تقنية

معلومات عن مؤسس انستقرام وأهم ميزاته

انستجرام هو تطبيق تواصل اجتماعي  أساسي لمعظمنا، ولكن بخلاف أنه يمكنك التمرير عبر موجز الأخبار الخاص بك وتحميل صور شخصية لك، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك أن تفعلها على أنستجرام، وبالرغم من سهولة استخدام انستجرام ، إلا أن هناك ميزات وأدوات يمكنها أن توفر لك المزيد عبر انستقرام، وسوف نستعرض بعضًا منها.

تأسيس انستجرام

قبل أن تتعرف على ميزات انستجرام السرية، ربما يجب أن تعرف قصة نجاح انسقرام ، فمؤسس انستجرام كيفن سيستروم بدأ تطوير هذا التطبيق كهواية حيث أنه كان من هواة التصوير والبرمجيات معًا، وبينما كان الشاب الذي لم يبلغ من العمر سوى 27 عامًا فقط يعمل في شركة تقدم توصيات السفر بعد تخرجه من جامعة ستانفورد وحصوله على بكالوريوس في علوم الإدارة الهندسية.

قرر أن يقضي عطلات نهاية الأسبوع في تطوير منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به والتي أراد أن يركز من خلالها على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وبعد أن طور تطبيق أولى يحمل ميزات التواصل الاجتماعي ومشاركة الصور وأطلق عليه اسم بوربون، التقى مصادفة في أحد الحفلات بمجموعة من رجال الأعمال الذين تحمسوا لمشروعه وقرروا تمويله بمبلغ 500 ألف دولار عبر تمويلين منفصلين.

وكان من الضروري في تلك المرحلة أن يحصل سيستروم على المساعدة فاستعان بصديقه من جامعة ستانفورد مايك كريجر، وبحث الشريكين كثيرًا في التطبيقات المشابهة لإضافة بعض الميزات الجديدة أو تطوير تطبيق جديد من البداية، لكنهما في النهاية قررا استبعاد فكرة التطبيق الجديد، واستبعاد أيضًا بعض ميزات تطبيق بوربون، والتركيز على تحسين جودة الصور الملتقطة للتطبيق من خلال إضافة المرشحات.

إقرأ أيضا:اعرف أكثر عن ساعة آبل الذكية

وبعد أن عملا لمدة 8 أسابيع فقط أصبح مشروعهم جاهز ليرى النور، فتم طرح التطبيق في متجر أبل يوم 6 أكتوبر 2010، وقبل مرور 24 ساعة على الرفع كان التطبيق بين يدي 25 ألف مستخدم، وخلال الأسبوع الأول فقط تم تحميله 100 ألف مرة.

استطاع انستجرام أن ينمو بسرعة فائقة مما جعل المستثمرون ينجذبون إليه، فحصل سيستروم شريكه بعد أربعة أشهر على تمويل جديد بقيمة 7 ملايين دولار، وجذب أيضًا اهتمام عدد من أصحاب شركات التواصل الاجتماعي الأخرى قبل مرور عام واحد على ظهورهم من بينهم مؤسسي فيس بوك وتويتر، وقد عرض مؤسس تويتر مبلغ 500 مليون دولار مقابل الاستحواذ على أنستجرام، لكن هذا العرض تم رفضه.

لكن في عام 2012 م استحوذت شركة فيس بوك على انستجرام في صفقة تقدر ب1 مليار دولار، وقد ساهم هذا الاستحواذ في تسارع نمو الشبكة أكبر حيث بلغ عدد المستخدم 150 مليون مستخدم شهريًا، وأضيف عدد من الميزات للتطبيق بعد ذلك، لكنه أثار أيضًا جدلًا كبيرًا حول التطبيق.

حيث قررت الشركة تغيير سياسة الخصوصية والاستخدام الخاصة بالتطبيق، ليكون من حق الشركة بيع صور المستخدمين لأطراف ثالثة دون الرجوع للمستخدمين، فأدى ذلك لخروج عدد كبير من المستخدمين من التطبيق فتراجعت الشركة عن هذا التعديل سريعًا.

إقرأ أيضا:كيف اصور شاشة الكمبيوتر

تسجيل الدخول إلى انستجرام

من أهم الأمور التي اهتم بها سيستروم عند تطوير تطبيقه هو جعل الدخول إلى التطبيق وإنشاء حساب يتم بأقل الخطوات، واليوم يتوافر تطبيق انستجرام لأجهزة أيفون وأجهزة أندرويد وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز والأجهزة اللوحية، ويمكن أيضصا الدخول للبرنامج وإنشاء حساب عبر أي متصفح إنترنت على الهاتف أو الكمبيوتر دون الحاجة لتنزيل التطبيق، ويمكن تسجيل دخول انستا بنفس حساب فيسبوك الخاص بك.

ميزات تطبيق انستجرام

هناك الكثير من الخواص والميزات في أنستجرام ربما لا تعرف عنها الكثير، وإليك أهم تلك الميزات.

احصل على إشعارات النشر من الأشخاص الذين تتابعهم

إذا كان هناك حساب على Instagram لا ترغب في تفويت منشوراته ، ففكر في تمكين الإشعارات لهذا الحساب، فهذا سيضمن أنك لن تفوتك أيًا من أنشطة الخاصة بهذا الحساب، وهناك طريقتان سهلتان لتشغيل الإشعارات لأي حساب.

 الطريقة الأولى

  • توجه إلى ملف تعريف المستخدم الذي تتابعه.
  •  انقر فوق القائمة المنسدلة following الموجودة أسفل وصف ملف التعريف الخاص بهم.
  •  ثم انقر فوق الإشعارات notifications.
  •  يمكنك تمكين  إشعارات المنشورات والقصص والفيديو المباشر.

الطريقة الثانية

إقرأ أيضا:أفضل 5 برامج تحرير نصوص برمجية
  • يمكنك أيضًا تشغيل إشعارات النشر مباشرةً من منشور المستخدم نفسه
  •  انقر فوق المنشور ، واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى من الشاشة.
  •  ثم حدد تشغيل إشعارات النشر.
  •  إذا وجدت أن الإشعارات مزعجة ، فيمكنك دائمًا إيقاف تشغيلها باتباع نفس الخطوات وتحديد إيقاف تشغيل إشعارات النشر.

إزالة الإشارة إليك tag من الصور

هل يقوم أحد أصدقائك دائمًا بعمل TAG أو إشارة إليك في صور غير جذابة وأنت لا تريد ذلك ؟ لحسن الحظ هناك طريقة للتخلص من هذا الإزعاج:

اذهب للصورة واضغط عليها لتحديد اسم المستخدم الخاص بك.

ستظهر لك قائمة بخيارات اختر Remove Me From Post وسيتم إزالة التاج الخاص بك من الصورة.

 

إذا كنت لا تريد إزالة ال tag وتريد فقط أن تزيلها من قسم الصور التي عمل تاج لها في ملفك الشخصي فاختر hide from profile.

امسح سجل البحث في Instagram

ربما لا تريد أن يعرف أصدقائك أنك كنت تبحث في أنستجرام عن القطط أو الهامستر أو أي شيء أخر تراه أنت محرجًا، ولذلك يمكنك أن تقوم بحذف محفوظات البحث:

  • افتح ملفك التعريفي الخاص بك واضغط على الثلاثة أشرطة المتوازية الموجودة أعلى يمين الشاشة، وستظهر لك قائمة منسدلة.
  • من القائمة المنسدلة اختر الإعدادات setting   ثم أمان security .
  • في الأسفل ستجد خيار clear search history وسيتم مسح سجل البحث الخاص بك كاملًا.

النشر من حسابات Instagram متعددة

يمكنك ربط عدة حسابات انستجرام بهاتف واحد والدخول إليها جميعًا دون أن تحتاج لتسجيل الخروج والدخول باستمرار، ولربط حساب أنستجرام جديد بنفس التطبيق اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك
  • اضغط على الأشرطة الثلاثة في أعلى يمين الشاشة
  • حدد إضافة حساب add account.

سيوجهك Instagram بعد ذلك إلى شاشة يمكنك من خلالها تسجيل الدخول إلى حساب موجود أو إنشاء حساب جديد.

إنشاء ملصقات

يحتوي Instagram على تطبيق مرتبط fi يسمى Layout (متوفر لنظامي iOS و Android) يسمح لك بعمل صور مجمعة بسلاسة ثم تحميلها على Instagram أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

يمكنك الوصول إلى Layout من خلال التطبيق الخاص به ، أو الارتباط به من خلال تطبيق Instagram الخاص بك عن طريق الضغط على زر collage عند تحديد صورتك لتحريرها.

بمجرد وصولك إلى Layout ، يكون لديك العديد من خيارات الملصقات المختلفة ، والتي يمكن تعديلها جميعًا فيما يتعلق بحجم اللوحة وترتيب صورك، ويمكنك أيضًا اختيار قلب الصور والصور المتطابقة وإدراج الحدود بين صورك وغيرها من الميزات.

تصفية التعليقات المزعجة على انستجرام

هل تريد التخلص من التعليقات غير اللائقة أو الوقحة التي تظهر على مشاركاتك، بدلاً من حذف كل تعليق واحدًا تلو الآخر ، يمكنك جعل انستجرام يقوم بتصفية كل تعليق تلقائيًا نيابة عنك.

  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • ضغط على الأشرطة الثلاثة المتوازية في أعلى يمين الشاشة
  • توجه إلى الإعدادات> الخصوصية> التعليقات .
  • ثم قم بتبديل مفتاح إخفاء التعليقات الهجومية Hide Offensive Comments ليصبح لونه أزرق.
  • يمكنك أيضًا استخدام خيار التصفية اليدوية الذي يسمح لك بإدخال الكلمات الخاصة بك التي تريد إخفاءها.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
المحولات الكهربائية وانواعها ومكوناتها
التالي
أفلام جديدة ستعرض في 2021

اترك تعليقاً