الديكورات

غرف نوم 2021 – New bedrooms

ماذا تغير في موديلات 2021 لغرف النوم

مجلة اعرف اكثر يقدم احدث الصور بجودة عالية وصور فريدة من نوعها لم تشاهدها من قبل لتعاونه المشترك مع افضل مواقع الديكور العالمية للحصول على احدث افكار وموديلات وصور الديكورات المنزلية والغير مكرره في الاعوام السابقة .

إن أهم ما يميز تصاميم الغرف هذا العام هو العودة لبعض التصميمات القديمة التي كانت مستخدمة في الستينات والسبعينات لكن مع استخدام خامات عصرية والألوان الرمادية والرمادية القطيفة والأسود والفضي، وأهم ما يميز التصميمات الإيطالية في الغرف هذا العام هو استخدام الأخشاب، فالخشب هو المادة التي لا تفشل أبدًا ويمكن أن تخلق جوًا دافئًا ومريحًا في جميع الظروف، ويمكن استخدام الخشب بحيث يجعل الغرفة صالحة لأكثر من غرض مثل تقسيم الغرفة كجزء للنوم وجزء للمعيشة، وهذا الأمر مناسب للمساحات الصغيرة فالتقسيم الإبداعي للمناطق والتخطيط المكاني ضروريًا عندما يتعلق الأمر بالمساحات الضيقة.

وأيضًا نجد في تصاميم غرف نوم 2021 المودرن استخدام خامات غير اعتيادية في الغرف المودرن مثل الفولاذ مع مواد فاخرة أخرى مثل الجلد والرخام نحاس، بحيث تخلق النتيجة النهائية مزاجًا أنيقًا ومتناغمًا يعبر عن شكل أنيق وقيمة نوعية عالية للغرفة، مما يعطي الغرف المودرن فخامة تمامًا مثل الغرف الكلاسيكية لكن بشكل أكثر بساطة.

اللون الفستقي في غرف النوم

اللون الفستقي في غرف النوم

اللون الفستقي أو البيستاج لون ناعم وبسيط يمكن استخدامه بعدة طرق في غرف النوم، حيث يمكن توظيفه في الوسائد ومفارش السرير، ويمكن أيضًا استخدامه في الستائر أو في الأرائك الموجودة في الغرفة أو في السجاد.

إقرأ أيضا:مطابخ اكريليك 2021 – Acrylic kitchens

الألوان التي تناسب اللون الفستقي

من المهم توظيف اللون الفستقي بشكل ذكي بحيث لا يكون هو اللون الطاغي في الغرفة، بل يجب تنسيقه وسط ألوان أخرى رئيسية في الغرفة، ومن أشهر الألوان التي تناسب اللون الفستقي:

  • اللون البنفسجي أو الموف بدرجاته.
  • اللون الجملي أو البيج بدرجاته.
  • درجات الفستقي الأخرى.
  • درجات الرمادي الغامق.

___________________________________________________________________________________________

غرف نوم كلاسيكية فخمة

غرفة نوم كلاسيكية فخمة

لا تزال الغرف الكلاسيكية هي المفضلة عند كثير من الناس وخاصة محبي الفخامة، لكن الغرف الكلاسيكية بالطبع لا تصلح للمساحات الضيقة، وكون الغرفة كلاسيكية لا يعني أنها مملة حيث يمكنك دمج بعض اللمسات أو التفاصيل الغريبة في الغرفة لإعطائها مزيد من البهجة.

مميزات الغرف الكلاسيكية

ومازال الخشب المنحوت (الأويما) هو أهم ما يميز الأثاث الكلاسيكي، كما أن المفروشات الفيكتورية واستخدام التحف والأنتيك والستائر الحريرية مازالت هي الأساس في تصميم الغرف الكلاسيكية، وأيضًا فإن السجاد المزخرف الجريء هو من مميزات الغرف الكلاسيكية، كما يمكن تعليق مظلة على السرير أو وضع ستائر حريرية خلف السرير لإعطاء مزيد من الفخامة، كما أن ديكورات الستائر المعدنية الفخمة يمكنها أن تضيف مزيد من الأناقة لتصميم الغرفة الكلاسيكية.

إقرأ أيضا:انواع ومقاسات الجاكوزي

أيضًا الأباجورة أو الفازة بجوار السرير من الأمور الأساسية في الغرفة الكلاسيكية،كما أن المدفأة الكلاسيكية من الديكورات التي لا يعفو عليها الزمة في تصميم الغرف الكلاسيك وهي تعطي طابع قديم ودافيء للغرفة، كما أن الإضاءة يمكنها .

___________________________________________________________________________________________

غرف نوم عصرية

غرفة نوم على الطراز الحصري الحديث

إن أهم ما يميز تصاميم غرف النوم العصرية، هو الخطوط الواضحة والبساطة والراحة والإشراق فغالبًا ما تحتوي على ألوان بيضاء وسوداء والظلال المحايدة، وأيضًا فإن المساحة الخالية واستخدام الحد الأدنى من عناصر الديكور وعناصر الأثاث هو الأساس في تصميم الغرف المعاصرة.

من هم محبي الغرف العصرية

إن الأشخاص محبي الأثاث المودرن عادة ما يتمتعون بثقة كبيرة في أنفسهم حيث يميل هؤلاء الأشخاص للبساطة.

___________________________________________________________________________________________

غرف نوم مودرن

غرفة مودرن ثلاثية الابعاد

فالأساس المعاصر يتميز بالألوان الفاتحة مثل درجات الرمادي التي تميل للأبيض، كما أنه يميل لاستخدام المساحات الفارغة.

إقرأ أيضا:ماهو الفوم وانواعه ” بديل الجبس “

ماذا يميز المودرن في 2021 عن الاعوام السابقة

إن أهم ما يميز تصاميم غرف النوم المودرن عن الأعوام السابقة هو عودة استخدام قماش المخمل في الستائر والمفروشات والمقاعد مع مجموعة من الألوان الدافئة والمشرقة مثل اللون الأخضر الفستقي، ويمكن استخدام التنجيد في اللوح الأمامي للسرير لكن تنجيد خفيف وبسيط، وهذا يعطي إيحاء ثلاثي الأبعاد للسرير وفي نفس الوقت يكون له تأثير رومانسي وساحر.

___________________________________________________________________________________________

غرف نوم ثري دي

غرفة نوم مطلة على البحر ثري دي

ومن الجديد أيضًا في تصاميم غرف النوم هذا العام استخدام الجلد الأملس في ظهر السرير بألوان فاتحة مما يعطي انطباع رومانسي، حيث يشبه هذا الطراز طراز الستينات لكن بطابع عصري أنيق.

معنى غرف ثري دي

أصبحت برامج الكمبيوتر أساسية في عالم التصميم والديكور، حيث يوجد اليوم عدد كبير من البرامج التي يمكنك باستخدام تصميم الغرف ثري دي،و تصميم منزل ثلاثي الابعاد ,  أي أنك تقوم بتصميم الغرفة بالكامل ثلاثية الأبعاد بحيث تظهر الغرفة في البرنامج مجسمة، كما ستبدو في الحقيقة بالضبط، كما أن البرامج الحديثة توفر حتى أشكال وأنواع الأقمشة التي تستخدم كمفارش للأسرة وأيضًا نسيج للسجاجيد، بحيث يمكنك من خلالها عمل تصميم كامل للغرفة بكافة تفاصيلها.

وهذه التقنيات مفيدة جدًا سواء للمصممين أو للأشخاص العاديين، حيث يمكنك ترتيب منزلك بالكامل باستخدام أحد تلك البرامج وترى بعينك النتيجة النهائية قبل أن تبدأ في تنفيذه على الطبيعة ثم لا تعجبك النتيجة وتضطر لتغييرها مما يكلفك مزيد من الوقت والمال.

افضل برامج لتصميم غرف النوم

  • SketchUp: هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد وسهل في الاستخدام وله الكثير من المميزات، وبالرغم من أنه ليس  مخصص لتصميم الأثاث لكنه جيدًا في تصميم الأثاث.
  • SolidWorks: برنامج سوليد وورك يستخدم للتصميم ثلاثي الأبعاد، يمكنك من خلاله إنشاء من خلاله أي نوع من تصميم الأثاث كما يمكنك إضافة عناصر مثل النسيج وعناصر أخرى ثلاثية الأبعاد إلى تصميمك.
  •  CAD Pro Furniture Design: إذا كنت تحتاج لبرنامج أبسط من SolidWorks فإن هذا البرنامج سيكون الأنسب بالنسبة لك فهو يحتوي على كل الأدوات التي تحتاجها لتصميم أثاث ثلاثي الأبعاد.
  • SketchList هو برنامج مصمم خصيصًا ليتيح لك إنشاء أي نوع من تصميم الأثاث الذي تريده، ونظرًا لكونه برنامجًا متخصص، فإنه يحتوي تقريبًا على كل ما يحتاجه المصمم لتصميم أثاث جيد.
  • Woodwork for Inventor : هذا البرنامج من تصميم شركة AutoDesk طور خصيصًا لتلبية جميع احتياجات مصممي الأثاث لذلك ستجد به معظم الميزات التي تريدها لتصميم الأثاث.

دور مخدات السرير في الديكورات

مخدات سرير فخمة

الوسائد هي وسيلة رائعة للديكور حيث أنها تعطي مزيد من الألوان والبهجة على الحجرة، فإذا كان لون السرير باهت فكل ما عليك فعله هو وضع زوج من المخدات الملونة أمام مخدات النوم الرئيسية وسيتغير الديكور بالكامل، ويمكنك استخدام الوسائد في الديكور كما تشاء ، حيث يمكنك وضع بعضها مائل وبعضها مكدس، ولكن مهما كان أسلوبك في ترتيب الوسائد يمكن أن تستخدمها تضيف اللمسات النهائية الضرورية إلى غرفة النوم، وهناك عدة أفكار يمكنك ترتيبها في السرير ذو المقاس القياسي:

  • استخدم 4 وسائد من الحجم القياسي (51 * 66)، ضع اثنين في الخلف، يليهم اثنين في الأمام، ثم ضع مخدة مستديرة في الأمام.
  • استخدم 4 وسائد من الحجم القياسي كل اثنين فوق بعضهما، وضع خلف كل كومة ، مخدة أخرى بالحجم القياسي أيضًا لكن بلون مختلف.
  • استخدم أربع مخدات بالحجم القياسي كما في الطريقة الثانية، لكن ضع المخدتين الأخرتين في الأمام بدلًا من الخلف.

مقاسات مخدات السرير

يعد اختيار الحجم المناسب لمخدات النوم عنصرًا رئيسيًا في التأكد من حصولك على أفضل نوم ممكن، حيث قد يؤدي اختيار الوسادة السيئ إلى مشاكل في الظهر والرقبة والكتف وقد يجعلك تشعر بالقلق ولن تكون في أفضل حالاتك عندما تستيقظ في اليوم التالي.

مقاسات مخدات السرير القياسية (العرض* الطول) هي:

  • 51 * 66 سم
  • 51* 76 سم
  • 51 * 92 سم
  • 66 * 66 سم

بالنسبة لارتفاع مخدات النوم فيتم حساب الارتفاع اعتمادًا على طول الشخص ووضعية النوم التي يفضلها (على الظهر أو الجانب).

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
حكم وأمثال ٢٠٢١
التالي
فوائد زيت الكانولا واضراره

اترك تعليقاً