الديكورات

ديكورات حوائط 2021 مميزة

المنزل هو أهم مكان في حياتك ، لذلك يجب أن تهتم كثيرًا بتصميم كل جزء فيه، وتشطيب الحوائط هو جزء لا يتجزأ من تشطيب أي مكان في المنزل، ولذلك يحرص المصممين دائمًا على ابتكار أشكال وخامات جديدة لديكورات الحوائط، ومن السائد أيضًا في التصميمات الحديثة عدم الالتزام بنهج أو نمط واحد في التصميم، ولكن الاعتماد في التصميم يكون حسب احتياجات وتفضيلات أصحاب المنازل، لذلك يمكنك أن تختار بين عدد لا محدود من الخامات والألوان المتوفرة حاليًا لإنهاء ديكورات حوائط منزلك.

ألوان ديكورات الحوائط 2021

الاتجاه السائد في جميع ديكورات 2021 هو استخدام الألوان الزاهية الغنية سواء في تصميم الأثاث أو المصابيح أو الإكسسوارات، ودرجات الباستيل هي الآن السائدة وخاصة في ديكورات حوائط 2021، اللون البنفسجي أيضًا من ألوان موضة 2021 لكنه ليس مريح لكثير من الأشخاص.

والألوان الأخرى السائدة في دهانات الحوائط 2021 هي:

  • لون العسل الأصفر.
  • لون الخردل.
  • الأخضر بدرجاته المختلفة.
  • لون الأزرق الداكن.
  • اللون الرمادي هو المهيمن دائمًا على ديكورات المودرن.

الخامات السائدة في ديكورات 2021

بعض الخامات مثل الأخشاب لا ماتزال تستخدم في ديكورات الحوائط منذ مدة طويلة، مع ظهور أشكال وطرق جديدة لتشكيله واستخدامه، بجلنب ظهور بعض الخامات الحديثة مثل الفوم، ويمكن المزج بين عدة خامات في غرفة واحدة، مثل استخدام الجبس بورد وورق الحائط في غرفة واحدة.

إقرأ أيضا:20 صورة لـ مطابخ المنيوم 2021

دهانات حوائط 2021

الدهان هو الخيار الرئيسي في أي ديكور، فحتى لو استخدمت خامات مثل الجبس بورد أو الفوم أو الخشب سوف تحتاج في النهاية لطلائها، ويمكنك أن تستخدم الدهانات وحدها في ديكور الغرفة، لكن يجب أن ترعي عدة أمور عند اختيار الطلاء، حيث تتوافر أنواع متعددة من الطلاء، منها اللامع أو المط أو شبه اللامع.

وكلما كان الطلاء لامعًا ، كان تنظيفه أسهل، فإذا كان لديك أطفال صغار وكانت الغرفة التي تقوم بطلائها بها حركة مرور عالية ، كما هو الحال في غرفة اللعب ، أو تميل إلى الحصول على الشحوم على الحائط كما هو الحال في المطبخ ، فاختر طلاء شديد اللمعان حيث يمكنك مسح الحائط بسهولة باستخدام إسفنجة رطبة، لكن لاحظ أن هذا اللمعان سيجعل العيوب الموجودة في الحائط أكثر وضوحًا.

وفي  الغرف مثل غرف المعيشة ، يعتبر اللمعان العالي أيضًا رائعًا للتشطيب وسيضفي على الزخرفة مظهرًا نهائيًا لطيفًا ، ويكمل اللمعان المسطح لجدرانك، لكن إذا كانت جدران الغرفة مليئة بالعيوب فيفضل الطلاء المط أو النصف لامع.

واللون الاكثر انتشارًا في دهانات 2021 هو اللون الأخضر بكل درجاته من الأخضر- الرمادي والبستاج وحتى الأخضر الداكن، وذلك تماشيًا مع اتجاه العودة للطبيعة المسيطر على تصميمات 2021.

إقرأ أيضا:انواع الجبس بورد

المعادن

المعدن ليس مادة عملية فحسب بل هو أنيق وعصري أيضًا، وقد تم استخدام المعادن في الديكورات في الحمامات والمطابخ بشكل أساسي في السابق، لكن هذا العام سنجد التشطيبات المعدنية في كل مكان في المنزل، فالمعادن مثل النحاس والبرونز تحظى بشعبية كبيرة بين المصممين الآن، وأهم الديكورات المعدنية التي تستخدم بشكل كبير هي المصابيح ووحدات الإضاءة المعدنية، حيث أنها تتوائم بشكل مثالي جدًا الرخام والخرسانة والزجاج والمرايا.

كما أن المصابيح ووحدات الإضاءة المعدنية تكون مناسبة للاستخدام مع اللوحات الفنية على الحوائط، حيث تسلط الانتباه نحو الأعمال الفنية، وقد أصبحت أنواع المعادن ذات الطلاء الأسود الأنيق تلقى شعبية كبيرة في التصميم هذه الأيام، حيث تتماشي مع أي تصميم داخلي وتضفي أناقة على المكان المستخدمة فيه.

الخشب

الخشب من الخامات التي ستكون منتشرة في ديكورات حوائط وأسقف 2021م، ليس فقط في التصميمات الكلاسيكية، لكن أيضًا في التصميمات المودرن، وهو يتماشى أيضًا مع الاتجاه الحديث السائد في التصميم وهو العودة للطبيعة حيث ينقل العنصر الطبيعي الدفء والبساطة للمنزل، وللخشب فوائد كثيرة عند استخدامه في التشطيبات.

  • متانة الأخشاب حيث أنها لا تبلى بسرعة مثل حوائط الفوم.
  • إذا حدثت خدوش في الأخشاب يمكن صنفرتها وإعادة طلائه.
  • الخشب يضفي أناقة على التصميم.
  • إذا كنت تفكر في أي تصميم كلاسيكي ستكون الأخشاب عنصر أساسي في التصميم.
  • يمكن استخدام الخشب في الجدران والأسقف، ويمكن أيضًا إعادة بناء جدران إضافية باستخدام الأخشاب وضمان أن تلك الجدران ستكون قوية التحمل، ويمكن عمل أرفف خشبية بأشكال كثيرة لتتناسب مع أي ديكور.

عيوب استخدام الأخشاب لديكور المنزل :

إقرأ أيضا:مطابخ جديدة – New kitchens 2021
  • إن الأخشاب تتأثر بالرطوبة ويمكن أن تتعفن سريعًا إذا لم يتم طلائها وعزلها جيدًا.

يمكن أن تكون الألواح الخشبية المستخدمة في الديكور داكنة أو فاتحة، ويمكن أن تكون موحدة أو حرة الشكل. مهما كان اختيارك ، يجب أن يكمل حجم الغرفة وشكلها وسطوعها وديكورها.

أثناء تصميم الألواح ، يجب أن تفكر في إضافة ميزة الإضاءة، حيث يمكنك بسهولة إخفاء مصابيح ليد في الألواح والحصول على ضوء لطيف كميزة إضافية في ديكور الغرفة ولإبراز جمال الخشب أيضًا.

ألواح الجبس بورد

هناك اتجاه شائع في التصميم هذه الأيام بمنح الجدران تعقيد عن طريق إضافة بعض العناصر مثل الجص الزخرفي أو قوالب الجبسم بورد الزخرفية لأنها تعطي للحجرة فخامة وتظهر قيمة المفروشات الباهظة في الغرفة، كما أنها توفر عزلًا للصوت والحرارة في الغرفة، وهناك عدة أنواع من ألواج جبس بورد التي تناسب الاستخدامات المختلفة، حتى المطابخ والحمامات، حيث تتوفر ألواح مع إمكانية عزل مضاعف للرطوبة، وأيضًا تتوافر ألواح أخرى مع عزل صوتي مضاعف.

ويمكن تشكيل ألواح تقطيع ألواح الجبس بورد وتشكيلها على جزء من الحائط أو على الحائط بأكمله، أو في الأسقف، ويمكن عمل أشكال لا نهائية باستخدام ألواح الجبس بورد .

الأحجار لديكور 2021

الأحجار من المواد الشائعة في الديكورات الداخلة منذ فترة، ويمكن استخدامها سواء في منزل ريفي أو في منزل مدينة حديث ، حيث يجعل الجدار الحجري الطبيعي كل غرفة دافئة ومريحة كما أن له تأثير مذهل على العين.

عند استخدام الأحجار يجب أن تضع في اعتبارك أنها ستأخذ قليلًا من حجم الغرفة، بسبب بروزها، فإذا كانت الغرفة ضيقة، فلا تستخدم الأحجار في مساحة كبيرة من الغرفة.

ورق الحوائط

ورق الحائط من المواد الكلاسيكية في التصميم، لكن الاتجاه السائد في ورق الحائط الحديث هو تصميمات ورق الحائط ثلاثية الأبعاد، وأيضًا النمط الطبيعي تماشيًا من الاتجاه السائد هذا العام بالعودة للطبيعة، ومن مميزات استخدام ورق الحوائط في الديكور:

  • يمكن أن تجد أي لون أو نمط تفكر فيه في ورق الحوائط.
  • قابل للتنظيف والغسل.
  • تكلفته ليست مرتفعة مثل مواد الديكور الأخرى.
  • لا يوجد به أي ارتفاعات لذلك لن يؤثر على حجم الغرفة.

عيوب ورق الحائط

  • لا يمكنه إخفاء الكابلات أو الأسلاك الموجودة بالحوائط.
  • إزالته قد تكون مكلفة بعض الشيء.

اللوحات الجدارية

اللوحات الجدارية تستخدم في ديكورات الحوائط منذ فترة طويلة، ولا يمكن الاستغناء عنها، حتى مع الأسلوب المودرن والحديث في التصميم، ويفضل إضافة وحدات إضاءة حول اللوحات الجدارية لتسليط الضوء عليها، ويمكن استخدام اللوحات بأحجام وأشكال مختلفة لعمل ما يسمى بمعرض الصور (مجموعة من اللوحات يتم توزيعها على نفس الحائط) بشرط أن تختار الألوان التي تناسب تصميم الغرفة الكلي.

ومن مميزات استخدام اللوحات الجدارية:

  • وسيلة سهلة لتغطية العيوب البسيطة في الحوائط.
  • سهلة الفك والتركيب، ولن تسبب تلف في الحائط عند إزالتها.
  • يمكن أن تجد أنماط وألوان تناسب أي ذوق تقريبًا.

الفوم لديكور الأسقف والحوائط

قوالب الفوم هي البديل الحديث لقوالب الجيبس بورد والخشب في الديكور، حيث تتميز بخفة وزنها وتنوع أشكالها، وهي تصلح لديكورات الأسقف والجدران على حد سواء، ويمكن إعادة طلائها لتناسب شكل الديكور الكلي للغرفة، وهي خفيفة الوزن، ولا تحتاج لوقت كبير في التركيب.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
انواع الجبس بورد
التالي
أسباب سقوط الحضارة البابلية

اترك تعليقاً