مقالات ونصوص متنوعة

تجنبى هذه الاخطاء عند وضع الماسكارا

الماسكارا من ادوات المكياج الهامه فهى تعطى الرموش مظهرا رائعا وجذابا ووضع الماسكارا يحتاج الى دقة حتى لاتفسد شكل الرموش واليوم سنتعرف على بعض الاخطاء التى قد تحدث عند وضع الماسكارا لتجنبها

قد تعتقدين أنك تعرفين كل شيء عن وضع الماسكارا، ولكن هناك أخطاء شائعة ترتكبها معظم النساء أثناء وضع الماسكارا. وهذه الأخطاء تفسد تماماً الشكل النهائي للرموش. تعرفي على هذه الأخطاء، وتجنبيها لتبدو رموشك رائعة الجمال بعد وضع الماسكارا.

الرموش الملتصقة

لا تضعي العديد من الطبقات من الماسكارا، طبقتان فقط هو العدد الأمثل. وضع العديد من الطبقات من الماسكارا يسبب التصاق كل مجموعة من الرموش ببعضها. مما يعطي مظهر سيئ للرموش. اذ رغبت في اظهار رموشك أكثر كثافة، استخدمي قلم الكحل لتحديد جفونك من الداخل، عند منبت الرموش. هذا سوف يعطي رموشك مظهر أكثر كثافة، دون الحاجة الى وضع طبقات أكثر من الماسكارا.

احمرار العين

استخدام الماسكارا القديمة يمكن أن يسبب احمرار العين أو الرمد الساري. وهذا يحدث بسبب تواجد البكتيريا داخل الماسكارا، والتي تنتقل الى العين وتسبب الرمد الساري. لذلك، تخلصي من أي ماسكارا بعد ثلاثة شهور من استخدامها لأول مرة.

تلطخ الجفون

مهما كنت حذرة اثناء وضع الماسكارا، فلابد من تلطخ الجفون. ولتجنب ذلك، ضعي ورقة سميكة خلف رموشك مع الإمساك بها باليد الأخرى، وذلك أثناء تطبيق الماسكارا على الرموش. بهذه الطريقة سوف تحمي الورقة جفونك من التلطخ بالماسكارا أثناء وضعها.

إقرأ أيضا:سيارات بيستون

رموش أطول

لاظهار رموشك أطول، احرصي على البدء بوضع الماسكارا من الجذور. قد يبدو هذا امراً بديهياً، ولكننا نغفله في كثير من الأحيان. تأكدي من تغطية جذور الرموش لاظهار رموشك أطول واجمل.

إطالة عمر الماسكارا

لتجنب جفاف الماسكارا بعد فتحها، تجنبي دفع فرشاة الماسكارا للداخل ورفعها للحصول على الماسكارا. هذه الطريقة تسبب ضخ الهواء في أنبوب الماسكارا، مما يسبب جفافها. بدلا من ذلك لفي الفرشاة مع رفعها أو إدخالها في الأنبوب لتجنب دخول الهواء. اذا كانت الماسكارا الخاصة بك جافة بالفعل، جربي وضع نقطتين من المحلول الملحي المخصص للعينين داخل زجاجة الماسكارا.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
هل يمكن وضع المكياج بدون كريم اساس ؟
التالي
المكياج المناسب للعيون الضيقة

اترك تعليقاً