تقنية

كيف اصور شاشة الكمبيوتر

ربما تكون محتاج إلى تصوير شاشتك لعرض تقديمي في العمل ، أو تكون مطور برامج يقوم بإنشاء فيديو تعليمي ، أو شخص يريد تحميل شيء ممتع على YouTube . يسمح لك نظاما التشغيل Windows و macOS من أخذ لقطة شاشة على Mac او غيره ، على الرغم من وجود العديد من تطبيقات التقاط الشاشة من جهات خارجية . لذا إليك كيفية استخدام جميع الأدوات المتاحة.

كيف اصور شاشة الكمبيوتر فيديو

سنعرض مجموعة من افضل برنامج تسجيل سطح المكتب التي يمكن استخدامها والتي تم اصدارها خلال عام 2020:

OBS Studio

 يتيح لك برنامج OBS اختيار عمل سكرين شوت الذي تريد التقاطها ، ويوفر لك أيضًا خيارًا لتسجيل الشاشة بأكملها . تساعد مفاتيح الاختصار القابلة للتخصيص في التحكم في التسجيل ، ويتيح لك تسجيل الصوت وإنتاج مقاطع فيديو بصوت مسجل بسلاسة . بصرف النظر عن ميزات تسجيل الشاشة البديهية ، تم تجهيز OBS بإمكانيات البث المباشر التي لن تجدها في مسجلات الشاشة الافتراضية لأنظمة التشغيل الرئيسية . يمكنك البث المباشر على YouTube Gaming و Twitch ، كما يمكن تحويل لقطاتك بتنسيق FLV.

Apowersoft Unlimited

يتيح لك إرسال جهاز Android أو iPhone لاسلكيًا إلى شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام مسجل سطح المكتب لالتقاط صوت الكمبيوتر الشخصي والجهاز المحمول والميكروفون وكاميرا الويب للكمبيوتر في وقت واحد . يوفر مسجل شاشة سطح المكتب أوضاع تسجيل متعددة ، بما في ذلك ملء الشاشة المخصصة والمزيد ، كما يتيح للمستخدمين التعليق التوضيحي على التسجيل في الوقت الفعلي . يمكنك تطبيق وسائل الشرح والخطوط والنص والمزيد دون الحاجة إلى التوقف . بمساعدة تطبيقاته البديهية والمخصصة للجوال ، عليك فقط ضبط الكمبيوتر والهاتف الذكي تحت نفس شبكة WiFi والبدء في الإرسال . يمكن لمستخدمي Mac و Windows استخدام مسجل شاشة سطح المكتب مباشرة لتسجيل جميع أنواع الأنشطة التي تظهر على الشاشة .

إقرأ أيضا:فورمات هواوي بدون حذف الملفات

Screencast-O-Matic

 على الرغم من أن التطبيق لا يتيح لك التسجيل بدقة عالية ، إلا أنه يحتوي على خيارات للتسجيل بدقة 800 × 600 ، و 640 × 480 وغيرها من التعريفات القياسية ، مما يجعله مثاليًا لتسجيل وتحميل مقاطع الفيديو السريعة . كما أنه يساعد المستخدمين في التكبير أو التصغير والرسم وإضافة تركيبات على ملفات الفيديو . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاركة التسجيل على YouTube دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق سطح مكتب . يحتوي Screencast-O-Matic أيضًا على ميزات إضافية بما في ذلك خيارات لتحرير صوت الكمبيوتر ومزامنة التسجيل مع لقطات الفيديو . ضع في اعتبارك أن معظم ميزات التحرير متوفرة في الإصدار المدفوع من التطبيق . ومع ذلك ، يمكنك استخدام الإصدار المجاني لتحميل المحتوى على YouTube .

كيف اصور شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

  • من اجل تصوير شاشة الكمبيوتر ، تم تصميم Game Bar ، المتضمن في Windows 10 ، لتسجيل الألعاب التي تلعبها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تلك التي تقوم ببثها من جهاز Xbox One . ومع ذلك ، يمكنه التقاط نشاط الشاشة بسهولة من التطبيقات الأخرى . بعد تسجيل النشاط المختار ، يتم حفظ الفيديو الذي تم إنشاؤه تلقائيًا كملف MP4 ، والذي يمكن بعد ذلك تحميله في أي مكان تريد .
  • للقيام بهذا ، انتقل إلى الإعدادات> الألعاب> شريط اللعبة وقم بتشغيل مفتاح تسجيل مقاطع اللعبة ولقطات الشاشة والبث باستخدام شريط الألعاب . هنا ، يمكنك تغيير أي اختصارات لوحة مفاتيح مرتبطة بفتح Game Bar ، والتقاط لقطة شاشة ، وتسجيل الفيديو .
  • إذا قمت بتوصيل وحدة تحكم Xbox بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك تشغيل Game Bar بالضغط على زر Xbox في وحدة التحكم .
  • يمكنك تسجيل النشاط في معظم التطبيقات والنوافذ ، باستثناء سطح مكتب Windows ، و File Explorer ، وبعض تطبيقات Windows ، مثل Weather . انتقل إلى الشاشة التي ترغب في تسجيلها واضغط على Win + G لفتح Game Bar . تظهر العديد من أدوات Game Bar على الشاشة مع عناصر تحكم لالتقاط لقطات الشاشة وتسجيل الفيديو والصوت وبث نشاط الشاشة.
  • انقر فوق الزر بدء التسجيل لالتقاط نشاط الشاشة . بدلاً من المرور عبر جزء شريط اللعبة ، يمكنك أيضًا الضغط على Win + Alt + R لبدء التسجيل .
  • الآن قم بتنفيذ أي إجراءات على الشاشة التي تريد التقاطها . بعد النقر على الشاشة ، تختفي أدوات Game Bar ، ويتم استبدالها بشريط عائم صغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة يمكنك من خلاله التحكم في التسجيل . لإيقاف التسجيل ، انقر فوق زر التسجيل على الشريط العائم .
  • بمجرد انتهاء التسجيل ، سيظهر إشعار يخبرك أنه تم تسجيل المقطع . انقر فوق الإشعار ، وسيفتح File Explorer على موقع التسجيل . في هذه المرحلة ، يمكنك عرض ملف الفيديو أو تحميله أينما تريد

أداة تصوير الشاشة للكمبيوتر

Free Cam

هو مسجل شاشة مجاني بسيط للغاية مع محرر صوت او الفيديو المدمج . تتيح لك الواجهة الجذابة والبديهية لإنشاء لقطات شاشة و عمل سكرين شوت بسهولة احترافية . على الرغم من أن هذا البرنامج مجاني ، إلا أنه لا يضع أي علامة مائية وخالي من الإعلانات .

إقرأ أيضا:ماذا استفيد من توثيق حساب انستقرام

Free Screen Video Recorder

هو مسجل شاشة مجاني كامل الميزات وخفيف الوزن من أي مطور معروف ببرنامج التحويل المجاني . يمكنه تسجيل محادثات Skype بدون قيود ، وبالتالي فهو مفيد لمقابلات Skype والمكالمات الجماعية عبر الإنترنت . أيضًا ، يمكن تمييز تطبيقات Windows المختلفة والتقاطها كعناصر منفصلة. يشتمل على محرر صور أساسي سهل الاستخدام مفيد بشكل مدهش للحصول على مظهر مصقول .

ShareX

هي أداة مفتوحة المصدر خالية من الإعلانات تتميز تقريبًا بالعديد من الميزات المخصصة مثل بعض مسجلات شاشة البرامج المدفوعة . يستهدف ShareX في الغالب المطورين والمستخدمين المتميزين ، لذلك يوفر للعميل العادي في العديد من الأدوات والمحررين المتقدمين.

Ezvid

أنه أسهل مسجل شاشة في العالم . يتم تعزيز وضوح Ezvid من خلال سرعة المنتج: فهو مصمم خصيصًا لتوفير وقت المستخدمين ، وسيساعدك على إنتاج مقاطع الفيديو وتحميلها مباشرةً على YouTube في غضون دقائق . هذا هو السبب في أن الأداة تتمتع بسمعة سيئة بين اللاعبين وعشاق الأفلام الطويلة المهتمين بصنع مقاطع فيديو طويلة بشكل متكرر بأسرع طريقة ممكنة .

تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 7

  • الخطوة 1: قم بتثبيت مسجل الفيديو لنظام التشغيل Windows 7 ، قم بتنزيل برنامج Movavi لتسجيل الشاشة وقم بتشغيل ملف التثبيت. اتبع التعليمات على الشاشة . يفتح البرنامج تلقائيًا بعد اكتمال التثبيت .
  • الخطوة 2: ضبط معلمات التسجيل ، قبل الإمساك بالشاشة ، يجب عليك ضبط منطقة الالتقاط . اضغط على أيقونة التسجيل على الشريط الجانبي وحدد المنطقة التي تريد تسجيلها . إذا كنت بحاجة إلى إظهار إجراءات لوحة المفاتيح أو تمييز المؤشر ، فانتقل إلى قائمة الإعدادات .
  • الخطوة 3: تسجيل نشاط الشاشة ، انقر فوق الزر REC لبدء التقاط شاشة الكمبيوتر بالصوت . انقر فوق “إيقاف” لإنهاء التسجيل . يمكنك أيضًا استخدام F9 للإيقاف المؤقت و F10 لبدء أو إيقاف عملية الالتقاط. عند الانتهاء من الالتقاط ، ستفتح نافذة المعاينة ، وسيتم تلقائيًا حفظ الفيديو الخاص بك بتنسيق MKV . يمكنك أيضًا تغيير التنسيق في نافذة الحفظ .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
فوائد تربية القطط
التالي
جدول المناسبات العالمية 2021

اترك تعليقاً