علاقات أسرية

نصائح للقضاء على روتين الحياة الزوجية

من الطبيعي أن يتسرب الملل والروتين من علاقتك الزوجية بعد انقضاء فترة الزواج  لأن الأيام تصبح متشابهة وتكرار ما يفعله الطرفان بنفس الطريقة وعدد المرات التي تسبب اللامبالاة والغربة بين الزوجين 

الروتين يملأ حياة العديد من الأشخاص، فكل يوم نتبع نفس الأشياء ونكررها، ولكن يعتبر الشعور بالملل والسقوط في الروتين القاتل سببه عادتنا وأفعالنا الروتينية، وخاصة لو تعلق ذلك بالحياة الزوجية، فيتعبر الملل الزوجي الذى يتسبب فيه الروتين، بمثابة الشبح الذى يطارد العلاقة الزوجية ويهدد بقاؤها.

ولكن هناك أمور وطرق كثيرة تقتل هذا الروتين، وتجدد العلاقة بين الزوجين منها:

الاهتمام بالمظهر، احرصي على أن تكوني متجددة دائمة في مظهرك، والاهتمام بأدق التفاصيل، التي تلفت انتباه زوجك، وعلى الصعيد الآخر كوني حريصة على الاهتمام بمظهر الزوج عن طريق مصاحبته لشراء اللبس فمن ناحية يؤدي إلى تجديد المظهر، ومن ناحية آخرى يوطد العلاقة بينكما.
جددي في ديكور المنزل ولو بتغيير أماكن الأثاث ووضع بعض الزهور الطبيعية أو الصناعية، وبعض الوسائد والأباجورات لكي يكون جو المنزل دافئاً.

النقاش، كوني حريصة بشكل يومي أن تتحدثوا حول أى موضوع لتبادل الآراء وتقوية العلاقة بينكم، فالحديث هو صمام آمان أى علاقة والعلاقة الزوجية شكل أكثر، وعبروا عن آرائكم بعقلانية.
الهدايا من غير مناسبة، تعتبر الهداية الغير متعلقة بمناسبة من أهم أسباب السعادة لدى الطرفين، والعشاء الرومانسي أو رحلة معاً ولو ليوم واحد بعيداً عن المشاكل والأعباء والمسئوليات.
ممارسة الرياضة ولو رياضة المشي لمدة ساعة يومياً، فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديد النشاط ومكافحة الإحساس بالإرهاق النفسي والجسدي.
الاكتشافات الجديدة، يعتبر كل ما هو جديد مثير ويجذب الانتباه، ويقضى على الروتين، فلابد أن يُدخل الطرفين كل منها إلى عالم جديد، سواء كان هذا العالم كتاب ، أو فيلم، أو أكلة، أو خروجة .

إقرأ أيضا:برودكاست ادعية للعائلة

 

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
أشياء يجب أن تعرفها كل زوجة عن زوجها
التالي
نصيحة لحل الخلافات الزوجية بذكاء

اترك تعليقاً