها يفضح العيوب.

5-أضيفي اللون البرونزي: بما أنّ العمر يجعل البشرة باهتة، لا تترددي بطلاء خديّك وزوايا جبينك وذقنك وأنفك باللون الرونزي.

6-أظهري خديّك: ضعي لمسة من محمّر الخدين الزهري فوق اللون البرونزي لمزيد من اللون ولكن لا تضعيه على طيات الخديّن بل فوقها.

7-لمّعي شفتيك: إنّ اللون الأحمر والبني لا يظهرك أصغر سنّاً! إستبدلي هذه الألوان التي تظهر الشوائب والشقوق بالغلوس أو أحمر الشفاه اللماع لملء الشقوق وإظهار الشفتين.

8-إجعلي حاجبيك أكثر سماكة: لا تتركي حاجبيك رفعين خصوصاً إن توقفا عن النمو. لوّنيهما بلون شعرك عينه بواسطة قلم ذات أساس مصنوع من البودرة.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
الطريقة الصحيحة لوضع المكياج الأخضر السموكي
التالي
كيفية الحفاظ على المكياج فى فصل الصيف

اترك تعليقاً