مقالات ونصوص متنوعة

اهم الكتب عن العلاقات الانسانية

نقدم لكم اليوم فى هذا لمقال مجموعة من اهم وافضل الكتب التى تتحدث عن العلاقات الانسانية بشتى صورها والتى يقدمها خبراء فى العلاقات الانسانية

هذه قائمة من أفضل الكتب التي تتحدث عن العلاقات الإنسانية والعاطفية ، وتفسر السلوك الإنساني ، ويقول خبراء العلاقات الإنسانية أنه لا يجب أن تكون في علاقة عاطفية حتى تحتاج لقراءة هذه الكتب ، في الواقع ، إذا كنت تقرأ هذه الكتب قبل الدخول في علاقة ، فأنت تحب أن تجذب الشخص المناسب ، والأهم من ذلك ، أنك ستعرف طرقًا للبقاء على اتصال وسعادة بمجرد أن تجد الشخص المناسب لك.

الحصول على الحب الذي تريده : دليل للأزواج

هذا الكتاب سيغير حياتك حقا ،  ستفهم أخيرًا سبب اختيارك لشريكك ، على الرغم من أنه يبدو مثيرا بالنسبة لك ، كما يبدو أسوأ خيار ممكن لك على العديد من المستويات.

و يكشف الكتاب أن كثيرا ما تكون خياراتنا تتعلق  بتكرار الأنماط المألوفة منذ الطفولة ، وهناك أيضًا تمارين رائعة ، يمكنك أنت وشريكك القيام بها معًا لتجعلك تشعر أنك أقرب.

تمسك بي بقوة : سبعة محادثات لحب يدوم مدى الحياة

يناقش هذا الكتاب مفهوم الذعر ، الذي يفسر سبب شعورك بالقلق وعدم التوازن عندما ينسحب شريكك ، هذا القلق استجابة طبيعية تمامًا للبشر ، ويشرح الدكتور جونسون كيف يمكنك أنت وشريكك الخروج من “رقصة” الانسحاب والتواصل بشكل حقيقي على مستوى لم تعتقد أنه كان ممكنًا.

إقرأ أيضا:ما اسم سكر الدم

الشخص شديد الحساسية في الحب: فهم وإدارة العلاقات عندما يغلبك العالم

هل أنت شخص شديد الحساسية ؟ هل تحتاج إلى قضاء وقت وحدك ، وتكره الفوضى والضوضاء الصاخبة ، وتشعر بالإرهاق والتوتر عند تعطل روتينك؟ سواء كنت شريكًا  من هذا النوع  أو شخصًا ما يشعر دائمًا بأنك “تصنع صفقة كبيرة من لا شيء” وتحثك على “الاستمرار في التدفق” ، فأنت بحاجة إلى هذا الكتاب ، يمكن أن يساعدك على تعلم كيفية الحصول على أقصى استفادة من علاقاتك الحميمة ، مع مراعاة احتياجاتك واحتياجاتك. [1]

شؤون القلب: أفضل الكتب عن العلاقات الإنسانية

عندما فرّت ابنة روزاليند البالغة من العمر 15 عامًا ستيفاني مع مدرسها ، ناثان تيمبرلي ، كانت العائلة بأكملها توغل في تحقيقات الشرطة الرئيسية في مرأى ومسمع من وسائل الإعلام ، بعد ست سنوات ، علموا أنه سيتم إطلاق سراح تيمبرلي من السجن مبكراً.

ولكن هل أخبرتهم ستيفاني بكل شيء ؟ فهي متوترة ومشحونة عاطفيا بجو غير مريح ، هذه الرواية المذهلة تقودنا من خلال العلاقة المعقدة بين الأم وابنتها .

زوجة مزارع الشاي

عروس غويندولين الصغيرة تنحني عن سفينة بخارية وتنتقل إلى جزيرة سيلان البرية الجميلة  لمقابلة زوجها الجديد ، لكنها تجده بعيدًا عنها  ، وقد تغيَّر كثيرًا عن الرجل الذي وقعت في حبه في لندن ، نظرًا لتصميمها على نجاح زواجها ، تستكشف جوين مزرعة الشاي الغريبة ،  وتبدأ في الكشف عن أدلة مثيرة للقلق في الماضي : الأبواب المغلقة ، وفساتين الزفاف الصفراء ، والمقبرة الصغيرة غير المميزة في الأرض.

إقرأ أيضا:ما هي أهمية السفر

هذه الرواية غنية ومثيرة بشكل لا يصدق ، هي قصة تاريخية في أفضل حالاتها .

كل ما أملك  أو ( كل شئ )

في الليلة التي تقرر فيها هانا إخبار زوجها بأنها ستغادره ، أصيب بسكتة دماغية هائلة ، يبلغ توم من العمر 32 عامًا فقط ، لكنه يعتمد اعتمادًا تامًا على هانا التي يجب أن تتعلم الآن كيفية رعاية زوجها عندما يفشل زواجها ، تقدم هذه الرواية الماهرة لأول مرة صورة واقعية ومؤثرة للمرض الذي يغير الحياة في محيط منزلي ، وهي تقدم رحلة ملهمة من خلال الحب والخسارة والفرص الثانية .

القبلة الأخيرة

في قبو أحد المتاحف ، يتعثر أمينة المحفوظات آبي عبر صورة باهتة لرجل يقول وداعاً للمرأة التي يحبها ، تبحث عن وسيلة للهروب من وجع القلب ، أصبحت آبي مهووسة بقصة الحب الغامضة التي تنقلها إلى باريس ، سان بطرسبرغ وإلى أعماق غابة الأمازون ، مع المؤامرات السياسية والرومانسية كاسحة ، هذه هي القراءة الممتعة.

من بعدك

هذا الكتاب بقلم Jojo Moyes ، يحكي من خلاله قصة لو كلارك التي قدمت مرة واحدة وعدًا مهمًا جدًا للعيش ، لكن عليها أن تعترف بأن العمل في حانة المطار والوقوف في شقتها الوحيدة بين نوبات العمل لا يشبه إلى حد كبير العيش .

إقرأ أيضا:طريقة سلق العدس للكشري

هل يمكن أن يفتح الباب أمام شخص غريب بعض الإجابات عن أسئلتها أم أنه سيجلب المزيد من وجع القلب ؟ بفضل موهبته في الكتابة عن الحياة اليومية بطريقة دافئة وغريبة بشكل رائع يتمكن مويس بطريقة ما من كسر قلبك قبل استعادة إيمانك في الحب .[2]

التواجد : جلب نفسك الأكثر جرأة إلى أكبر التحديات الخاصة بك

تجادل إيمي كودي ، عالمة علم النفس بجامعة هارفارد ، التي اشتهرت بحديثها الناجح الذي أجرته تيد حول القوة ، في “وجود” أن السلوك يمكن أن يؤثر على أفكارنا.

إذا كنا نريد أن نكون أكثر حضوراً في الغرفة ، سواء كان ذلك مع رئيس أو زوجة ، يجب أن نتطلع إلى أن نجعل أنفسنا أكثر توسعية وربما نقف مثل عجب المرأة لبضع دقائق.

قوة العادة : لماذا نفعل ما نفعله في الحياة والأعمال

بدلاً من الاعتماد على قوة الإرادة المتقلبة لبلوغ الأهداف ، يشير تشارلز دوهيج إلى أننا نحتضن علم تشكيل العادة .

يقدم أمثلة من قاعات إدارة اتحاد كرة القدم الأميركي (NFL) وبروكتر آند جامبل (The Procter & Gamble) وحركة الحقوق المدنية التي توضح رؤية أساسية : عاداتنا تحددنا ، ولكن الأمر متروك لنا في نهاية المطاف للتحكم في كيفية تشكيل هذه العادات ومتى . [3]

استعادة المحادثة : قوة الحديث في العصر الرقمي

ليس فقط نحن نسحق علاقاتنا مع الآخرين ، ولكن يقول توركلي أننا نسلب قدراتنا على أن نكون وحدنا مع أفكارنا – أن نكون فقط ، قد يكون الحديث ببساطة أكثر الأشياء إنسانية التي يمكننا القيام بها .

لماذا يقاتل الرجال ولماذا نود أن نشاهدهم

يتم عرض علم وتاريخ العنف بشكل كامل ، حيث يروي جوتششال تدريباته على أنه مقاتل فنون قتالية مختلطة ويتحرى عن سبب كون القتال رياضة شعبية من هذا القبيل .

نتعرف على ما يسمى “رقصة القرود” التي تحدث عندما يرغب البشر في تقليل المخاطر والاضطرابات الاجتماعية إلى الحد الأدنى ولكننا نسعى إلى إنشاء تسلسل هرمي – كل ذلك في حين يتم طرح Gottschall حول الحلبة ، فقط للترفيه لدينا.

“الطريق إلى الشخصية” لديفيد بروكس

في كتابه “الطريق إلى الشخصية” ، يحاول بروكس التوفيق بين الضغوط الخارجية التي تحدد النجاح وبين علامات النجاح الداخلية ، وهو تمييز يصفه بأنه “فضائل سيرة ذاتية” مقابل “فضائل مديح”.

هل الحياة المرضية هي حياة أخلاقية أو قوة مالية أو مزيج من الاثنين معا ؟ .

“الأساسيات: السعي إلى الانضباط الأقل” لجريج ماكوين

مستنقع بكميات لا حصر لها من الأشياء ، يمكن أن يكون من الصعب الحياة ،  تسعى “الأصولية” إلى مساعدة الناس على فهم جوانب حياتهم التي تتميز بالزيادة ، سواء كان ذلك عبء العمل أو خزانة الملابس ، ويطلب الكاتب من القراء مواجهة ما يحتاجون إليه حقًا لحياة أفضل .[3]

“السحر المتغير للحياة في الترتيب: الفن الياباني للفك والتنظيم”

تعتقد مستشارة التنظيف ماري كوندو أنه ليس مجرد طقوس نهاية الأسبوع ؛ إذا تم القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يكون تجربة تغيير الحياة ، يساعدك نظام كوندو على تصنيف الأشياء في منزلك لتحديد ما يمكن أن يذهب وما ينبغي أن يبقى ، على سبيل المثال ، إذا كانت العناصر لا “تثير البهجة” في الثانية التي تمسك بها ، فمن الأفضل فصل الطرق .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
معلومات عن موسوعة بريتانيكا
التالي
أصل الشعر العربي

اترك تعليقاً