مقالات ونصوص متنوعة

طرق سهلة لمنع وتقليل تجاعيد اليد

التجاعيد هى اهم علامات الشيخوخة وتقدم السن وهذا الامر يعتبر مزعجا لاى امرأة ودائما تبحث عن كل الطرق التى تقضى عليها واليوم نقدم لكم بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد فى القضاء على تجاعيد اليدين

أسباب تجاعيد اليدين

قبل الشروع في طرق إزالة تجاعيد اليدين لابد من معرفة أسباب ذلك، فنظرا لأن الحياة تتطلب إلى حد كبير استخدام يديك باستمرار، فإن الجلد الرقيق هناك يميل إلى التجعد وفقدان المرونة، مما يؤدي إلى التجاعيد. لنتحدث عن بعض الأشياء المحددة التي يمكن أن تسبب التجاعيد على يديك.

الغسل والجفاف المفرط

من المحتمل أن تغسل يديك أكثر من أي جزء آخر من جسمك. وعلى الرغم من الحفاظ على جسمك نظيفة فائقة الأهمية، والكثير من الغسل يكسر مرونة الجلد الخاص ويؤدي إلى تجاعيد اليد.

أضرار أشعه الشمس

يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى تحلل ألياف الكولاجين والإيلاستين في جلدك. عندما تضيع هذه الألياف، يكون جلدك قليلًا من الدعم ويصبح أكثر عرضة للتجاعيد.

عادة تدخين طويلة الأمد

يسبب التعرض للدخان شيخوخة متسارعة في جلدك – خاصة حول الفم والرقبة واليدين – عن طريق تقليل تدفق الدم، وبغض النظر عن أسباب التجاعيد، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به لمحاربته هو توفير الكثير من الرطوبة لبشرتك

طرق سهلة لمنع وتقليل تجاعيد اليد

وداعا، تجاعيد اليد! ابدأ في تنفيذ هذه العلاجات السهلة للأيدي الخالية من التجاعيد:

إقرأ أيضا:من أقوال الرسول عن صبر

عصير الليمون وفرك السكر

مزيج من عصير الليمون والسكر يعمل ببراعة كمقشر عميق. يساعد الليمون على إزالة البقع الداكنة والبقع العمرية والأوساخ التي تظهر على يديك، أما السكر الخشن فيقشر خلايا الجلد الميتة، مما يجعل يديك أكثر نعومة.

رطوبة الحليب

بعد استخدام مقشر مثل مقشر السكر، سترغب في إعادة الرطوبة الأساسية إلى يديك. صدق أو لا تصدق، ويعد الحليب مكونا غنيا بالرطوبة ومليء بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، يساعد الحليب في التخلص من التجاعيد. انقعي يديك لمدة 15-20 دقيقة بعد استخدام مقشر طبيعي مثل مزيج الليمون / السكر

لب الموز

الموز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، مما يجعله مثاليًا لمحاربة تجاعيد اليد. ضعي الموز المسحوق على يديك وانتظري حتى يجف اللب، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كما يمكنك استخدام لب الموز كقناع يدوي مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

لب الأناناس

إن لب الأناناس مكون غني بفيتامين سي تمامًا كما هو الحال مع الموز، ضع لب الأناناس على يديك لمدة 15-20 دقيقة واحتفظ به. بعد ذلك اشطف يديك بالماء البارد، وضع لب الأناناس على يديك مرة كل يومين، وستلاحظين النتيجة الأفضل، وهي حصولك بشرة أنعم.

زيت الزيتون

زيت الزيتون ليس للطهي فقط! قبل التوجه إلى الفراش ليلًا، دلكي زيت الزيتون على يديك، ثم ضعيهما داخل  القفازات القطنية، واتركي القفازات والزيت طوال الليل. وفي الصباح قومي بتشطيفهما بالماء البارد، ثم ستحصلين بعد ذلك على نتائج مرضية وعلاج فعال لتجاعيد يديك.

إقرأ أيضا:نصائح الرجيم

عصير طماطم

يعد عصير الطماطم مكونا مفيدا للجسم سواء من الخارج أو الداخل. قومي فقط بتنقيع يديك في عصير الطماطم وستحصلين على نتائج مرضية وموفقة، ويعود ذلك لما يحتويه الطماطم من الليكوبين وهو مادة. مضادة للأكسدة. ويحمي البشرة.

يعد نقع يديك في عصير الطماطم مفيدًا جدًا لأن الطماطم غنية بالليكوبين (مضاد للأكسدة يحمي بشرتك)، وبالمثل، فإن شرب عصير الطماطم يوفر جرعة من مضادات الأكسدة واللايكوبين إلى جسمك بالكامل.

جل الصبار

يحتوي نبات الصبار على حمض الماليك، وهو عامل مرن يمكن أن يقلل بشكل كبير من علامات التجاعيد والشيخوخة.

ولاستفادة من ذلك يكفي قطع ورقة من النبات واستخرج الجل بالضغط على الورقة. ضع الجل المستخرج على يديك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطف يديك بالماء الدافئ وجففهما بعد ذلك.

قشر البطيخ

بعد أن تستمتع بوجبة خفيفة من البطيخ المنعش، قم باستخدام جلده وقشره كإحدى عجائب محاربة التجاعيد، فالبطيخ مليء بالفيتامينات والمعادن التي تحتوي على خصائص طبيعية تعزز الكولاجين.

وللاستفادة من ذلك قم بصنع غسول بطيخ عن طريق عصر العصير من لحم البطيخ وصرف بعض قشرته. ضعي مزيج القشرة على يديك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

إن استعمالك لهذه العلاجات الطبيعية المذكورة أعلاه سيساعدك في الحفاظ على بشرة ناعمة ويدين سلستين التي تبحث عنها كل أنثى شابة.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
تسع طرق طبيعية لتفتيح البشرة
التالي
وصفات لعلاج اسمرار الرقبة

اترك تعليقاً