مقالات ونصوص متنوعة

آدم

هو أول البشر وأول رسول بُعث إلى البشرية هو أول من سكن الأرض، دعا لعبادة الله عزل وجل ، وجمع الله سبحانه وتعالى لخلقه قبضة من تراب الأرض فيها الأبيض والأسود والأصفر والأحمر ، لهذا جاء الناس ألوانا مختلفة ، خلق الله سبحانه وتعالى آدم من طين ونص ذلك مذكور في الآية الكريمة :أعوذ بالله من الشيطان الرجيم( إذ قال ربك للملائكة إنى خالق بشرا من طين ) ونفخ الله من روحه سبحانه وتعالى فدبت به الحياة وسكنت الروح جسده ، وقد كرم الله سبحانه وتعالى آدم عليه السلام و أمر الملائكة بالسجود له. ، وقد علّم الله سبحانه وتعالى آدم الأسماء كلها وجعله خليفة له فى أرضه لعمارها.
وقد أمر الله أيضا أن يسجد له إبليس لكنه أبى و استكبر و في قوله تعالى بيان لذلك ، قال تعالى ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر) وكان لاستكبار إبليس عواقب وخيمة فقد غضب الله عليه و لعنته ليوم الدين لن تزول.
ومن هنا أصبح إبليس العدو الأول للبشر ، فوسوسته السبب الأول للعديد من المعاصي ،فقد عصى آدم ربه عندما أمره الله أن لا يقترب من شجرة معينة واقترب منها وزوجته بسبب وسوسة الشيطان ، وحين أحذ آدم قراره الأكل من الشجرة ظهرت العورات وبانت سوءاتهم وعاقبهم الله بانزالهم الأرض هو وزوجته ليسكنو فيها حتى اليوم المعلوم وفي الأرض أنجبا الذرية ومن أولادهم قابيل و هابيل .

إقرأ أيضا:كيف نسلق البطاطس

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
ما هو اضطراب تشتت الانتباه  وفرط النشاط وكيفية علاجه ADHD
التالي
ما هو برنامج تيتش لعلاج التوحد

اترك تعليقاً