الادوية

ما هي حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon

حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon

حبوب الفحم أوكاربون هو ملين خفيف له خصائص تنظيمية متعددة لوظائف الأمعاء، ويحتوي على مكونات طبيعية متعددة وهي:

  • أوراق نبات السنا.
  • خلاصة الراوند.
  • فحم نباتي.
  • الكبريت.
  • زيت النعناع.
  • زيت الشمر.

بفضل احتواء الفحم على المواد الطبيعية الآمنة، له فوائد كبيرة للأمعاء، وهو أيضا يأخذ بعد التسمم، حيث يمتص الفحم المواد السامة المبتلعة في المعدة، ثم يخرج بشكل طبيعي من الجسم، وله قدرة أيضا على امتصاص السموم البكتيرية، يتميز الفحم بقدرته الكبيرة على طرد الغازات، وتقليل اعراض الانتفاخ في البطن بجانب ممارسة تمارين اخراج الغازات من البطن وبفضل زيت النعناع يعمل على التخلص من المغص الذي قد يصيب البطن مع إخراج الغازات من البطن بالتدليك.

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هي حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon؟، خاصة مع انتشار استخدام هذه الحبوب بكثرة بين الأشخاص، فهي تستخدم لأشياء متعددة سواء لداخل الجسم أو لأغراض التجميل، حيث أن حبوب الفحم مكونة من مواد طبيعية، ولا تعتبر ضارة إلا في حالة تناول الفحم النشط لفترة كبيرة أو بدون استشارة الطبيب المختص، خاصة إذا كنت تتناول بعض الأدوية في تلك الفترة.

حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon للتخسيس

يعتبر استخدام حبوب الفحم من أجل التخلص من السموم شائعا، ولكن البعض يستخدم أوكاربون من أجل فقدان الوزن، لكن هل بالفعل ستساعد حبوب الفحم في التخلص من الوزن الزائد في الجسم؟ وهل هناك أدلة تؤيد هذا الأمر؟.

إقرأ أيضا:دواعي استعمال بنادول جوينت – PANADOL JOINT

رغم انتشار العديد من التجارب والأقاويل عن أن الفحم يساعد على التخلص من بعض الوزن الزائد، إلا إنه ليس هناك دليل طبي على هذا الأمر، بل قد يكون هناك أثار جانبية في حالة الاستخدام الخاطيء، أو في حالة تناوله بشكل مفرط.

الفحم النشط له قدرة امتصاص عالية، تساعد على التصاق السموم بها، ويتم التخلص من السموم بشكل طبيعي، وهذا دعى خبراء التغذية إلى محاولة معرفة فوائد الفحم النشط الأخرى.

أما أصحاب نظرية أن حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon، تساعد في التخلص من الوزن الزائد، فيقولون أن الفحم يساعد الجسم من التخلص من السموم، وبالتالي تقليل الوزن حيث أن التخلص من السموم الزائدة في الجسم، ترفع من سرعة الحرق في الجسم، وبالتالي حرق الدهون بشكل أسرع، ويصبح الجسم بصحة جيدة ونشاط.

ولكن لا يوجد أدلة علمية تدعم أن التخلص من السموم، يساعد في تقليل الوزن بشكل مباشر، ولكن بعض الأشخاص يقومون بحمية الفحم للتخلص من الوزن الزائد، فيتم استبدال الوجبات الرئيسية بمشروب صحي مضاف له الفحم، فساعد ذلك على التخلص من الوزن.

لكن تم التخلص من الوزن الزائد بسبب التقليل من السعرات الحرارية، والاعتماد على العصير الصحي، وهناك نظام مشابه أدى للتخلص من السمنة، وهو تناول مشروب صحي مضاف له الليمون وتناوله بدلا من الوجبات الرئيسية، فتخلص الجسم من الوزن بسبب قلة السعرات الحرارية الداخلة للجسم وليس بسبب التخلص من السموم.

إقرأ أيضا:اسماء أدوية الحساسية التي تزيد الوزن

الأثار الجانبية لـ حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon

عند تناول حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon بكثرة، قد يسبب بعض الأثار الجانبية مثل:

  • قد يتسبب الفحم في الإصابة بالإسهال أو الإمساك أو القيء.
  • كثرة تناوله قد يتسبب في مشاكل خطيرة، وهي مشاكل معدية معوية مثل انسداد الأمعاء.
  • قد يتسبب في مضاعفات أخرى مثل رواسب الفحم في جدار البطن أو الخراجات.
  • هناك بعض الدراسات تشير إلى أن بعض العناصر الغذائية في الأطعمة قد تلتصق بالفحم وتخرج معه، وبالتالي هذا يعرض الجسم لنقص المواد المغذية مع استخدام الفحم بشكل متكرر.
  • أيضا بعض المواد الفعالة في بعض الأدوية قد تلتصق بالفحم وتخرج معه، وتمنع الجسم من فوائد هذه الأدوية، لذلك يجب التحدث مع الطبيب قبل تناول حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon، وأنت تتناول أدوية.

طريقة استخدام حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon

قبل معرفة طريقة استخدام حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon، من المهم معرفة الجرعة المناسبة من الدواء وهي كالآتي:

  • قرص أو قرصين ثلاث مرات حسب توجيه الطبيب.
  • أما للحصول على تأثير قوي كملين يمكن زيادة جرعة المساء إلى ثلاثة أقراص.
  • في كل الأحوال لا يجب أن تزيد الجرعة عن 8 أقراص.

طريقة استخدام حبوب الفحم:

إقرأ أيضا:فوائد انتروجرمينا واضرارها
  1. تناول الحبوب مع كوب من الماء.
  2. يمكن تناول أقراص الفحم قبل أو بعد تناول الطعام.
  3. يبدأ المفعول بعد مرور 8 ساعات من تناول الدواء.
  4. لا يجب تناول الدواء لأكثر من أسبوعين بدون استشارة الطبيب.
  5. في حالة مرور سبع أيام بدون ملاحظة تحسن يجب استشارة الطبيب.
  6. في حالة تناول حبوب الفحم من أجل التخلص من بعض السموم يجب بعدها الذهاب للطبيب المختص.
  7. يتم تناول حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon، للأطفال الأكبر من 12 عاما والبالغين.

استخدام حبوب الفحم أوكاربون للبشرة

علاوة على استخدام حبوب الفحم لطرد الغازات فإنه من أقنعة الوجه المشهورة مؤخرا، والتي حازت على رضى الكثير من الفتيات، هو ماسك حبوب الفحم والجلاتين، حيث يتمتع بالكثير من الفوائد للبشرة وهي:

  • يعمل ماسك حبوب الفحم والجيلاتين على التخلص من الخلايا الميتة على البشرة، والتي تسبب الحبوب وتقشر البشرة واللون الباهت.
  • يساعد على التخلص من بقع الحبوب بشكل تدريجي، مع استخدامه بشكل منتظم.
  • يساعد على تبييض البشرة بشكل تدريجي، ولكن هو يعمل على تبييض البشرة البيضاء التي أصابها الاسمرار بسبب التعرض للشمس.
  • يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء خاصة من منطقة الأنف.

ماسك حبوب الفحم والجيلاتين

  • 2 قرص من الفحم.
  • نصف ملعقة من الجيلاتين.
  • ماء.

يتم وضع الجيلاتين والفحم والماء في وعاء، ثم يوضع فوق مياه ساخنة، ويتم التقليب حتى تمام ذوبان ودمج المكونات مع بعضها، من المهم أن يكون الماسك ليس سائل أو متجمد، ويتم وضعه بسرعة على البشرة قبل أن يتماسك، يترك الخليط على البشرة حتى يجف ثم يقشر كقطعة واحدة من الأسفل إلى الأعلى.

خلطة الفحم لتبييض البشرة

فوائد حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon كثيرة وتستخدم استخدامات متعددة، وتستخدم أيضا لتبييض البشرة، عن طريق اضافة بعض المواد الأخرى لها، والمعروفة بقدرتها الفائقة على التبييض، ومن هذه المواد الليمون، فمن المعروف قدرة الليمون على تبييض البشرة، ولكن لا يفضل استخدامه للبشرة الحساسة يستخدم فقط للبشرة العادية والمختلطة.

فيتم خلط ملعقة من الفحم مع قطرات من الليمون، ثم يمزج الخليط جيدا، ويوضع على البشرة حتى يجف، ويفرك من الوجه ثم يشطف بالماء الدافىء ثم البارد، مع ضرورة استخدام أي منتج لغلق مسام البشرة، ثم وضع الكريم المرطب، مع الاستمرار على هذه الخلطة ستلاحظين تفتيح لون البشرة بشكل تدريجي، ويمكن استبدال الليمون بالنشا والماء لأصحاب البشرة الحساسة.

الخلاصة أن استخدام حبوب الفحم أوكاربون – Eucarbon، بشكل طبيعي وتحت إشراف الطبيب يساعد على التخلص من السموم ومشاكل الجهاز الهضمي، ولكن لا تساعد في تقليل الوزن، حيث ينقص الوزن عندما تنقص السعرات الحرارية المتناولة، أما التخلص من السموم لا يفيد في هذا الأمر.

أما استخدامات حبوب الفحم خارجيا متعددة، مثل تبيبض وتنعيم البشرة، أو يمكن طحن حبوب الفحم ثم استخدامها مرتين أسبوعيا بهدف تبييض الأسنان، كثرة استخدام الفحم النشط على الأسنان، قد يسبب بعض الأثار الجانبية الغير محمودة، مثل تآكل اللثة والتهابها.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
تعريف فن الكولاج وانواعه
التالي
تمارين إخراج الغازات من البطن

اترك تعليقاً