مقالات ونصوص متنوعة

كيفية اختيار كريم الاساس المناسب لكل نوع من البشرة

كريم الاساس احد مستحضرات التجميل المهمة جدا فعند وضعه على البشرة بطريقه صحيحة يعطى لون موحد للبشرة مما يظهر المكياج بصورة افضل ويجب اختيار كريم الاساس على حسب نوع البشرة للحصول على افضل النتائج

كريم الأساس

يعرّف كريم الأساس Foundation cream على أنه عبارة عن مادة ملّونِة للجلد، ويستخدم كخطوة أساسية على الوجه قبل تطبيق المكياج، وظيفته الرئيسية تتجلى في إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها. وبعضها يحتوي على مواد مرطبة للبشرة مما يودي إلى محاربة جفاف البشرة، وغيرها يعمل كواقي يحمي من أشعة الشمس.

اختيار كريم الأساس الملائم والأنسب لنوع ولون بشرتك يعتبر بمثابة معيار للحصول على مكياج ناجح، في المقابل اختيار كريم أساس خاطئ يؤدي إلى إخفاء ملامح وجهك الطبيعية، وسيفشل تطبيق المكياج على وجهك بالطريقة المثالية. إذن إذا أردت معرفة الطريقة السليمة في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك تابعي معنا القراءة.

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب

اختيار كريم الأساس حسب نوعية البشرة

لكل نوع من أنواع البشرة نوع معين من كريمات الأساس التي يناسبها. من أنواع البشرة نجد الحساسة، العادية، الدهنية، الجافة والمتقدمة في السن.

كريم الأساس للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية يجب عليك أن تختاري كريم أساس خالِ من الزيوت free oil، والابتعاد عن كريم الأساس الكثيف، والذي يحتوي على نسبة عالية من الترطيب الشيء الذي يجعل بشرتك الدهنية زيتية أكثر وأكثر.

إقرأ أيضا:انطفأت شمعة الحياة بقلم:فاطمة “نصوص نثرية” فايز عمير

كما يجب عليك الابتعاد كليا عن كريم الأساس الذي يكون ثقيلا، والذي بدوره سيغلق مسامات وجهك، من الأفضل أن تشتري كريم أساس يحتوي على حمض الصفصاف salicylic acid الذي يصلح استخدامه أيضا للبشرة التي تعاني من حب الشباب الناتج عن كثرة الدهون المتراكمة على البشرة الدهنية.

كريم الأساس للبشرة الحساسة

إذا كانت لديك بشرة حساسة يجب عليك الابتعاد عن كريم الأساس الذي من الممكن أن يسبب في تهييج وزيادة الحساسية في بشرتك. والابتعاد قدر الإمكان عن الكريمات التي تحتوي على نسبة مطهر للوجه كبيرة ونسبة كبيرة من الكحول أو العطور.

لذلك احرصي على اقتناء كريم الأساس خالي من الكحول أو العطور أو أي مادة من الممكن أن تهيج بشرتك. كما يجب عليك شراؤه من الصيدليات وعدم اقتناءه من قبل الباعة المتجولون.

كريم الأساس للبشرة المتقدمة في السن

إذا كنت تتوفري على علامات تمدد الجلد نتيجة لعامل التقدم في السن ف يجب عليك حينها أن تختاري كريم أساس خفيف بدلاً من الثقيل الذي سوف يبرز تجاعيد وجهك أكثر ويجعلها واضحة جداً، فعليك دائماً اختيار كريم أساس سائل وخفيف مع تغطيه معتدلة وليس كاملة. وذلك لإضفاء مظهراً طبيعياً غير مبالغ به على بشرتك.

كريم الأساس للبشرة الجافة

إن كانت بشرتك جافة فكريم الأساس المناسب لنوعية بشرتك ذاك الذي يحتوي على نسبة عالية من نسب الترطيب، وكريم الأساس السائل هو الخيار الأمثل بالنسبة للنساء ذو البشرة الجافة.

إقرأ أيضا:أشلاء الشّمس، بقلم : إيمان بومزيرة ، الجزائر .”نصوص نثرية”

كريم الأساس للبشرة العادية

إذا كنتي من ذوات البشرة العادية الصحية، والتي لا تعاني من أي مشاكل فيمكنك اختيار كريم أساس سائل وخفيف على البشرة. من الأفضل تطبيقه فقط على المناطق المراد اخفاء البقع منها كبقع البثور أو الهالات السوداء حول العينين وليس على الوجه كاملا.

اختيار كريم الأساس ذو التغطية المناسبة للبشرة

من معايير الجودة في اقتناء كريم الأساس المناسب لبشرتك أن تختاري التغطية المناسبة والمثالية لبشرتك. عليك الاختيار بين التغطية الخفيفة، المتوسطة، أو الكاملة.

كريم أساس ذو التغطية الخفيفة

كريم أساس ذو التغطية الخفيفة هذا النوع يضفي على بشرتك تغطية بلون بشرتك الأصلي، ويعطي مظهراً طبيعياً للغاية لوجهك، يوحي لمن حولك أنك لا تضعين ولا نقطة مكياج.

كريم أساس ذو التغطية المتوسطة

كريم أساس ذو التغطية المتوسطة هو نوع يضفي على وجهك تغطية أكثر بقليل من النوع الخفيف ذو التغطية الخفيفة، كما يعمل على إخفاء الندبات والبقع الخفيفة والتصبغات الجلدية الغامقة، وغيرها من العيوب الطفيفة.

كريم أساس ذو التغطية الكاملة/ الثقيلة

كريم أساس ذو التغطية الثقيلة أو الكاملة هذا النوع من الكريمات يعمل على اخفاء كل عيب دقيق أو صغير في بشرتك. كما أنه يعطي تغطية سميكة مع إشراقة رائعة على وجهك.

إقرأ أيضا:هل التدخين يبطل الوضوء

يستعمل هذا النوع من الكريمات عادة في المناسبات والأفراح. وذلك راجع أساسا لكون هذا النوع من كريم الأساس يعتبر بمثابة طبقة جلد إضافية على الوجه تختبئ تحت الطبقة الأصلية. غالبا ما يكون كريم أساس ذو التغطية الثقيلة باهض الثمن مقارنة مع غيره.

نصائح اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة

سوف نقدم لكم نبذة إضافية ورائعة تنفعك عند رغبتك في اقتناء كريم الأساس المناسب لبشرتك.

  • احرصي على الذهاب دون وضع مكياج عند رغبتك في اقتناء كريم الأساس المناسب لبشرتك فهذا لن يسهل عليك فقط اختيار كريم الأساس المناسب وتجربته على وجهك، بل سيسهل عليك الأمر أيضا بالنسبة لاختيار مستحضرات التجميل الأخرى كظلال العيون، الكحل، البريمر.
  • احرصي على ترطيب بشرتك جيداً حتى يسهل عليك الأمر عند اختيار وتجربة كريم الأساس المناسب لك. بالبشرة الجافة لا تساعدك على تطبيقه بشكل سلس وسهل.
  •  قومي باختبار كريم الأساس على وجهك في وضح النهار، لأن أضواء المتاجر تكون غالبا خداعة ولن تعطيك اللون الفعلي لبشرتك ولكريم الأساس.
  • الحرص على عدم تطبيق كريم الأساس على اليد كما هو شائع عند السيدات، بل يطبق إما على جزء من الرقبة أو الوجه.
  • الانتظار مدة من الزمن بعد تطبيق كريم الأساس الذي تنوين شراءه لنوع بشرتك حتى تشاهدي النتائج قبل التورط في شراء منتج لا يليق ببشرتك أو يسبب حكة أو حساسية أو التهابات.
  • الحرص على اقتناء كريم الأساس المناسب لبشرتك من الصيدليات أو المتاجر المعروفة في بيع المستلزمات النسائية وعدم شراؤه من الباعة المتجولين. صحيح أن الصيدليات تبيع هذه المواد بثمن غالي لكن الجودة العالية أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في مستحضرات التجميل.
  • الحرص دائماً عن السؤال عن عينات الاختبار المجانية قبل شراء كريم الأساس، لأن الكثير من العلامات التجارية المعروفة باتت توفر تلك العينات بالمتاجر بالمجان للزبائن لتجربتها قبل شراء المنتج.
  • عدم الاقتناع بتجربة احدى صديقاتك أو البائعات في المتاجر، فلكل شخص تجربته ونوع بشرة خاصة به يناسبها كريم أساس معين.
  • الحرص على استخدام المرآة الصغيرة وذلك لتقريبها من بشرتك والمشاهدة عن قرب للتأكد من أن لون كريم الأساس مطابق للون البشرة وعدم الاعتماد على المرآة البعيدة فقط أو المعلقة على الحائط.
  • الحرص على اقتناء كريم الأساس الذي يتوفر على عامل الحماية من أشعة الشمس الضارة SPF.
  • الحرص على اقتناء كريم الأساس الذي يتوفر على مواد مرطبة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اجتفاف البشرة بعد وضع مساحيق التجميل. 
  • الحرص على اقتناء كريم الأساس خال من الزيوت ويحتوي على البودرة التي تساعد على التخلص من الزيوت عن البشرة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية.
  • عدم شراء كريم الأساس دون تجربته أولا، يجب ألا تملي وأنت تجربين أنواع مختلفة من كريمات الأساس.
  • اختيار كريم أساس خفيف التغطية للاستخدام اليومي حتى يضمن لك تغطية طبيعية، واختيار كريم أساس ذو التغطية الثقيلة أو الكاملة واستخدامه في الحفلات والأعراس.

كانت هذه أبرز القواعد والأسس التي ستساعدك في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك، فالأمر ليس اعتباطيا وليس سهلا، ولكن إذا قمت بتطبيق هذه النصائح المذكورة سيكون الأمر سهلاُ عليك في المرات القادمة، وبالتالي توفرين حيرة السنين والجهد في التفكير.

وصلنا إلى نقطة النهاية، باتباعك هذه الخطوات المذكورة فيما يخص نصائح اختيار كريم الأساس المناسب سوف تتمكنين من الحصول على مكياج مثالي ومشرق، والأهم من ذلك سوف يتيح لك فرصة التخلص من الشوائب الموجودة في بشرة وجهك، بما فيها الندبات وآثار حب الشباب والبثور وبالتالي يمنحك إطلالة جذابة.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
نصائح اختيار الفاونديشن المناسب
التالي
خطوات عمل مكياج لتكبير العيون

اترك تعليقاً