مقالات ونصوص متنوعة

خطوات عمل مكياج لتكبير العيون

المكياج احد الوسائل السحرية التى تساعد على حل مشكلات البشرة المختلفة فيمكن من خلاله تصحيح عيوب البشرة واليوم نقدم لكم خطوات عمل مكياج لتكبير العيون لصاحبات العيون الصغيرة  او الضيقة

خطوات مكياج تكبير العيون

استخدام قلم تحديد عيون ملون

قد يكون اللون الأسود الخاص بك مناسبا عندما يتعلق الأمر بالكحل، ولكن استخدام قلم تحديد عيون بني أو ملون يمكن أن يساعد في جعل عينيك تبدو أكبر وأكثر إشراقًا. لتوسيع مظهر عينيك، اختاري أقلام تحديد ملونة تحاكي اللون الطبيعي لعينيك، مثلا اذا كان لون عينيك بنيا داكن يمكنك استعمال قلم تحديد عيون باللون الاخضر الداكن، كما يمكن إعتماد أقلام باللون البني الفاتح أو الأزرق فهي تعطي إشراقة للعين وتجعلها تبدو أكبر.

اختيار لون ظلال فاتح على جفن العين

على نحو مشابه لكيفية إظهار تقاسيم وجهك، فأنت بحاجة لاستخدام ظلال العيون لتمييز أجزاء معينة من عينيك، من أجل منحهم مظهراََ أكبر. اختاري ظلًا أبيضًا أو فاتحًا للعين، ضعي ظل العيون على الزاوية الداخلية للعين، أسفل قوس الحاجبين، وعلى مركز جفنك لتترك عينيك أكثر انفتاحًا واستيقاظًا.

استخدام لون ظلال داكن على الجفن العلوي للعين

قومي باستخدام ظلال بنية داكنة، لجعل عينيك تبدو أكبر، ضعي الظل أعلى قليلاً من تجعد عينيك لإنشاء الوهم بأن عينيك أكبر. إسحبي الظل للأعلى وللخارج للحصول على عين مسحوبة وهذا من شأنه أن يزيد من مظهر عينيك. خذ نفس ظلال العيون البنية الداكنة وقومي بتطبيقها على طول خط الرموش السفلي من الزاوية الخارجية إلى منتصف عينيك.

إقرأ أيضا:أنا وأنت فقط لا أحد سوانا ، بقلم : إيمان فايز عطية

عدم المبالغة في تحديد العين بقلم أسود 

من المؤكد أنه في المدرسة الإعدادية والثانوية، ربما كان من الأفضل أن تحيطي عينيك تمامًا بالكحل الداكن، ولكن ليس بعد الآن، فقد حان الوقت لتحديث أسلوب المكياج الخاص بك. ذلك لأنك عندما تحيطين عينيك باستخدام كحل داكن، يمكن أن تجعليها تبدو أصغر حجمًا. بدلاً من ذلك، ارسمي خطًا رفيعًا بسيطًا على خط الرموش العلوي أو السفلي، وليس الإثنين، باستخدام كحل سائل ذي طرف دقيق.

إذا كنت قد وضعت خطا داكنا على خط الرموش العلوي ولا تزالين تشعرين أنك بحاجة إلى مزيد من التركيز على الجزء السفلي من عينيك، قومي باستخدام ظلال العيون البنية متوسطة اللون بدلاً من وضع المزيد من كحل العيون. ضعي غبارًا خفيفًا جدًا من الظل تحت الرموش السفلية باستخدام فرشاة ظلال عيون رقيقة مدببة.

استخدام ظلال بنية فاتحة

عندما يتعلق الأمر بجعل العيون تبدو أكبر ، ستكون الظلال الخفيفة والأكثر حيادية أفضل صديق لك. جربي ظلًا بني محايد، مثل اللون الطبيعي على جفونك.

تمديد خط الايلاينر خارج زاوية العين

لجعل عينيك تبدو أكبر ، هناك تكتيك آخر يمكنك تجربته وهو تمديد الكحل إلى ما وراء الزاوية الخارجية لعينيك. هذا سوف يساعد على الحصول على نظرة أوسع. إذا قررت تجربة هذه النصيحة، فقط تذكري أنه قد يستغرق بعض الممارسة. حين أن أقل اختلاف بين الايلاينر على العينين، يمكن أن يجعل عينيك تبدوان متفاوتة. 

إقرأ أيضا:قلبي الغبي، بقلم :شهد عبوشي

استخدام ماسكارا مكثفة ومطولة للرموش

أهم خطوة في خطوات ماكياج تكبير العيون هي الماسكارا، حيث لا يبدو مكياج العيون كاملا بدونها، قومي باختيار واحدة تمنح الرموش طولًا وحجمًا أكبر. إذا قمت بوضع رموش اصطناعية على عينيك فقد حان الوقت لوضع لمسة الماسكارا التي ستجعل رموشك تبدو أطول وأكثر وبالتالي الحصول على عيون كبيرة. للحصول على أفضل النتائج قومي بإعادة تطبيق الماسكارا أكثر من مرة.

الابتعاد عن وضع ألوان داكنة داخل العين

بدلا من وضع قلم تحديد داكن داخل العين، فهذه الخطوة تزيد من جعل عينيك تبدو أصغر، قومي بوضع ظلال داكنة تحت رموشك السفلى للمساعدة في جعل عينيك تبدو أكبر.

استخدم اللون الأبيض داخل العين لجعلها تبدو أكبر

وكما ذكرنا في الخطوة السابقة بعدم وضع ظلال داكنة داخل العين، بدلا من ذلك، يفضل وضع قلم أبيض داخل العين فهذه هي المنطقة المثالية لتطبيق كحل أبيض. حيث تزيد من حجم العين وتجعلها تبدو أكبر. إذا قمت بتمديد كحل خارج زاوية عينيك، فيمكنك حتى أن تبطن الجانب السفلي من هذا الخط بلمسة من اللون الأبيض للحصول على نتائج أفضل.

وفي الاخير، نرجو أن تكون هذه الخطوات البسيطة لمكياج تكبير العيون مفيدة لك. يمكنك اعتمادها في اطلالتك اليومية للحصول على نضرة جذابة ومشرقة.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
كيفية اختيار كريم الاساس المناسب لكل نوع من البشرة
التالي
اضرار عدم ازالة المكياج قبل النوم

اترك تعليقاً