تغذية

للتحكم على وزنك خلال فترة العزل المنزلى

 مع التواجد المستمر بالمنزل والشعور بالملل والتوتر اصبح الافراط فى الطعام هو مشكلة الكثير للتخلص من الملل او اما التليفزيون والانترنت مما يتسبب فى زيادو الوزن اليكم مجموعة من الارشادات لتسيطر بها على وزنك خلال العزل المنزلى

 

ملء ثلاث زجاجات بالماء
 

يفضل الإفراط فى تناول الماء خلال اليوم، حيث يساعد على ترطيب الجسم والشعور بالشبع، ولتحقيق ذلك ينصح بملء ثلاث زجاجات ووضعهما بالمكان الذى تجلس فيه طوال اليوم،  و يمكن إضافة بعض النعناع والليمون أو إضافة ملح الهيمالايا فى الماء، والذى يساعد على حرق الدهون الجسم.

 

تخطى وجبة الإفطار
 

ينصح باتباع صيام متقطع لمدة 16 ساعة مع تخطى وجبة الإفطار، كما ينصح بتناول فنجان من القهوة السوداء (بدون سكر) والذى يساعد على الشعور بالشبع خلال اليوم.

خسارة الوزن خسارة الوزن

تمارين رياضية
 

ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى، والتى تساعد على حرق دهون الجسم، والسيطرة على زيادة الوزن .

إقرأ أيضا:موضوع عن فوائد التمر المسلوق

نظام غذائى
 

يفضل أيضاً الاستمرار على نظام غذائى مناسب للجسم، لاتباعه بانتظام طوال اليوم، والذى يتضمن الأطعمة والمشروبات التى يجب أن يتناول الإنسان خلال الـ24 ساعة.

طرق انقاص الوزن طرق انقاص الوزن

وجبات خفيفة صحية
 

ينصح بتجنب تناول الأطعمة غير الصحية مثل الشيبسي وما إلى ذلك، واستبدالها بوجبات خفيفة صحية مثل الفول السوداني وشرائح الجبن خالى الدسم، و الاحتفاظ بزجاجة من عصير الليمون بدلاً من المياه الغازية.

التحرك فى أرجاء المنزل
 

ينصح بالقيام الأعمال المنزلية طوال اليوم، والتى تساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم، كما ينصح بالمشى أثناء التحدث فى الهاتف، والتى تساعد على حرق الدهون أيضاً.

انقاص الوزن انقاص الوزن

النوم لساعات كافية

ينصح بالنوم لساعات كافية لاستعادة الشعور بالنشاط والحيوية، بدلاً من السهر لساعات طويلة وتناول الطعام الذى يتسبب فى زيادة الوزن .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
عشقي المؤبد، بقلم : مرام محمد سليمان ” نصوص نثرية ”
التالي
حرب الذات ، بقلم : منى محمود كساب علي

اترك تعليقاً