التداوي باﻷعشاب

علاج الشخير بالوصفات الطبيعية

مشكلة الشخير ليست مرضا ولكنها تسبب إزعاجا لمن حولها أو بالقرب منها خطره هو أنه يتسبب في ضيق التنفس لدى أصحابه وعدم القدرة على الإمساك بالنفس أثناء النوم غالبا ما تسبب هذه المشكلة إزعاجا وقلة نوم الزوجين

كما تؤدي لمشكلات زوجية تعكر صفو الحياة. وإذا كنت تعاني من مشكلة الشخير فيمكنكِ علاجها والتخلص منها بعدة وصفات طبيعية من داخل منزلك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هذه الوصفات المعالجة للشخير.

يحتوي النعناع على مواد مضادة للالتهاب تعمل على تخفيف تورم الأغشية المخاطية في بطانة الأنف والحلق. وبالتالي تقلل من الإصابة بالشخير. أحضري القليل من زيت النعناع وأضيفيه إلى كوب من الماء الدافئ، واستخدميها في الغرغرة قبل النوم. أو يمكنك دهن بضع قطرات من زيت النعناع في الأجزاء السفلى من كل جانب من الأنف أيضًا قبل الخلود إلى النوم.

حيث تعتبر أعشاب الحبهان من المضادات الحيوية القوية لاحتقان الأنف والحلق. فهو يساعد بشكل كبير على فتح الممرات الأنفية المسدودة ومرور الهواء من خلالها مما يخفف كثيرًا من حدوث الشخير. يمكنكِ إضافة نصف ملعقة من الحبهان المطحون إلى كوب من الماء الدافئ، ثم تناوليه يوميًا قبل النوم بثلاثين دقيقة.

  • يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب مما يساعد على تخفيف الالتهابات التي تتراكم داخل الأنف، والتي تتواجد على طول الممرات التنفسية. كمايعمل أيضًا على تقليل التورم بهذه الممرات مما يساعد على توفير ممر جيد لهواء التنفس. لذا تناولي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون المضاف إليه نصف ملعقة من العسل قبل النوم بنصف ساعة. أو يمكنكِ تسخين قطرات من زيت الزيتون ثم استنشاقه قبل النوم.

    إقرأ أيضا:تعرف علي فوائد وأضرار الشاي

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
استخدامات علاجية غير متوقعة للنعناع
التالي
علاج السعال عند الأطفال

اترك تعليقاً