مقالات ونصوص متنوعة

5 خطوات للحصول على بشرة مشعة

تبحث الفتيات والنساء دائما عن طرق ووسائل للحصول على بشرة مشرقة من أجل الظهور بمظهر جميل  خاصة في المناسبات والاحتفالات نحن على أعتاب العديد من المناسبات في نهاية العام

 

من اجل ذلك يجب أن تعتمدي على الخطوات الصحيحة وتقومي بتطبّيق المستحضرات المناسبة لتتألّقي ببشرة مشرقة في دقائق وفق هذه الخطوات الخمس البسيطة والتي لن تستغرق وقتا طويلا ولا عناء منك.

1- الحفاظ على بشرة صحيّة:
يشكل استعمال مستحضر الأساس خطوة مهمّة للحصول على بشرة صحيّة في المناسبات المهمة. استعملي الفرشاة لتطبيق هذا المستحضر على البشرة ومدّه بالشكل الصحيح، فهو يؤمن الترطيب الذي يحتاجه الجلد ويحافظ على ثبات الماكياج لأطول فترة ممكنة.

يمكنكِ اختيار مستحضر الأساس ذي الصيغة المحايدة أو الزهرية كونها تضفي مزيداً من الإشراق على البشرة. أما إذا كنتِ تعانين من شوائب أو احمرار، فأساس الماكياج المائل إلى اللون الأخضر هو الذي يناسبكِ.

2- اختيار كريم الأساس المناسب:
يعتبر كريم الأساس ضرورة في مجال الحصول على بشرة مشرقة. اعتمديه بلون بشرتكِ وليس أغمق منها حتى لا يجعل قسمات الوجه تبدو متعبة أو باهتة.

جرّبي كريم الأساس على العنق قبل اختياره، فهو المكان الأفضل للحصول على النتيجة المناسبة على الوجه أيضاً. ويمكن اختيار لون أفتح بقليل لتطبيقه على المناطق التي تحتاج إلى تسليط الضوء عليها أي الوجنتين، والجبين، والذقن. ولكن تجنّبي تطبيق كريم الأساس الفاتح على الذقن الطويل حتى لا يجعله يبدو أكثر طولاً وغير متناسق مع باقي قسمات الوجه.

إقرأ أيضا:

3- اعتماد الكونسيلر:
يرتبط الحصول على بشرة مثالية باستعمال الكونسيلر القادر على إخفاء جميع مشاكل محيط العينين وإضفاء الإشراق على النظرات. ينصح الخبراء بتطبيق الكونسيلر بواسطة الفرشاة المخصصة لهذا الغرض على أن يتمّ تمويهه بالإسفنجة بعد ذلك.

4- البودرة الحرة ضرورية:
يرتبط سرّ الحصول على ماكياج طبيعي ارتباطاً مباشراً باستعمال البودرة الحرة، فهي تسمح بإضفاء لمسة مخمليّة على البشرة، كما توحّد السحنة وتحافظ على ثبات الماكياج.

5- اللمسة النهائية مع ظلال الخدّين:
تشكّل ظلال الخدين مستحضراً أساسياً يساهم في تأمين الحصول على بشرة مشرقة. يكفي استعمال بلاشر باللون المرجاني أو الزهري العتيق، وتطبيقه على الوجنتين من طرف الأنف باتجاه الخارج لإضفاء الإشراق على كامل قسمات الوجه.

في النهاية يجب ان تنتبهي الى اختيار النوع الملائم والمناسب لبشرتك من كريم الاساس وكذلك المناسب للاطلالة التي ترغبينها. تذكّري دائماً أن صيغة كريم الأساس تلعب دوراً مهماً في التغطية التي يؤمّنها، فالصيغة الخفيفة توحّد البشرة دون أن تخفي الشوائب، أما الصيغة ذات التغطية المتوسطة فمثالية لتغطية العيوب الصغيرة. وتتناسب الصيغ ذات التغطية الكاملة مع البشرات التي تعاني من مشاكل.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
قناع صحي ومغذي لبشرة نضرة وصحية
التالي
طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين

اترك تعليقاً