مقالات ونصوص متنوعة

كيفية اختيار البلاشر المناسب للون البشرة

يختلف وضع المكياج باختلاف نوع البشرة ولونها فلكل بشرة طريقة مختلفة فى وضع المكياج لتبدو اكثر جمالا واليوم نتعرف معكم على كيفية اختيار البلاشر المناسب لدرجة لون البشرة للحصول على افضل اطلالة

الهدف من وضع البلاشر هو زيادة الحيوية و التألق للوجه و إضفاء الصحة و الجمال للبشرة، كما انه يساعد في تناسق المكياج و ينحت الوجه و ينظم الملامح  .. لذلك فلا يمكن الإستغناء عنه نهائياً  في المكياج و لكن لابد أن يكون  بشكل طبيعي لأن إختيار الدرجة الخاطئة  تجعل البشرة باهتة و شاحبة و كأنها مريضة أو تمنح الماكياج مظهرًا مصطنعًا وغير طبيعي …  ولأن درجاتالبلاشر وألوانة متنوعة وكثيرة اخترنا لك بعض الخطوط الإرشادية التي تساعدك على إستكشاف التدرجات المناسبة لك و إعتمادها .

 درجة البشرة الباردة

وهي التي تكون بإنعكاس وردي ويتناغم مع هذه الدرجة من البشرة التدرجات الباردة مثل اللون الوردي والزهري والبرغندي، لأنها تعطي نظارة و حيوية  للبشرة وللوجه بالكامل … كما يجب الإبتعاد عن التدرجات الدافئة من البلاشر مثل البرونزي و البرتقالي لأن هذه الألوان غلبها دافئة وتعكس لون غير مستحب.

درجة البشرة الدافئة

وهي البشرة التي تكون بإنعكاس ذهبي ويناسبها جدا التدرجات الدافئة والذهبية. مثل البرونزي والخوخي والبرتقالي لأنها تتناغم مع اللون الطبيعي للبشرة فتعطي مزيداً من التألق والصحة. أما الألوان الباردة والفاتحة وخاصة الباهتة مثل الوردي وتدرجات الفوشيا تجعل البشرة الدافئة كئيبة ومريضة لذلك يفضل إستبدالها بالألوان الدافئة.

إقرأ أيضا:عادات رثّة، بقلم: سجى محمد مشعل

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
هفوتُ من على قلبك ، بقلم : مجدولين ماجد السقا
التالي
وصفة لإزالة المكياج بطريقة طبيعية وصحية لبشرتكِ

اترك تعليقاً