مقالات ونصوص متنوعة

خلطات طبيعية للعناية بالجسم والبشرة

سنتعرف معكم اليوم على بعض الخلطات والوصفات والطبيعية المكونة من عناصر طبيعية موجودة فى مطبخك تساعد فى العناية بجمال وصحة البشرة والجسم

مع ارتفاع نسبة التلوث والتغيرات الجوية التي تتعرض لها البشرة خلال الفترات الحالية، فقد تعاني المرأة من العديد من المشكلات المؤرقة بشكل يومي. مما يزيد من حاجة البشرة والجسم للعناية، للحصول على بشرة صحية ومشرقة من خلال روتين يومي للعناية بجمالك. تختلف أنواع البشرة واحتياجاتها، فتختلف طرق العناية بها. كما تتوافر العديد من المنتجات وكريمات العناية بالبشرة، لكن لا تزال الخلطات الطبيعية والعلاجات المنزلية تحتل مكانة كبيرة لدى العديد من الأشخاص.

تعرفي إلى بعض من أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بجمالك من مطبخك.

1- الكركم.

الكركم النقي معروف بخواصه المضادة للالتهابات، المطهرة والقابضة لمسام البشرة. إليكِ بعض من استخداماته.

لمكافحة حب الشباب:

يستخدم الكركم على نطاق واسع لإزالة حب الشباب ومنع ظهوره. استخدمي الكركم مع عصير الليمون لتقشير البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

لإزالة شعر الوجه:

حضري خليط من الكركم مع الماء، واستخدميه بشكل يومي على بشرة الوجه لمنع نمو شعر الوجه الزائد.

لمكافحة التجاعيد والهالات السوداء:

حضري خليط من الكركم مع الزبدة وعصير القصب للتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد.

إقرأ أيضا:جريمة قتل المشاعر ، بقلم: عبد الرحمن جهاد النعمة

2- زيت جوز الهند

لإزالة المكياج:

استبدلي مزيلات المكياج التجارية باستخدام زيت جوز الهند لإزالة مكياج البشرة بطريقة بسيطة. فقط أضيفي القليل من زيت جوز الهند إلى قطعة من القطن واستخدميها لمسح البشرة جيدًا. وهو الأفضل لإزالة مكياج العيون العنيد.

لتقشير البشرة:

استخدمي زيت جوز الهند مع صودا الخبز لتقشير البشرة. مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة الرائعة، فستحصلين على بشرة مشرقة وأكثر حيوية. وهو مناسب جدًا لأصحاب البشرة الدهنية.

لإزالة الهالات السوداء:

إن كنت تعانين من الهالات السوداء، فقط أغمسي قطعة من القطن في زيت جوز الهند واستخدميها لتدليك المنطقة المحيطة بالعينين. مع الاستخدام المنتظم لتلك الوصفة لمدة أسبوعين متتاليين، فستحصلين على نتائج رائعة.

3- الليمون

للتخلص من البثور:

الليمون مطهر ومضاد للبكتيريا والجراثيم، مما يجعله مفيد للتخلص من البثور على البشرة. اخلطي الليمون مع العسل واستخدمي الخليط للتخلص من الرؤوس السوداء.

لعلاج علامات التمدد:

هل تعانين من علامات التمدد المزعجة، استخدمي عصير الليمون بانتظام لتدليك البشرة. فيحتوي الليمون على خواص رائعة لتفتيح البشرة مما يحافظ على نضارة وحيوية البشرة.

لعلاج تشققات الشفاه:

عالجي تشققات الشفاه مع روتين ليلي من خلال استخدام عصير الليمون على الشفاه قبل الذهاب للنوم، فستحصلين على شفاه جذابة في الصباح التالي.

إقرأ أيضا:معنى اسم ضحى

4- الزنجبيل

الزنجبيل من أكثر الأعشاب شائعة الاستخدام للعناية بالبشرة. فهو مكون أساسي للتخلص من مشكلات البشرة.

للتخلص من تصبغات البشرة:

استخدمي عصير الزنجبيل على بشرتك لمدة 10 أيام متتالية، فهو عامل قوي لعلاج تصبغات البشرة.

لتنظيف البشرة:

الزنجبيل معروف بخواصه المضادة للالتهابات، فيساعد أيضًا على التخلص من مشكلات حب الشباب، وهو أيضًا منظف طبيعي للبشرة. استخدمي عصير الزنجبيل الطازج لتدليك البشرة لتنقية المسام والتخلص من الشوائب.

لمكافحة شيخوخة البشرة:

الزنجبيل يحتوي على 40 مادة مضادة للأكسدة، فيساعد على منع أثار الشيخوخة المبكرة. فيعمل على إزالة السموم المتراكمة داخل خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية وتوفير العناصر الغذائية الأساسية لحيوية ونضارة البشرة.

5- زيت السمسم

لعلاج الالتهابات:

يتميز زيت السمسم بالعديد من العناصر المضادة للالتهابات، مع الاستخدام المنتظم فيساعد على علاج التهابات البشرة وتهيجاتها. كما يستخدم أيضًا لعلاج العدوى الفطرية وحماية البشرة.

لترطيب البشرة:

زيت السمسم مرطب طبيعي للبشرة. وهو الأفضل للعناية بالبشرة والتخلص من تشققاتها للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

لعلاج تشققات الكعبين:

تخلصي من تشققات الكعبين بسهولة مع استخدام زيت السمسم لمدة أسبوعين متتاليين. بعد تدليك القدمين بزيت السمسم، ينصح بارتداء جوارب قطنية طوال الليل لضمان ترطيب الكعبين بفعّالية.

إقرأ أيضا:فقيد الروح

6- دقيق الحمص

منظف للبشرة:

استخدمي خليط مسحوق الكركم مع دقيقالحمص والقليل من الجليب لتنظيف بشرة الوجه.

لتقشير البشرة:

حضري مقشر طبيعي للتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف مسام البشرة من دقيق الحمص مع الماء.

لعلاج حروق الشمس:

فقط اخلطي 4 ملاعق صغيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، الزبادي مع القليل من الكركم. استخدمي الخليط بعد تنظيف بشرة الوجه للتخلص من حروق الشمس واسمرار البشرة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

7- الحليب

لتنظيف البشرة:

الحليب منظف طبيعي للبشرة. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من مسحو الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

لنضارة البشرة:

استخدمي خليط الحليب مع اللوز المطحون وزيت الزيتون، لتحضير ماسك رائع لنضارة البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من قشور البرتقال و 3 قطرات من زيت الزيتون.

للعناية بالبشرة الجافة:

الحليب هو العنصر الأمثل لترطيب البشرة الجافة. اخلطي موزة مهروسة مع القليل من العسل وكمية مناسبة من الحليب. يستخدم الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تمامًا.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
اضرار الكريمات المقاومة للتجاعيد
التالي
وصفات منزلية لعلاج تشقق القدمين

اترك تعليقاً