الديكورات

ألوان ديكورات 2021

إذا كنت تفكر في إعادة تجديد منزلك أو تأسيس منزل جديد فربما تبحث عن أهم الاتجاهات السائدة في ديكورات 2021، فلا يوجد من أن تصمم بيتك ثم تكتشف أن الموضة في التصميم قد تغيرت بحلل الوقت الذي تنهي فيه ديكورات منزلك،

تصميم المساحات الصغيرة

بالطبع هناك اتجاهات في التصميم تناسب جميع المساحات فكون منزلك صغيرًا لا يعني بالضرورة أن تتنازل عن الأناقة وروعة التصميم،  واليوم تعتبر التصميمات المعاصرة والمودرن هي الأساس في تصميم المساحات الصغيرة وبالطبع يمكن استخدامها في المساحات الكبيرة أيضًا، بينما الديكورات الكلاسيكية قد تكون مناسبة أكثر للمساحات الكبيرة، لأنها تعتمد على قطع الأثاث الكبيرة والألوان المذهبة والكلاسيكية والخشب المحفور وهذه الأشياء قد تكون غير صالحة في الأماكن الضيقة لأنها ستجعلها مزدحمة جدًا وغير أنيقة.

المكتب المنزلي

المكتب المنزلي سيمثل جزء أساسي من الديكور والتصميم سواء في المنازل الصغيرة أو الكبيرة حيث العمل من المنزل أصبح هو الاتجاه السائد، لذلك يجب أن تتماشى تصميمات المنازل الحديثة مع هذا الاتجاه، لكن في المساحات الكبيرة لن يكون من الصعب خلق مساحة خاصة للعمل من المنزل، بينما في الأماكن المحدودة قد يكون صعب، لكنه ليس صعبًا للغاية، فكل ما عليك فقط هو التفكير الإبداعي لخلق مساحة للعمل.

إقرأ أيضا:الفرق بين الالوان الباردة والحارة

وهنا يبرز دور الأساس الوظيفي مثل الصورة السابقة حيث يمكن إضافة بعض الرفوف داخل الدولاب، ويمكن أن يتم إضافة باب يمكن فتحه ليكون مكتب وطيه مرة أخرى، وإذا كانت المساحة متوفرة يمكن الاستغناء عن الباب ووضع مكتب صغير، وكل ذلك يتم داخل مساحة صغيرة من غرفة النوم، ونلاحظ أيضًا في الصورة استخدام عدة ألوان مختلفة مثل الأزرق والبني والرمادي والوردي ودمجهم معًا بصورة ذكية بحيث تمنح الغرفة هدوء وراحة.

الدواليب المدمجة

وبالنسبة للمساحات الصغيرة أيضًا فإن مفتاح الإبداع في تصميمها هو الحفاظ عليها منظمة قدر الإمكان، لذلك يعتبر استخدام الدواليب والأرفف المدمجة هو الأساس في تصميم المساحات الصغيرة هذا العام، لأنها توفر أماكن للتخزين وتحافظ على النظام، وفي نفس الوقت لن تضطر لتكديس الغرف بالأثاث.

ونلاحظ في الصورة السابقة استخدام اللون الأبيض والذي يعد من الألوان التي ستستخدم بكثرة في الديكور 2021.

استخدام الأخشاب بشكل إبداعي

من الاتجاهات السائدة أيضًا في التصميم والديكور هو استخدام الخشب الفاتح لتقسيم المساحة الواحدة إلى عدة مساحات، لكن بشكل إبداعي، مثل الصورة السابقة حيث استخدم المصمم الخشب الخفيف الفاتح، لعمل منصة لوضع السرير داخل الغرفة، وفي نفس الوقت توفير مساحة للكتب، ومساحة للأريكة بحيث يمكن استخدام هذا الجزء كغرفة معيشة، وهذا الديكور مناسب أكثر للغرف ذات الأسقف العالية، حيث أن ارتفاع السقف يوفر مزيد من الإضاءة الطبيعية داخل الغرفة ويخلق مساحة جذابة.

إقرأ أيضا:انواع الجبس بورد

ونلاحظ في الصورة اللونين الأخضر والبني واللذان، سيكونان أيضًا سائدان بقوة هذا العام في الديكورات وسيتم دمجهم بدرجات وطرق مختلفة.

الأثاث الوظيفي

يتجه تصميم الأساس أيضًا هذا العام نحو القطع الوظيفية، فالأثاث المستخدم بأكثر من طريقة هو الاتجاه السائد في التصميمات الحديثة، حيث بدأ أصحاب المنازل يفضلون القطع التي يمكن الاستفادة منها بأكثر من طريقة، فالأثاث الذي يخدم أكثر من هو وسيلة رائعة لتوفير المساحة وربما المال أيضًا، كما أن القطع القابلة للطي يمكن أن توفر الكثير من المساحة في الأماكن الضيقة.

ومن أهم قطع الأثاث الوظيفي التي تصلح للديكور في كل الأوقات نظام الأريكة-السرير والتي تتوافر بألوان عملية وأنيقة ويمكن صنعها من القماش أو الجلد وهي مناسبة لمجموعة متنوعة من تركيبات التصميم، كما أنها مثالية للوظائف النهارية مثل الترفيه عن الضيوف أو قراءة كتاب بهدوء ، ولكنها معدة أيضًا لتلبية احتياجات النوم في أي مكان بالمنزل، ومع استخدام اللون الرمادي في تنجيد الأريكة ستكون مناسبة تمامًا لديكورات 2021.

استخدام العناصر الطبيعية في الديكور

استخدام بعض العناصر من الطبيعية سيكون هو الاتجاه السائد في التصميمات الحديثة وخاصة ذات اللون الأخضر، لتذكرنا بالحياة خارج المنزل وتمنحنا إحساس بالصفاء الذهني، وأهم تلك العناصر سيكون النباتات الخضراء والتي يمكن أن يتم توظيفها في كلًا من المساحات الواسعة على حدًا سواء.

إقرأ أيضا:تصميم غرفة نوم فاخرة 2021

الألوان السائدة في الديكور

هناك تنوع في استخدام الألوان في الديكور هذا العام ، حيث يتم استخدام مجموعة واسعة من ظلال الألوان الداكنة والفاتحة ودمجهم معًا، كما نجد اللون الأخضر يظهر بوضوح في الديكور بعدة طرق، حيث أنه لون من الطبيعية، ويتناسب مع البقاء في المنزل لفترات طويلة لينقل إلينا الإحساس بالتواجد في الطبيعة.

الأزرق الداكن في الديكور

سيكون اللون الأزرق الداكن هو اتجاه عام 2021، ليحل محل اللون الأسود فهو المناسب لخلق مساحات أنيقة ومعاصرة، فهذا اللون فاخر ومتعدد الاستخدام حيث أنه يمنح غرف الطعام مظهر رسمي، ويمكن أن نطلق على هذا اللون اسم اللون المحايد الجديد وهذا يشير إلى أنه يمكن استخدامه مثل اللون الرمادي أو الأبيض أو البيج في التصميم ليعطي تأثير مهديء، وهذا اللون قريب من لون السماء في الليل لذلك يمكن يمكننا اعتباره لونًا من الطبيعة.

الرمادي في الديكور

اللون الرمادي هو لون إبداعي جدًا ويمكن اعتباره لون العام وكل الأعوام أيضًا ، وهو اللون الأساسي في غرف نوم 2021، فهو لون محايد ويمنحك شعور بالراحة والألوان المحايدة هي السائدة في ديكورات 2021، وهذا اللون أيضًا يمكن دمجه مع مجموعة كبيرة من الألوان الأخرى، منها اللون الفستقي أو اللون البنفسجي بدرجاته المختلفة أو السماوي

واللون الرمادي يقع في منتصف المسافة بين الأبيض والأسود ، ويمكن استغلال صفاته باستخدامه كخلفية لبقع الألوان الزاهية في الإكسسوارات، فهو لون مثالي لإبراز كلًا من الألوان الداكنة والألوان الفاتحة على حدًا سواء، لذلك ستجد اللون الرمادي موجود بقوة في الديكورات المودرن والمعاصرة.

اللون الأبيض في الديكور

في حين أن اللون الأبيض من الألوان المحايدة لكنه ليس مملًا، وجذاب ويمكن دمجه بشكل مثالي في جميع الغرف، حيث يمكن استخدامه في أغطية وحدات الإضاءة، أو داخل نسيج السجاد، وخاصة في غرفة النوم، حيث أن غرفة النوم مكان للراحة لذلك يفضل أن تستخدم فيها الألوان الهادئة مثل الأبيض أو الكريمي.

اللون البني في الديكور

غالبًا ما يرتبط اللون البني بأشياء سلبية مثل الأتربة والأوساخ، لكنه ليس كذلك، بالعكس تمامًا، إذا استخدمنا اللون البني بشكل صحيح سوف يعطي طاقة إيجابية عالية في المكان سواء كان هذا المكان غرفة نوم أو غرفة معيشة، لكنك يجب أن تركز كثيرًا عند دمج اللون البني، فيمكنك دمجه مع اللون الأبيض أو الكريمي فهذه الألوان بجانب اختيار درجة اللون البني يمكن أن تجعل الغرفة فاتحة وليست داكنة.

فالألوان الداكنة عندما يتم استخدامها جنبًا إلى جنب مع الألوان المحايدة الزاهية في الأثاث والأرضيات وبعض الأكسسوارات تعطي توازنًا لطيفًا لكل الغرف.

ويمكنك اللعب بظلال مختلفة من اللون البني على الحوائط والأثاث والإكسسوارات واختيار بعض القطع باللون الذهبي لاستكمال اللون البني، وخاصة إذا كنت تميل للتصميمات الكلاسيكية فإن هذا المزيج سيكون مثالي لأن هذين اللونين معًا يمثلان الرفاهية والفخامة.

اللون البنفسجي في الديكور

إذا كنت تبحث عن لون عصري داكن فإن اللون البنفسجي هو اللون المناسب، ويمكنك مزجه مع درجة فاتحة من الفضي الفاتح ليضفي لمسة ساحرة على المكان.

اللون الأخضر في الديكور

درجات اللون الأخضر أصبحت مفضلة في الديكورات منذ عدة مواسم، وهو متوافر بدرجات واسعة ويمكنك استخدام أكثر من ظل واحد للون الأخضر في نفس الغرفة، ويفضل استخدام النباتات أيضًا لتمنح الغرفة نضارة وإيجابية وجعلها مفعمة بالحيوية خاصة إذا كنت تستخدم تلك الغرفة كمكان للعمل.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
تصاميم مطابخ 2021
التالي
الفرق بين الشك والريب والظن

اترك تعليقاً