مقالات ونصوص متنوعة

كيفية عمل دجاج كاجو

يعتبر دجاج الكاجو من الأطباق الرئيسية ويتميز بنكهة الكاجو والصلصة المميزة التي تضيف المذاق وليس الأكثر روعة في الطبق  وهو من الأطباق التي يسهل تحضيرها وغني بالفيتامينات ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية 

مقادير دجاج بالكاجو
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.
10 أكواب متوسطة الحجم من الكاجو الغير مملح.
حبتان كبيرتان من البصل.
3 صدور دجاج متوسطة الحجم.
ربع كليلو من البروكلي.
حبة فليفلة حمراء متوسطة الحجم.
كوب كبير و نصف الكوب من البازيلاء الخضراء.
مقادير الصلصة

ملعقة كبيرة من صلصة الصويا.
ملعقتان صغيرتان من الخل الأبيض.
ملعقة كبيرة من السكر البني.
نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
حبة برتقالة صغيرة معصورة.
ملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة.
طريقة تحضير دجاج بالكاجو
ضعي الزيت النباتي في مقلاة واسعة و كبيرة و اتركيه حتى يحمى ثم أضيفي إليه الكاجو و قلبيه على نار متوسطة حتى يصبح لونه ذهبياً ثم صفيه من الزيت و ضعيه في وعاء جانبي.
قطعي حبات البصل إلى شرائح متساوية الحجم ثم أضيفي إليه رشة من الملح و قلبيه بزيت الكاجو مع الاستمرار بالتقليب حتى يصبح لونه ذهبياً ثم أضيفيه إلى الكاجو لحين الاستعمال.
قطعي صدور الدجاج إلى قطع متوسطة الحجم ثم قلبيها بنفس مقلاة الزيت التي سبق و قليتي بها الكاجو و البصل، قلبيها لمدة دقيقتين حتى يتغير لونها.
قطعي البروكلي ثم أضيفيه إلى قطع الدجاج مع التحريك لمدة دقيقتين و يمكنك إضافة ربع فنجان قهوة من الماء و اتركيه لمدة دقيقتين مع التحريك.
قطعي الفلفل الأحمر إلى شرائح رقيقة ثم أضيفيها مع البازيلاء إلى خليط الدجاج مع رشة من الملح الناعم و التحريك بين الحين و الآخر.
أضيفي الفلفل الأسود و يمكنك إضافة المزيد من الملح حسب الرغبة و حركي لمدة دقيقة.
ضعي صلصة الصويا في وعاء صغير ثم أضيفي إليه الخل الأبيض و السكر البني و الملح و الفلفل الأسود و حركي المكونات حتى تمتزج المكونات معاً.
أضيفي عصير البرتقال و الدقيق مع التحريك حتى يتكون لديك مزيج ناعم ثم أضيفي المزيج إلى خليط الدجاج و حركي لمدة 3 دقائق حتى تتكون لديك مزيج متماسك قليلاً.

إقرأ أيضا:حكم الاغتسال من الحيض

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
طريقة عمل الرومانية
التالي
كيفية صنع البطاطس شاكيريا

اترك تعليقاً