مقالات ونصوص متنوعة

فوائد النشا

فوائد النشا
للنشا العديد من الفوائد اللامتناهية للجسم والبشرة فمن فوائدها للعناية بالبشرة: بعد إزالة الشعر وعلاج التهابات الحبوب: ولتحقيق هذه الفائدة تذوب ملعقة كبيرة منه في نصف كوب من الماء البارد، ثم تضاف ثلاث ملاعق من ماء الورد إلى الخليط، وتدهن على المناطق التي أزيل الشعر منها، أو على المناطق الملتهبة لمدة 20 دقيقة تقريباً، وتغسل البشرة بعدها بالماء البارد.
تضييق المسام الواسعة وتنظيف البشرة من الشوائب: لتحقيق هذه الفائدة تخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من الماء الساخن، وتدلَك البشرة بالقليل من زيت الزيتون، ويوضع خليط النشا فوقها لمدة 30 دقيقة تقريباً، وبعدها تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم البارد.
تبييض البشرة وشدها: لتحقيق هذه الفائدة يخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من ماء الورد، وملعقة من ماء الزهر، وتضاف ملعقتان كبيرتان من النشا إلى الخليط تدريجياً، ويوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة تقريباً، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.
تقشير البشرة وتنعيمها: وذلك بتسخين ملعقة من النشا، وملعقة من ماء الورد في نصف كوب من الماء، مع تحريك الخليط باستمرار حتى يصبح كالهلام الجل، ويحفظ بعدها في قارورة، ويوضع في البراد لكي يوضع على الجسم قبل كل استحمام حتى يجف قليلاً، وبعدها تغسل البشرة بالماء البارد

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
البلازما للشعر
التالي
ماء الورد

اترك تعليقاً