أعشاب ونباتات برية

موضوع عن فوائد الحلبة في زيادة الوزن

كيفية اكتساب الوزن بالحلبة
وصفات من الحلبة لزيادة الوزن
ما هي أسباب عدم زيادة الوزن مباشرة بالحلبة؟
الحلبة
الحلبة هي نوع من أنواع الأعشاب الحولية التي يتراوح طولها من 20 إلى 60 سنتيمتراً وتتميز بأن لها ساقاً أجوفاً تتفرع منه عدد من الفروع الصغيرة التي تنبت منها أوراقاً طويلة مسننة يصل عددها إلى ثلاثة ورقات.
تنبت من قاعدة الساق مجموعة من الأزهار الصفراء التي تخرج ثماراً ذات قرون معقوفة يصل طولها إلى 10 سنتيمترات.
الحلبة نوعان، النوع الأول هو الحلبة الصفراء والثاني هو الحلبة الحمراء والتي تعرف باسم حلبة الخيل، وهي لها استخدامات وفوائد كثيرة من ضمنها زيادة الوزن وهذا الذي سنتناول شرحه بالتفصيل فيما يأتي.
كيفية اكتساب الوزن بالحلبة
يمكنك زيادة وزنك عن طريق الحلبة وذلك باتباع الخطوات التالية:

قم بتناول مقدار من الماء يتناسب مع مقدار الحلبة التي تتناولها وذلك لأن الحلبة تفتح الشهية على الطعام كلما تم تناولها مع كميات كبيرة من الماء، وهذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد تساعد المعدة على أداء وظائفها بكفاءة.
شاي الحلبة من أكثر العوامل المؤثرة في زيادة الشهية لذلك يفضل تناوله بكميات كثيرة، إلى جانب ذلك فهو يتميز بسهولة امتصاصه.
حاول أن تبتعد عن الأطعمة المقلية والمواد السكرية أثناء تناول الحلبة وبالأخص تلك التي لا تحتوي على سعرات حرارية وذلك لأنها تقلل من الشهية وبالتالي تقلل من الوزن، ولذلك يجب تناول تلك الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمفيدة كالبطاطا والحبوب والفاصولياء حيث أن لهذه الأطعمة دور كبير في تخزين الطاقة داخل الجسم.

إقرأ أيضا:موضوع عن الزنجبيل المطحون

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
موضوع عن العشرة المبشرين بالجنة
التالي
موضوع عن أفضل التمارين الرياضية المنزلية

اترك تعليقاً