مقالات ونصوص متنوعة

تسع طرق طبيعية لتفتيح البشرة

تسعى كثير من النساء الى تفتيح البشرة وتنقيتها والحصول على بشرة جميلة ومثالية ونقدم لكم اليوم بعض الوصفات والطرق الطبيعية التى تساعد على تفتيح البشرة والعناية بها

تسع طرق طبيعية لتفتيح البشرة

الليمون

يعتبر فيتامين ج أحد المكونات الرئيسية لليمون ويعرف عنه تأثيرات مضادة للصبغة. وذلك ماقد يجعله يساعد في التخلص من أي بقع أو عيوب على وجهك ورقبتك. 

المكونات والتحضير

سوف تحتاج الليمون الناضج وقطن كل ما عليك القيام به أعصر عصير الليمون الطازج في وعاء. باستخدام ضمادة قطنية، ضع عصير الليمون على وجهك ورقبتك. اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسله.

مدة الإستعمال

يستعمل مرتين في الأسبوع. 

ملاحظة

قم بإجراء إختبار الحساسية قبل تجربة هذا العلاج لأن عصير الليمون يمكن أن يسبب تهيجًا، كما يجب عليك أن تضع كريم واقي من الشمس أيضًا قبل الخروج لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتك حساسة للضوء.

العسل

يحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسي وغيرها من المركبات النشطة بيولوجيًا التي تساعد على تقليل آثار التصبغ المفرط على جلدك، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة. 

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة عسل 
  • 1 ليمون ناضج

طريقة التحضير

كل ما عليك القيام به عصر عصير الليمون الطازج في وعاء. ثم أضف العسل واخلط جيدًا. باستخدام فرشاة ضعيه على وجهك ورقبتك. يغسل بالماء العادي.

إقرأ أيضا:إجهاض حب،. بقلم : دونا ابراهيم بليلو ” نصوص نثرية ”

مدة الإستعمال

يكرر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

ملاحظة

يمكن لعصير الليمون أن يسبب لسعة أو حرقان على جلدك. يرجى إجراء اختبار الحساسية قبل تجربة هذا العلاج.

الصبار

يحتوي الصبار على مركب نشط حيويًا له تأثير مثبط على تخليق الميلانين. قد يساعد ذلك على تفتيح لون بشرتك وإضفاء إشراق طبيعي عليها. 

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج 
  • 1 ملعقة صغيرة من السكر البني 

طريقة التحضير

كل ما عليك القيام به استخراج الجل من ورق الصبار. ثم أضف السكر البني إلى الهلام واخلطه جيدًا. يمكنك تطبيق هذا على وجهك ورقبتك. اشطف وجهك جيدًا بالماء.

مدة الإستعمال

يكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع.

الزبادي

يستخدم الزبادي بشكل شائع كعلاج للقضاء على التصبغ المفرط. وهو غني بمركب نشط حيويًا يمكنه تقليل البقع الداكنة وعلامات التصبغ الأخرى بشكل فعال. 

المكونات

  • 1/2 كوب من الزبادي الطازج 
  • 1-2 ملاعق صغيرة من العسل 

طريقة التحضير

كل ما عليك القيام به أضف العسل إلى نصف كوب من اللبن. ضع الخليط على رقبتك ووجهك. يجب تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيدًا بالماء.

إقرأ أيضا:دموع في المهد، بقلم : آيات حريدين

مدة الإستعمال

يستعمل مرتين في الأسبوع.

الخيار

الخيار هو مصدر غني للكوكوربيتاسين D و23، 24-dihydro cucurbitacin D. يمكن لهذه المركبات تقليل تخليق الميلانين وربما عكس تأثيرات التصبغ. 

المكونات

  • حبة خيار طازج
  • جل الصبار المستخرج حديثًا 

طريقة التحضير

كل ماعليك القيام به قطعي الخيار واخلطيه. جهزي معجونًا ناعمًا بإضافة بعض جل الصبار إليه. ضع العجينة على وجهك ورقبتك. اترك العبوة لمدة 15-20 دقيقة واغسلها بالماء العادي. 

مدة الإستعمال

تكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الكركم

الكركمين هو المكون الرئيسي للكركم. هذا المركب فعال في منع ظهور علامات الشيخوخة، مثل البقع الداكنة. كما أنه يضفي توهجًا طبيعيًا على بشرتك.

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • عسل
  • زبادي طازج

طريقة التحضير

كل ما عليك القيام به قومي بخلط المكونات المذكورة أعلاه. يوضع الخليط على البشرة والعنق ويترك حتى يجف. اشطفي وجهك جيدًا بالماء الفاتر. 

مدة الإستعمال

مرة واحدة في الأسبوع

البابايا

تم استخدام البابايا كعلاج لتفتيح البشرة. من المعروف أن مستخلصاته تزيد من إنتاج الكولاجين في بشرتك. هذا ويحسن البشرة ويقلل من ظهور الندوب .

إقرأ أيضا:Elementor #18841

المكونات 

  • 1 بابايا ناضجة
  • 1 ليمون ناضج 

طريقة الإستعمال

ما عليك القيام به صنع معجونًا من خلال مزج شرائح البابايا وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليها. اتركه لمدة 10-15 دقيقة. اغسله جيدًا.

مدة الإستعمال

تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع

قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على مضادات الأكسدة والبوليفينول ما يجعله علاجًا فعالًا لتفتيح لون البشرة. كذلك يمكن لهذه المركبات القضاء على البشرة الباهتة وإضفاء إشراق طبيعي عليها.

المكونات

  • 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • 1 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المسحوق
  • 1 ملعقة صغيرة عسل 

طريقة الإستعمال

ما عليك القيام به صنع عجينة ناعمة بخلط المكونات. توضع الخلطة على الوجه والعنق وتترك حتى تجف. اشطفي باستخدام منظف لطيف للوجه.

مدة الإستعمال

مرتين في الأسبوع.

البطاطس

البطاطس غنية بالمواد الكيميائية النباتية، مثل البوتاسيوم والكبريت والكلوريد. يمكن أن يساعد في تفتيح الندوب وعيوب حب الشباب.

المكونات

  • 2-3 ملاعق طعام من عصير البطاطس الطازج 
  • عصير ليمون

طريقة التحضير

كل ما عليك القيام به اخلطي عصير البطاطس والليمون جيدًا. استخدمي ضمادة قطنية لوضع هذا المزيج على وجهك ورقبتك. اتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله. 

مدة الإستعمال

يمكن استعمال هذا المحلول مرتين في الأسبوع.

ملاحظة

قم بإجراء اختبار الحساسية على جلدك قبل تجربة هذا العلاج لأنه يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي. 

إن استخدام وصفات لتفتيح البشرة والنصائح والحيل بجد لبضعة أسابيع لا يمكن فقط تفتيح  لون بشرتك ولكن أيضًا تجديد شباب بشرتك وجعلها ناعمة.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
كيف يمكن التعرف أنواع البشرة ؟
التالي
طرق سهلة لمنع وتقليل تجاعيد اليد

اترك تعليقاً