التعامل مع المراهقين

نصائح جمالية للمراهقات

كيف يمكن للمراهقات أن تعتني بجمالهن؟

 

يعتبر سن المراهقة لدى الفتيات من أهم الأعمار حيث يجب عليها الاهتمام بجمالها ومعرفة القواعد التي يجب الارتكاز عليها للحصول على اطلالة رائعة للسنين المقبلة، ولذلك نقدم لك عبر موقع صحتي مجموعة من النصائح الجمالية للمراهقات ليكنّ على بينة من كل الأمور التي تحافظ على جمالهن.

نصائح جمالية للمراهقات

– غسيل البشرة: لا بد من اعتماد غسيل البشرة كعادة يومية، خاصةً عند إزالة أثار المكياج. فلا يجب الذهاب للنوم أبداً دون تنظيف البشرة وإزالة بقايا المكياج والأتربة العالقة على البشرة. حيث تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا أثناء النوم، مما يحافظ على نضارتها وحيويتها.

– عدم مشاركة أدوات المكياج: قد يكون ذلك أمراً صعباً بالنسبة للمراهقات، لكنها نصيحة هامة. حيث يؤدي ذلك لانتقال العدوى البكتيرية للعين أو البشرة نتيجة مشاركة أدوات المكياج بين الصديقات. كما ينصح كذلك بالتخلص من أدوات المكياج فوراً عند انتهاء صلاحيتها.

– اللجوء للمنتجات الطبيعية: يجب الحرص على اختيار منتجات العناية بالبشرة الطبيعية والآمنة بقدر الإمكان. فكلما قلت نسبة السموم والكيماويات التي يتعرض لها الجسم، كلما كان أفضل لصحة الجسم والبشرة.

– الماء الساخن: ليست فقط ضرورية للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، لكن يتميز الماء بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. فمثل تلك الحمامات تساعد كذلك على تخفيف حدة التوتر.

إقرأ أيضا:طريق لإزالة الرؤوس السوداء

– غسيل الشعر: يحتاج الشعر للعناية والغسيل، لكن مع الإفراط في غسيل شعرك أكثر من المعتاد قد يتسبب ذلك في تلفه. لا يحتاج الشعر للغسيل أكثر من مرتين فقط خلال الإسبوع. الإفراط في غسيل الشعر يتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيبه وحمايته، مما يؤدي لتعريض الشعر للجفاف.

– العناية بالأظافر: ليس على المراهقة القيام بزيارة صالونات التجميل للحصول على أظافر رائعة. اذ يجب على المراهقة ان تتعلم كيف تهذب أظافرها باستخدام المبرد والحفاظ على صحتها من خلال إزالة الطلاء القديم والطريقة الصحيحة لوضع الطلاء الجديد. كما ينصح كذلك باستخدام قاعدة الطلاء لتقوية أظافرك والحفاظ على لمعانها. أيضًا، غمس الأظافر في عصير الليمون الطازج بصفة منتظمة يساعد على تقويتها وحمايتها من التشققات والتكسر

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
كيك التمر بالشوفان
التالي
فوائد البطيخ

اترك تعليقاً