مقالات ونصوص متنوعة

بعض الوصفات بالليمون للبشرة

يعرف الليمون بفوائده الكثيرة سواء الصحية لصحة الجسم او للبشرة فهو من اهم العناصر التى تدخل فى عمل منتجات للعناية البشرة كما يمكن عمل وصفات كثيرة من الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة

في الحقيقة يمكن القول أن فوائد الليمون لبشرتك عديدة فهي واسعة النطاق وبالتالي كل ما يمكن فعله هو دمجه في نظامك الغذائي وفي ما يلي البعض من فوائده:

ترطيب البشرة

يتمتع الليمون بخاصية قوية جدا في ترطيب البشرة، فكل ما يمكنك فعله هو خلط بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون للحصول على بشرة رطبة ونظيفة.

ملاحظة: إذا كان لديك بشرة حساسة، فقومي بإجراء إختبار البقعة على جلدك أولا.

تبييض الأماكن الداكنة

الليمون غني فيتامين (c) وهو مكون فعال في التبييض، فإذا كانت أكواعك وركبك داكنة قومي بفركهما ببساطة بنصف ليمونة كل يوم فهي كالسحر في التبييض.

علاج الرؤوس السوداء

يمكن لليمون أن يساعد في علاج الرؤوس السوداء لأنه يحتوي على حامض الستريك بعد تطهير المناطق المصابة بالرؤوس السوداء، قومي بفرك شريحة من الليمون عليها وستحصلين على النتائج التي تريدينها بعد المداومة عليها.

تنظيف البشرة

يتوفر الليمون على خصائص جد مهمة في التعقيم، قومي بخلط قطرتين من الليمون مع بضع قطرات من زيت الشاي واستخدميه مع فوط قطنية كمنظف للبشرة التي تعاني من مشاكل.

إقرأ أيضا:رسائل لن تُقرَأ بقلم نور الهدى عبدالله القالش

تبييض الاسنان

يعتبر الليمون مبيضا فعالا خصوصا إذا ثم مزجه مع صودا الخبز وتطبيقه على الأسنان ثم فركها ستحصلين على نتائج خيالية.

تقشير الشفاه

أمزجي القليل من عصير الليمون مع السكر البني لتحصلي على مقشر الشفاه الخاص بك، يساعد الليمون على تخفيف خلايا الجلد الميتة بينما يعمل السكر كمقشر طبيعي لإخمادها.

الفوائد الأخرى لليمون على البشرة

  • يعتبر الليمون مضادا فعالا للأكسدة وبالتالي يساعد على الحفاظ على بشرة متوازنة وأيضا تعزيز نظام المناعة في الجسم.
  • يستخدم الليمون كعقار قابض للجلد بحيث يساعد على تحفيز المسام لإغلاقها وشد الوجه مما ينتج عنه بشرة أكثر سلاسة.
  • الليمون له صفات مطهرة تساعد على تقشير الخلايا الميتة وتساعد في مكافحة قشرة الرأس والقشور المزعجة. كما تساعد صفاته المضادة للبكتيريا والمضادة للإلتهابات أيضًا على تهدئة تهيج الجلد المرتبط بقشرة الرأس.
  • إنتاج بروتين الكولاجين المهم للبشرة.
  • يساعد على ازالة التجاعيد أسفل العينين لاحتوائه على فيتامين (ج).
  • يقلل من ظهور الكلف على الوجه الذي قد يظهر نتيجة الحمل.
  • تقشير خلايا البشرة ، وإزالة الخلايا الميتة.
  • تخفيف حروق الشمس.

بعض الوصفات بالليمون للبشرة

وصفة الليمون والنشا

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من النشا وضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، ونقوم بغسلها للحصول على بشرة نظيفة ونقية.

إقرأ أيضا:طريقة طعمية بالحمص

وصفة الليمون والعسل

نمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الليمون ونضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك نغسلها. هذا القناع يغذي البشرة بشكل جيد ويجدد شبابها.

وصفة الليمون والشوفان

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة من عصير الليمون ونطبقها على البشرة لمدة 15 دقيقة، تساعد هذه الوصفة على توحيد لون البشرة بالمداومة عليها.

وصفة الليمون وزيت الزيتون

يخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون جيداً، ثُم يُضاف العسل للخليط للحصول على خليط مُتماسك، وبعد ذلك يُضاف السكر مع التحريك ويوضع الخليط على الوجه باستخدام أطراف الأصابع ويدلك بحركات دائرية مع تجنّب ملامسته للعينين والفم.

يترك الخليط على الوجه مدّة 7-10 دقائق ثم يزال الخليط  باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر بحركات دائرية إلى أن تتمّ إزالته عن الوجه بالكامل، يُغسل الوجه بالماء البارد وبعدها يجفّف بشكل جيد. يرطّب الوجه بمرطب مناسب لنوع البشرة

وصفة الليمون وماء الورد

نحتاج كمية من عصير الليمون مع كمية من ماء الورد أو زيته ثم تُخلط المكونات مع بعضها بشكل جيد يوضع الخليط على الوجه، ويترك مدة 10 دقائق، ثُم يشطف بالماء الدافئ يكرر هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع

إقرأ أيضا:البلازما للشعر

ملاحظة: من الممكن شرب كوب من عصير الليمون المخفف مرتين في اليوم، وذلك للحفاظ على صحة البشرة وجمالها.

لا شك أن لليمون فوائد مذهلة للبشرة لكن الإستخدام المفرط له يمكن أن يجعل بشرتك أكثر جفافا خصوصا عند صاحبات البشرة الجافة، نصيحتنا لك دائماً يجب استعمال الليمون بالكميات الموصي بها.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية
التالي
مضادات طبيعية للتجاعيد

اترك تعليقاً