مقالات ونصوص متنوعة

وصفة للتخلص من جفاف الجفون

جفاف الجفون من المشكلات التى تواجه الكثير من الفتيات مما تسبب لهم شعور بالازعاج وعدم الراحة واليكم بعض الطرق البسيطة والرائعة التى تساعد فى التخلص من مشكلة جفاف الجفون

التخلص من جفاف الجفون بأكياس الشاي

من المتعارف عليه أن الشاي الأسود يقلل من انتفاح العينين ويرطب الجفون، لذا قومي بوضع كيسين من الشاي في ماء مغلي. ثم اخرجي الكيسين واضغطي عليهم حتى تتخلصي من السائل بهما وضعيهم في الثلاجة حتى يتم تبريدهما تماما. أخيرا، ضعي الكيسين على عينيك لمدة ١٠ دقائق واغسليهم بالماء البارد واتركيها حتى تجف.

ملحوظة: يمكنك استخدام أكياس اللافندر أو الكاموميل.

التخلص من جفاف الجفون بزيت الزيتون

لزيت الزيتون كثير من الفوائد الرائعة للبشرة، لذا اغمسي قطنة في زيت الزيتون ودلكي بها جفونك قبل النوم واغسلي وجهك بالماء الدافئ في الصباح. سيقوم زيت الزيتون بترطيب جفونك والتخلص من جفافهم.

التخلص من جفاف الجفون بشامبو الأطفال

اخلطي كمية متساوية من شامبو الأطفال المضاد للدموع إلى الماء الدافئ، ودلكي بها جفون عينيك بواسطة قطنة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. كرري هذه العملية على الأقل مرتين يوميا وستلاحظين أن جفون عينيك لم تعد جافة.

إقرأ أيضا:بقلم غيداء القرالة

إذا كنت تمتلكين أصابع قصيرة ورفيعة، فأنت بالتأكيد من أصحاب الأيدي الصغيرة. وهنا يمكنك تهذيب أظافرك بالشكل البيضاوي أو شكل حبة اللوز أو المربعة ذات الحواف المستديرة. الأظافر البيضاوية ستعطي أصابعك مظهرا أطول مما هي عليه بالفعل، أما الأظافر المربعة ذات الحواف المستديرة فستعطي الوهم بأنها عريضة وممتلئة.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
ماسك الكيوى والفراولة للعناية بالوجه
التالي
خلطات من الليمون للبشرة

اترك تعليقاً