أبحاث

اضرار لقاح فايزر

اعلنت الشركة المنتجة للقاح فايزر وبيونتك أعلنتا عن فعالية اللقاح الجديد

قال المتطوعون الذين تلقوا لقاح فايزر، إنه ترك لهم آثارًا جانبية بدت مشابهة لـ “الترنح الشديد يشبه الثمالة” ، وفقًا لتقرير  ان الآثار الجانبية الناجمة عن اللقاح ، الذي ثبت أمانه حتى الآن ، بعد أيام من إعلان شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتيك الألمانية أن التطعيم كان فعالاً بنسبة 90 في المئة في الوقاية من فيروس كورونا ، حيث من المتوقع أن تطلب شركات الأدوية ترخيصًا أميركيًا لاستخدامه في حالات الطوارئ”.

وخلال التجارب ، لم يتم إبلاغ أكثر من 43500 متطوع من ست بلدان بما إذا كانوا قد تلقوا اللقاح أو دواء مختلف قد يكون وهمي ومع ذلك، ورد أن بعض المتطوعين قالوا إنهم تمكنوا من  الوصول بأنهم تلقوا اللقاح بسبب بعض الآثار الجانبية مثل الصداع وآلام العضلات.

ووفقًا لما قاله غلين ديشيلدز ،47 عامًا ، من  مدينة تكساس ، فإن آثار اللقاح الجانبية كانت مشابهة لـ “صداع الثمالة الشديدة” ، لكنها اختفت بسرعة. وصداع الثمالة هو مصطلح غربي معروف جيث يحدث الصداع عند شرب الخمر او انواع محددة منه

إقرأ أيضا:جامعة ماريلاند

وأظهر اختبار الأجسام المضادة الذي أجراه ديشيلدز لاحقًا أنه طور أجسامًا مضادة للفيروس، مما أقنعه بأنه تلقى اللقاح الحقيقي.

وقالت متطوعة أخرى، وهي امرأة تبلغ من العمر 42 عامًا اسمها كيري، إنها عانت من الحمى والصداع وآلام في الجسم بعد أن تلقت حقنتها الأولى ، والتي قارنتها بحقنة الإنفلونزا ، مع آثار جانبية تشبه الأنفلونزا، لكنها كانت أشد عندما تلقت حقنتها الثانية.

وبالرجوع للحمى والصداع والام الجسم فهي الان المثبت انها اعراض لقاح فايزر

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
ما هي الليشمانيا وعدوى الليشمانيا في الثمامة
التالي
ما هو حساب المواطن وما هو شروطه ورابط التسجيل فيه

اترك تعليقاً