الجامعة

جامعات عالمية تقدم دكتوراه عن بعد

تفرض العديد من الجامعات في مختلف البلدان رسومًا دراسية متفاوتة بناءً على التخصصات نظرًا لكيفية هيكلة الأوروبيين لكلياتهم في سياق مؤسسة واحدة . لذلك ، لذا يتعين على كل طالب التحقق من الرسوم الدراسية والرسوم للبرامج الفردية وإرسال رسائل أو رسائل بريد إلكتروني للاستفسار إلى كل برنامج للتأكد من أنهم يعرفون ما هو متوقع منهم من حيث المؤهلات والتكلفة. كما تسعى كل جامعة على مستوى العالم بتقديم افضل البرامج سواء في دراسة درجة ماجستير عن بعد او الدكتوراه ، لذا فإن الاتصال والتفاعل مع المشرفين له أهمية قصوى في معظم المؤسسات العالمية.

ما هو التقديم للدراسة عن بعد

  • خلال التقدم للدكتوراه عبر الإنترنت. في البرنامج ، يجب على طلاب الدكتوراه عادة إكمال متطلبات الدورة ، واجتياز اختبارات شاملة ، وكتابة أطروحة أصلية . من خلال اختيار تنسيق عبر الإنترنت ، يمكن للطلاب حضور أفضل البرامج في الدولة دون الانتقال إلى وظائفهم أو تركها.
  • على صفحات الويب الخاصة بالمؤسسات ، توجد عادةً روابط إلى مختلف المشرفين المتاحين للعمل معهم في هذا المستوى البحثي المتقدم. ضع في اعتبارك اختياراتك في هذا الصدد ولا تتردد في إرسال مراسلات تطلب منك التفاصيل والتوافر والأسئلة الأخرى التي قد تكون لديك بشأن الدكتوراه عن بعد.
  • كما يتم إلغاء شهادات الدكتوراه عن بعد من المؤسسات المرموقة في جميع أنحاء أوروبا بشكل تدريجي في مختلف الأقسام والمدارس . ما أدرجناه هنا هو ما تبقى من الجامعات التي لا تزال نشطة في تقليد من العمل مع مرشحي الدكتوراه من بعد. لقد أخذنا في الاعتبار الدكتوراه عن بعد من دول أخرى وليس فقط في مكان معين.

أسباب دراسة الدكتوراه عن بعد

دراسة الدكتوراه تقدم البرامج عبر الإنترنت العديد الكثير من المزايا المهنية والشخصية ، بما في ذلك تلك الموضحة أدناه:

إقرأ أيضا:جامعة كاليفورنيا
  • المرونة: تعطي البرامج عبر الإنترنت الأولوية للمرونة ، مما يسمح للطلاب بترتيب الدورات الدراسية حول مسؤوليات أخرى.
  • الملاءمة: يستفيد الطلاب المنشغلون في التنسيق عبر الإنترنت ، والذي يسمح لهم بمواصلة العمل وإدارة الالتزامات الأخرى أثناء السعي للحصول على درجة الدكتوراه.
  • القدرة على تحمل التكاليف: مقارنةً بالطلاب داخل الحرم الجامعي ، غالبًا ما يوفر الطلاب عبر الإنترنت في الرسوم الدراسية والنقل والسكن والنفقات الأخرى.
  • الموارد عبر الإنترنت: تدعم الجامعات عادةً طلاب الدكتوراه عبر الإنترنت بالعديد من الموارد ، بما في ذلك الإرشاد الأكاديمي ، والخدمات المهنية عبر الإنترنت ، ومراكز الكتابة عبر الإنترنت. تساعد هذه الموارد الطلاب على النجاح في تنسيق عبر الإنترنت.
  • القدرة على تحمل التكاليف: يمكن للطلاب دراسة أفضل دكتوراه عبر الإنترنت. البرامج في الدولة دون الانتقال إلى مكان آخر أو ترك وظيفتهم ، مما يجعل الدراسة عبر الإنترنت أكثر سهولة من التنسيق داخل الحرم الجامعي.

أهم جامعات عالمية تقدم دكتوراه عن بعد

(UNIVERSITY OF OXFORD (ENGLAND

لا شك أن اسم “أكسفورد” يثير أفكارًا حول الجودة والخبرة وأفضل تعليم عالي بريطاني يمكن أن يقدمه . تقدم أكسفورد عددًا من شهادات D.Phil. الدرجات العلمية (المعادلة الأمريكية لدرجة الدكتوراه) في عدد من المجالات التي يمكن أن تؤخذ عن بعد. عادةً ما يستغرق الطلاب بدوام جزئي من ست إلى ثماني سنوات لإكمال برنامجهم بينما الحد الأدنى من الوقت الذي يتعين على المرء أن يقضيه في البرنامج هو أربع سنوات. مثل العديد من البرامج الأوروبية ، لا توجد دورات مطلوبة بل أطروحة وامتحان شفوي يسمى viva voce.

إقرأ أيضا:ماهي التخصصات المتاحه للقسم الادبي

UNIVERSITY OF NORTH CAROLINA, CHAPEL HILL

هي جامعة أبحاث عامة في لندن بإنجلترا وهي كلية مكونة لجامعة لندن. تضم الكلية 22،080 طالبًا بشكل عام مع 36٪ من الطلاب من طلاب الدراسات العليا. 49٪ من طلاب الدراسات العليا هم دوليون. تم تصنيف كلية الآداب والعلوم الإنسانية في المرتبة 23 عالميًا من قبل QS Top Worldwide Universities. تقود الجامعة العالم في مجال البحث وكانت مركزًا للتطورات الرئيسية مثل اكتشاف بنية الحمض النووي والبحوث التي تؤدي إلى تطوير الراديو والتلفزيون والهواتف المحمولة والرادار.

(UNIVERSITY OF MANCHESTER (ENGLAND

يمكنك الإلتحاق ببرنامج دكتور العلاج الطبيعي على سبيل المثال بجامعة نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية بدرجة جامعية في أي مجال. يتطلب البرنامج ثلاث سنوات من الدراسة بدوام كامل وإكمال 108 ساعة من الدورة والعمل السريري في المجالات الطبية. يتبع 36 أسبوعًا أخرى من الدورات السريرية الإضافية. يجب عليك أيضًا إنهاء أربع دراسات حالة سريرية ، والتسجيل في دورة تتويجا ، وأخيرا اجتياز اختبار شامل. للدخول إلى البرنامج ، يجب أن تظل معالجًا فيزيائيًا لمدة 100 ساعة. يجب أن يكون لديك الحد الأدنى من 3.0 GPA. يتطلب UNC GRE ومقابلة شخصية.

NORTHEASTERN UNIVERSITY

صممت جامعة نورث إيسترن شهادتها في المجال الخاص بالعلاج الطبيعي . يمكنك التسجيل على أساس دوام جزئي أو بدوام كامل ، ويكمل معظم المرشحين للحصول على درجة البرنامج في عام أو عامين. تتم الدورة الدراسية المبتكرة بالكامل عبر الإنترنت وتتيح لك الاختيار من بين عدة مجالات للتركيز.

إقرأ أيضا:معلومات عن تخصص علوم الغذاء والتغذية

وتشمل الجامعة طب الأطفال ، وطب الشيخوخة ، وجراحة العظام ، والتغذية ، والأعمال التجارية ، والتعليم. يمكنك أيضًا أن تصمم بنفسك برنامجًا دراسيًا داخل المجال ، وتعمل مع مستشار. يجب على جميع المشاركين إكمال دورة تتويجا وإعداد تقرير حالة جدير بالنشر. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس أو درجة الماجستير في العلاج الطبيعي.

UNIVERSITY OF BIRMINGHAM

جامعة برمنجهام هي جامعة أبحاث عامة تقع في إدجباستون ، برمنغهام في دولة إنجلترا. يبلغ عدد الطلاب في جامعة برمنجهام 25826 طالبًا منهم 31٪ من طلاب الدراسات العليا. علاوة على ذلك ، 31٪ من أعضاء هيئة التدريس هم دوليون أيضًا. 61٪ من طلاب الدراسات العليا هم دوليون. تم تصنيف كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة في المرتبة رقم 63 عالميًا من خلال تصنيفات جامعة كيو إس العالمية.

UNIVERSITY OF FLORIDA

دكتوراه جامعة فلوريدا. في الكلاسيكيات تقدم شهادتها لمعلمي المدارس الثانوية وكليات المجتمع وأي شخص آخر لديه اهتمام بفرصة الحصول على درجة علمية . يتطلب البرنامج 60 ساعة معتمدة تتجاوز مستوى الماجستير. يجب أن تتضمن هذه الاعتمادات خمس ندوات في الكلاسيكيات ، يجب أن تتضمن ثلاث منها اللغة اللاتينية.

يجب أيضًا إظهار الكفاءة في اللغة الألمانية أو الإيطالية أو الفرنسية والقيام بتدريس عملي لمدة ثلاث ساعات على الأقل. تتطلب الجامعة أن تكمل 30 ساعة من الدراسة في الحرم الجامعي ، ويحقق معظمها ذلك من خلال المعاهد الصيفية المكثفة لمدة أسبوعين في البرنامج. للتخرج عليك اجتياز الامتحانات الكتابية والشفوية والدفاع علنا عن أطروحة.

PENNSYLVANIA STATE UNIVERSITY

يشتهر طب التمريض عبر الإنترنت في ولاية بنسلفانيا على القيادة التحويلية وممارسة التمريض المتقدمة. المنهج المخصص للممرضات العاملات ، يتميز بأنماط دخول للممرضات الحاصلات على درجات البكالوريوس والماجستير. إذا كنت حاصلاً على شهادة البكالوريوس ، فيجب أن تحصل على 61 ساعة معتمدة وأن تقوم بما مجموعه 1000 ساعة من وقت التدريب .

مع درجة الدراسات العليا ، ينخفض عبء الدراسة بشكل كبير إلى 30 ساعة معتمدة و 550 ساعة. بينما يمكنك كسب معظم الاعتمادات عبر الإنترنت ، تتطلب كلية التمريض في ولاية بنسلفانيا ثلاث جلسات مكثفة داخل الحرم الجامعي. للحصول على دبلومة عن بعد ، يجب عليك أيضًا اجتياز الاختبار المؤهل وإكمال “المواد الشاملة” وتقديم مشروع التخرج الخاص بك.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
تعريف التفوق والموهبة
التالي
افضل 10 جامعات في العالم

اترك تعليقاً