مقالات ونصوص متنوعة

قهوتي بقلم: ” نوال عبدالله العظامات “

قهوتي
وحدَث أني أولِّعتُ بها، في كُلِ يومٍ يزدادُ بها شغفي، وأصبْحَت المُرُ الوحيد الذي أهوا، مع كُلِ رشفَةِ قَهوة أضعُ الأشياء في مكانِها الصحيح، وأعيد ترتيب ذاتي.
لطالما فكرتُ في أنها سعادة وودتُ كثيراً أن أجعلها إضافةً على رونقِ حديثهِ العَذب.
أحِبُ شُربها ساخِنَةً؛ لكنني إن شربتها وزارني طيفَه أنهيتها باردة، فكيف يُصبِحُ طعمها إن زارني هو وأصبح شريكي بها، ونبدأُ وقتها بحديثٍ طويلٍ جداً لا كلامَ فيه، أدعُ عيناي تقومان بِضَمهِ أولاً وإخبارِهِ بعدها بحجمِ اشتياقها لَه، ولا حيلةَ لي إن أوقفت حديثنا دموعي؛ أظنُ أني اشتاقُ له جداً وتوَد هي أن تُخبرهُ ذلك بنفسها، ثم أعود لأدع عيناي تُكّمل حديثها معه وأقطَعُ سيلِ تلك الدموعَ بابتسامةٍ وكفى.
وبعدها ابدأ تأمُلي فيه، أدَعُ عيناي تأخُذَ جولةٍ بتلكَ العيون التي لا يحقُ لها أن تَرّمش في حضوري، ولا يحلُ له أن يغير اتجاهها عن عيناي.
أتمنى أن يكون هذا اللقاء في ذاتِ مساءٍ باردٍ جوه، وسمائِه مُلبدةً بغيومٍ مُتخنةٍ بِلأمطار التي تنتظر هبةِ هواءٍ صغيرة؛ لتهبط مسرِعَةً إلى الارضِ مشتاقةً أن تعودَ لوطنِها الذي خرجت منه، تعود لترويه وتنبتُ فيه كُلِ لونٍ للربيع .
وفي حالْ حضورَه أقوم بإعدادِ قهوتنا كما يُحب، وما أن يبدأ حديثهُ معي حتى تجودُ الغيوم على قلبي بقطراتِ أمطار ديسمبر المليئةُ بالحنين، تعودَ بهِ إلى ذلك اليوم الذي ودّعني فيه بطريقةٍ بانت على شجرةٍ رأتهُ يحدثني بقسوة، جَفّت أغصانها ومنعت العصافير أن تقفَ عليها تُغني، وأذهَلَت البُستاني،وبات يتعجب من هولِ جفافها في ديسمبر الذي أغرق أحواض أشجارهِ ونباتاتهِ بالمياه، حتى حوضها، لكنها رفضت أن تشرب، ظناً منها أن ماء ديسمبر قد شوه كل ماهو جميل، واطفَئ رونقَ ضحكاتٌ وأحاديثٌ طويلة كانت تستمتعُ فيها، ويزيدُ فرحها طالعُ كل صباح وهي تسمعُ العصافير تغني على أغصانها لهم، ترى بريقِ عينان تلمعُ كالؤلؤ تبحثُ هنا وهناك وما أن تجدَ غايتها حتى تعلنُ بدايةَ طمأنينتها بابتسامةٍ وكأنها تقول:
” لقد رأيته، معافىً بهيٌ كعادته ” وفي نفسي الأُمنية الأجمل وأقول أيضا:
أتمنى أن يراني في كلِ الوجوه التي يراها وهو ذاهب لطلب قهوته وجلوسه مع صحبِهِ.
لكنه ديسمبر أطفأ بقطراتهِ هذه اللهفة، وعاد على قلبي بخيبةٍ أليمة انتزعت مني ذاتي وجعلتني شخصاً غريباً حتى على نفسه .
لذلك أحب أن اشربها ساخنة واختصر كل لحظات ديسمبر تلك.

إقرأ أيضا:مصطلحات هامة فى الحج

 

بقلم : “نوال عبدالله العظامات “

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
سلطةُ المالِ
التالي
مشكلات اجتماعية بقلم تالا الجمزاوي

اترك تعليقاً