الديكورات

تصميم غرفة نوم فاخرة 2021

يعتمد الأسلوب الحديث في التصميم والديكور وخاصة تصميمات غرف النوم على عدم وجود أشياء غير ضرورية في الغرفة، بحيث تكون هناك مساحة خالية في الغرفة بعد وضع الأثاث والإكسسوارات، لذلك يجب أن تراعي هذا الأمر بشدة إذا أردت أن تحصل على غرفة نوم فاخرة، وإذا شعرت بمرور الوقت أنك تحتاج لإضافة شيء ما للغرفة فيمكنك إضافته بسهولة.

وبالنسبة لتصميم غرفة النوم يجب أن تختار نمط واحد عند اختيار الأثاث والمنسوجات والإضاءة، والأنماط السائدة حاليًا في تصميم غرف النوم، هي الطراز المودرن والمودرن البسيط minimalism، والأسلوب فائق التكنولوجيا والأسلوب الشرقي والأسلوب الياباني.

وهذه الأساليب جميعًا تتميز بالخطوط المستقيمة الواضحة، وبعضها يتميز بتناقض الألوان الواضح، لكن بعض الأشخاص مازالوا يفضلون استخدام الأسلوب الكلاسيكي لتصميم غرف النوم مثل نمط بروفانس أو النمط الاسكندنافي، ويمكنك أيضًا الدمج بين عدة أساليب مثل المودرن والكلاسيك معًا.

وبالطبع فإن الطراز الذي ستختاره ليس هو المفتاح لتصميم غرفة فاخرة، فكل الأنماط السابقة يمكن أن تكون غرف نوم فخمة 2021 بشرط الالتزام بعدة تعليمات عند التصميم، منها:

  • اختيار الستائر والسجاجيد: الستائر والسجاجيد هي أول شيء يمكن من خلاله اكتشاف فخامة غرفتك، ومهما كان طراز السجاد والستائر الذي ستختاره فإن اختياره بدقة وعناية سوف يغير الغرفة بالكامل ويحولها لتحفة فنية.
  • التحف الفنية: التحف الفنية الحقيقة أيضًا ضرورية للحصول على غرفة فاخرة، فيمكنك إضافة لوحة أو منحوتة جميلة لغرفتك لمنحها مظهر فاخر.
  • المخدات القطيفة: تحدث المخدات القطيفة فرقًا في شكل الغرفة فهي فاخرة في حد ذاتها، لذلك يجب وضع مخدات قطيفة على السرير لإضفاء مظهر فخم للغرفة.
  • وحدات الإضاءة: الإضاءة المعلقة أو الأباجورات أو الإضاءة الوظيفية، يجب أن تعكس فخامة الغرفة مهما كان النمط الذي ستختاره.
  • مفارش السرير القطيفة والستان والمطرزة من الأمور التي تضفي فخامة على الغرفة، ويمكن أيضًا استخدام القطن أو الكتان لكن يجب اختيارها وتوظيفها بشكل صحيح، وفقًا لتصميم الغرفة.

غرف نوم مودرن فاخرة

إقرأ أيضا:ماهو الفوم وانواعه ” بديل الجبس “

إن الأساس لتصميم غرفة نوم مودرن هو الأشكال البسيطة التي تتكرر في أشياء مختلفة مثل الأثاث والجدران وزخرفة الإكسسوارات مثل لون مشترك في كل تلك الأشياء، والقاعدة الثانية هي أن تكون الخطوط واضحة وسلسة بدون زخارف مفرطة أو انحناءات، والأثاث يكون الضروري فقط.

أما زخرفة الجدران فتعتمد على نمط رسومي معتدل، ومن المهم أيضًا ألا تزيد عدد الألوان في الغرفة بأكملها عن 3 ألوان كحد أقصى وتكون خفيفة وناعمة.

أحد أحدث الاتجاهات هو طلاء أحد الجدران بلون وجدار أخر بنفس اللون لكن أكثر إشراقًا ، وأحيانًا يكون اللون النقيض للون الجدار الأول، وأحيانًا نفس اللون  ولكن ظلًا لامعًا، وعادة ما يبرز الجدار الذي يقع خلف السرير في غرفة النوم، وهذا هو الجدار الذي تريد لفت  النظر إليه .

ومن أهم ما يميز الغرف الفاخرة وخاصة غرف نوم المودرن هو وجود أرضيات نظيفة خالية من الأسلاك ومساحات فارغة كبيرة، فكل شيء يجب أن يكون مخفي حتى مكونات السراحة مثل الكريمات والعطور وغيرها يفضل إبقاء القليل منها فقط ظاهر، مع استخدام منظمات أنيقة قدر الإمكان، وإذا أمكن يمكن وضع تلك الأدوات داخل الأدراج.

وكما في الصورة السابقة فإن تلك الغرفة تضم مكتب وذلك تماشيًا مع الاتجاه العام السائد بالعمل من المنزل، لكنه لا يخلو أيضًا من البساطة والأناقة، وعدم وجود كثير من الأشياء فوقه، لأن ظهور الأوراق والملفات سوف يفقد الغرفة جزء كبير من فخامتها حتى لو كنت تستخدم أغلى أنواع الأثاث.

إقرأ أيضا:غرف نوم فخمة 2021 – bedroom luxury

تصميم غرف نوم كلاسيكية فخمة

إذا كنت تريد غرفة نوم داخلية أنيقة وفخمة فلا يمكنك أن تتجاهل النمط الكلاسيكي. إنه ليس مبهج للغاية بالنسبة للشباب ، بينما يضله الناضجون أكثر لأنه يبعث في نفوسهم جو من الراحة والاسترخاء، ويعتمد النمط الكلاسيكي على  الأقمشة الأنيقة والستائر والأثاث مع التذهيب والضفائر، فكل سمات الكلاسيكيات لها مكانها في تصميم غرفة نوم فاخرة.

السمة المميزة للأثاث الكلاسيكي هي ألواح السرير الأمامية العالية ذات التصميم الغني، ويمكن أن تكون من الأخشاب المحفورة أو المنجدة بالأقمشة أو الجلود، وفي أسفل السرير يمكن أن يتم وضع مقعدًا مصنوعًا بنفس الأسلوب أو أريكة صغيرة.

وبشكل عام أثناء تصميم غرفة نوم بأسلوب كلاسيكي سوف تظل مقيدًا في الغالب بإضافة الألوان الذهبية والزخارف التقليدية على الجدران، وفي هذه الحالة ، تكون الزخارف النباتية أكثر ملاءمة ولكن يجب أن تكون منمقة للغاية حتى تكون الغرفة أنيقة وفخمة.

تصميم حمام غرفة النوم

إن أحد علامات الفخامة في غرفة النوم هو وجود حمام مرفق بالغرفة، وخاصة الحمام الزجاجي، فالزجاج من المواد الأنيقة جدًا والفاخرة، ووجودحمام بغرفة نومك ليس علامة على الرفاهية فقط، لكنه أيضًا يضمن لك كثير من الخصوصية، لكن قد يكون هناك بعض العيوب لاستخدام الزجاج في تصميم الحمام، من أهمها أن الزجاج إذا كان شفافًا فسوف يكشف من بالداخل وإلا ستحتاج لإضافة ستائر فوق الزجاج.

إقرأ أيضا:ماهو الفوم وانواعه ” بديل الجبس “

كما أن وجود حمام داخل غرفة نومك سوف يجعل التنظيف مهمة شاقة، إذ يجب الحفاظ على هذا الحمام نظيف وجاف طوال الوقت.

وأيضًا فإن البخار والحرارة المنبعثين من الداخل قديؤثران على الغرفة، لذلك تحتاج لتركيب شفاطات هواء، لإخراج البخار من الحمام وإبقائه بعيدًا ن الغرفة قدر الإمكان.

مثل:

الغرفة في الصورة السابقة تعكس مزيجًًا من المودرن مع الكلاسيك، حيث نرى تصميم بسيط شبه موحد، مع إضافة تنجيد لخلفية السرير لكنه ليس متكلفًا فيميل أكثر للأسلوب المودرن، كما أن اللون البني الذي يميز الأسلوب الكلاسيكي مستخدم، لكنه لامع مما يوحي أيضًا بأنه حديث، وبالغرفة حمام زجاجي باللون البيج الفاتح بنفس درجة الحائط خلف السرير، وهذا جزء أساسي من طريقة تصميم حمام الغرفة، حيث يجب أن يتماشى مع التصميم العام للغرفة.

تصميم سقف غرفة النوم

الأناقة الفخامة تأتي من التكامل، ولذلك لا يمكننا تجاهل تصميم سقف الغرفة إذا كنا نفكر في المعنى الحقيقي للرفاهية، وبالنسبة للأسقف يبتكر الفنانون المعاصرون باستمرار تصاميم مختلفة لغرف النوم، وهناك الكثير من خيارات التصميم، من التبييض العادي أو الطلاء إلى الألواح الملونة ثلاثية الأبعاد المتقزحة التي ستخلق نمطًا في منطقة السقف بأكملها أو حتى شيء أقل إثارة مثل سقف خشبي.

وتكمن أهمية السقف بشكل خاص في غرفة النوم، في أنك سوف تراه كل يوم عند الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في الصباح، لذلك ، فإن تجنب مربع الاكتئاب من التبييض الأبيض المعتاد فوق رأسك، فهذا أمر مهم للغاية، لكن مع ذلك لا يجب أن يكون تصميم سقف غرفة النوم مجهد للعين، ويفضل استخدام ألوان الباستيل الناعمة للسقف، ويمكن أيضًا الإبقاء على اللون الأبيض مع عمل مستويات في السقف، فهذه الطريقة يمكن أن تغير كثيرًا ممن التصميم الكلي.

ويمكن استخدام السقف في إظهار التباين في الغرف المودرن، من خلال طلائه بلون متناقض مع لون الغرفة، مع توزيع وحدات إضائه عصرية بداخله، وفي التصميمات المودرن يمكن استخدام التصميم السادة اللامع، فاللمعان صفة أساسية في تصميمات المودرن وهو يعمل كعاكس للضوء أيضًا .

السقف الموجود بالصورة بالرغم من أنه باللون الأبيض المودرن، إلا أنه كلاسيكي، حيث الكرانيش المنحوتة والزجاج المقطع والثريا الكريستال وكلها عناصر تناسب أكثر سقف كلاسيكي فاخر.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
أسباب سقوط الحضارة البابلية
التالي
حاسبة نوع الجنين من اخر دوره

اترك تعليقاً