العناية بالشعر

صبغات الشعر الطبيعية

في هذه الأيام ، أصبح الشعر الأبيض رائجًا ، حيث احتضن المشاهير مثل هيلين ميرين وجيمي لي كيرتس وميريل ستريب فضتهم الطبيعية. ومع ذلك ، فإن حوالي 65 في المائة من النساء يغيرن لون شعرهن الطبيعي ، بزيادة قدرها 7 في المائة عن الخمسينيات . تحب النساء اللعب بالألوان الطبيعية . وقد يشعرن بالراحة . تمتلئ افضل صبغة للشعر التقليدية بالمواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون ضارة والتي عند التعرض الشديد لها ، ترتبط بالجلد وتهيج الجهاز التنفسي ، ونظام المناعة ، وحتى الاصابة بالسرطان.

صبغات شعر طبيعية للشيب

  • إن جمالك الطبيعي يستحق منتجات طبيعية وقد اتضح أنه يمكننا استخدام الكثير من المكونات الطبيعية للعناية بالشعر ، والتي يمكن أن نجد بعضها في البيت لإنشاء لون جديد للشعر. يعتمد ذلك على اللون الذي تبحث عنه ومدى شدته ومقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه .
  • ضع في اعتبارك أن منتجات الألوان الطبيعية ليست مثل منتجات الألوان الكيميائية . لا تدوم عادةً لفترة طويلة ، ولن تتمكن من تغيير لونك الطبيعي تمامًا ، وقد يكون اللون مختلفًا قليلاً عما تخيلته . بالطبع ، يحدث هذا غالبًا في الصالون أيضًا .
  • قد يستغرق الأمر بعض الوقت والتجربة للحصول على اللون الذي تبحث عنه ، ولكن في هذه الأثناء ستفعل شيئًا جيدًا لشعرك .
  • طريقة صبغ الشعر بالبيت ، إذا لم تكن متأكدًا من أنك شجاع بما يكفي لتجربة الطرق المنزلية التالية على رأس شعرك بالكامل ، فاحفظ بعضًا من التشذيب التالي أو قص بعض الاطراف واختبر كمية صغيرة من الصبغة الطبيعية أولاً .
  • بعد ذلك ، اشطفي اللون بخل التفاح دائمًا للمساعدة على بقاء اللون لفترة أطول . جربي الشطف بمحلول الخل أو الماء ، أو اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء في زجاجة بخاخة وضعيه بعد صبغ الشعر لا تشطفيه.

صبغة طبيعية للشعر باللون البني

  • القهوة: صبغة النسكافيه أو القهوة . قم بتخمير البن المطحون ، وتأكد من أنها قوية جدًا . كلما كانت القهوة أغمق ، كان ذلك أفضل. اتركيه ليبرد ثم اسكبي القهوة في وعاء كبير ثم اغمسي شعرك فيه مع الاحتفاظ به لبضع دقائق. اغسلي واشطفي شعرك كالمعتاد ثم ضعي البلسم. للحصول على أفضل النتائج ، كرر العملية عدة مرات. كلما فعلت ذلك ، كلما أصبح شعرك أغمق.
  • الشاي الأسود: هذا له تأثير مماثل للقهوة . قم بتحضير بعض شاي الظهر القوي ، واتركه ليبرد ثم صبه في وعاء. انقعي شعرك النظيف في الشاي الأسود لمدة 15 دقيقة . كرر العملية بفاصل زمني من عشر إلى 15 دقيقة. اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم ثم جففيه بالمنشفة. تتلاشى طريقة الشاي الأسود بسرعة ، لذلك من الأفضل القيام بذلك بشكل يومي لمدة أسبوعين على الأقل. عندما يصبح شعرك أغمق ، يمكنك تقليله تدريجياً إلى مرة واحدة في الأسبوع.
  • الكاكاو: اخلطي القليل من مسحوق الكاكاو مع الماء لتشكيل عجينة سميكة . افركي الخليط على شعرك النظيف . غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة نصف ساعة . إذا استطعت إبقائه أطول كلما كان ذلك أفضل لأن الشعر سيكون أغمق . اغسلي شعرك كالمعتاد ثم ضعي البلسم.
  • زيت الخردل: ويمكن ان تعد من بدائل طبيعية لصبغة الشعر اثناء الحمل ، ضعي القليل من زيت الخردل الدافئ في وعاء . الزيت قادر على تلطيخ الجلد والملابس ، لذا ارتدِ بعض الملابس والقفازات الواقية أثناء وضعه . تذكر أن تضع الفازلين حول خط شعرك وعنقك وأذنيك . يمكنك الآن وضع الزيت على الشعر بدءًا من الأطراف إلى الجذور مع ضمان تشبعه بالكامل بالزيت .

صبغات شعر طبيعية أشقر وأحمر

  • صبغة اللون الاحمر: لاعطاء اللون الاحمر ، يتم تطبيق الكركديه بسهولة على الشعر عند صنع الشاي منه ثم وضعه على شكل شطف . سيتعين عليك التجربة إلى حد ما للعثور على قوة التركيز المناسبة لتفضيلاتك الشخصية . سيعتمد صبغة الكركديه ذلك على كمية اللون التي تريد إضافتها إلى شعرك ، بالإضافة إلى كمية اللون التي تخرج من الزهور عندما تنقع في الماء الساخن . يمكن أن يعتمد هذا على كل من الأنواع المحددة من الكركديه التي تستخدمها وكذلك ما إذا كنت تبدأ بالزهور الطازجة أو المجففة .
  • صبغة اللون الاشقر: صبغة الكركم إذا كنت تبحث عن طريقة أقل تكلفة وأكثر طبيعية ، يمكنك صنع صبغة شعرك من توابل مثل الكركم وتطبيقها بنفسك. صبغات الشعر المصنوعة من الكركم ستحول شعرك إلى أشقر ذهبي وتعمل بشكل أفضل على الشعر الفاتح . املأ القدر بكوبين من الماء . ضعي القدر على الموقد ودعيه يغلي. قياس 2 ملعقة كبيرة . كركم مطحون أو ربع كوب كركم طازج . أضيفي البهارات إلى الماء المغلي وقلبي بملعقة كبيرة حتى يذوب الكركم كله.

صبغة طبيعية لتغطية الشعر الابيض

المريمية

صبغات للشعر بشكل طبيعي ، إذا كان شعرك بنيًا داكنًا أو أسودًا وتريد تغميقه قليلاً ، فإن المريمية خيار جيد. يمكن أن يعمق ظلال الشعر البني ، ويمكن أن يساعد أيضًا في تغطية الشعر الرمادي. لاستخدام المريمية في صبغ شعرك:

إقرأ أيضا:طريقة تنظيف فروة الرأس من القشرة
  •  ينقع ما بين 1/2 إلى 1 كوب من المريمية المجففة في ربع لتر من الماء المغلي لمدة 30 دقيقة على الأقل. كلما تركته لفترة أطول ، قد تكون الصبغة أغمق .
  • دع الماء يبرد وصفي المريمية .
  • بعد غسل شعرك وتجفيفه بالمنشفة ، اسكبي ماء المريمية على شعرك لأطول فترة ممكنة .
  •  اترك الصبغة لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسلها .

عصير الليمون

يمكن أن يساعد عصير الليمون في تجريد شعرك من الصبغة ببطء ، مما يؤدي إلى تفتيحه بمرور الوقت . من الأفضل استخدامه للحصول على خصلات مشرقة بشكل طبيعي . بخلاف الطرق الأخرى الموصوفة هنا ، والتي تحقق تغيرات مؤقتة في اللون ، فإن نتائج استخدام عصير الليمون تكون دائمة . ستختفي الصبغة الموجودة على جزء الشعر الذي تضعين عليه عصير الليمون . يمكنك التخلص من هذا الشعر الخفيف عن طريق قصه . لاستخدام عصير الليمون لتلوين شعرك:

  • صب عصير الليمون في زجاجة رذاذ ، رشي العصير بوفرة على شعرك.
  • استخدمي مشطًا لتوزيع العصير وفصله بالتساوي عبر شعرك اجلس في الخارج في الشمس للحصول على أفضل النتائج.
  • اترك عصير الليمون لمدة ساعة على الأقل ، ثم اغسله.
  • يمكنك القيام بذلك عدة مرات للحصول على التأثير المطلوب إذا لزم الأمر . إنه يعمل ببطء ، ومن المحتمل أن يتطلب عدة جلسات متكررة.

كيفية تدوم صبغة الشعر الطبيعي لفترة أطول

بمجرد صبغ شعرك ويكون مظهره بشكل مثالي ، فإن آخر ما تريد القلق بشأنه هو تلاشي اللون . هناك عدة طرق لإطالة عمر شعرك المصبوغ بشكل طبيعي:

إقرأ أيضا:موضوع عن حلول لتساقط الشعر
  • قللي من استخدامك للأدوات الساخنة مثل مجففات الشعر ومكواة الفرد ومكواة التجعيد .
  • عند استخدام أدوات التصفيف الساخنة ، ضعي واقيًا حراريًا على شعرك .
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن ، وتجنب غسل شعرك قدر الإمكان .
  • استخدم مرشحًا للمياه في الحمام ، والذي يمكن أن يساعد في تصفية المواد الكيميائية المسببة لتصريف الألوان مثل الكلور والمعادن الثقيلة .

مخاطر صبغات الشعر الكيميائية

  • صبغات الشعر التقليدية مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن يكون لها تأثيرات سامة على جسمك . وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، تخترق صبغات الشعر المؤكسدة شبه الدائمة والدائمة جذع الشعرة ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان ، خاصةً سرطان المثانة وسرطانات الدم مثل اللوكيميا . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات .
  • حتى لو كانت مخاطر الإصابة بالسرطان منخفضة أو قليلة ، فإن المواد الكيميائية القاسية في صبغات الشعر التقليدية يمكن أن تسبب تهيج الجلد وتضر بشعرك . إذا كان من الممكن استخدام بديل أكثر طبيعية ، فسوف يكون شعرك على المدى الطويل .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
ماذا تعلمت من الافلام
التالي
كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

اترك تعليقاً