الحمل

فوائد الحلبة في الشهر التاسع

بحلول الشهر التاسع ، يتغير وضع الطفل رأسا على عقب استعداداً للولادة . في المرحلة الاخيرة من الحمل يستطيع الجنين سماع صوتك ،كما يشعر بمؤثرات الصوت الخارجية .

الحلبة هو عشب يستخدم منذ زمن لعلاج العديد من الامراض . وكما هو معروف ، بأن الحلبة تساعد على تحفيز عملية الولادة ، حيث تم اجراء العديد من الابحاث حول فوائد الحلبة للحامل ، ومع ذلك ، لا يوجد دليل فعلي لهذا الاستخدام . إن الحلبة تحفز تقلصات الرحم ، ويمكن أن تسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض ، لذا ينبغي تناول الحلبة تحت اشراف الطبيب .

هل الحلبة آمنة أثناء الحمل؟
تقليديا ، يتم استخدام الحلبة لتحفيز الولادة . ومع ذلك ، هذا لا يعني أنها آمنة أو فعالة لهذا الاستخدام ، نظراً لعدم اثبات هذه الدراسة لهذه الأغراض . على سبيل المثال ، عليك ان تفكر في العديد من الطرق التي تساعد وتحث على الولادة (مثل تناول الكيوي ، وتناول الأطعمة الغنية بالتوابل ، أو ركوب السيارة والتعرض لإهتزازات وعرة) . لا توجد وسيلة حقيقية لمعرفة الأساليب الفعالة .

على الرغم من عدم وجود الأبحاث التي تشير إلى أن الحلبة تعمل على تحفيز الولادة ، إلا ان الحلبة قد تسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض . لذا علينا الفهم الجيد بأن فترة الحمل ليست الوقت المناسب لتجربة الأعشاب أو الأدوية . فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول اي من الاعشاب والادوية ، وذلك حرصا على سلامتك وسلامة طفلك .

إقرأ أيضا:الحمل أثناء الدورة الشهرية !!

ومن فوائد الحلبة في تحفيز إنتاج حليب الثدي . ومع ذلك ، وقبل استخدام الحلبة والمرضع يجب التحدث مع مقدمي الرعاية الصحية لهم حول سلامة وفعالية المكملات العشبية .في هذا الوقت ، لا يوجد البحوث الموثوقة تشير إلى أن الحلبة هي فعالة أو آمنة لزيادة إنتاج الحليب في المرضعات .

فوائد الحلبة في الحمل
1 . أثناء الحمل (قبل الولادة) – خلال فترة الحمل ، قد تحتاج لتناول مشروب بذور الحلبة بما لديها القدرة على خفض مستويات السكر في الدم . وتحتوي بذور أيضا على الأوكسيتوسين الذي يحفز الرحم . ولكن نصيحة الطبيب ضرورية قبل تناول الحلبة .

2 . تكبير الثدي: الحلبة لديه قوة في توازن الهرمونات والتي تمنع توسيع الثدي . يمكن أن تستهلك البذور أو الشاي .

3 . تزيد من إنتاج الحليب للمرضعات: إن عشب الحلبة الطبيعي أيضا يعمل على لزيادة إنتاج الحليب في المرضعات . حتى يدعي كثير من الباحثين أن هناك إنتاج الحليب الزائد 500٪ في الأمهات في اليوم الواحد أو اثنين بعد تناول هذه البذور . على الرغم من أن الدراسات لا تزال تعرض أكثر من سبب للزيادة في مستويات الرضاعة .

الحلبة وتأثيراتها اثناء الحمل في الشهر التاسع
للحمل فوائد عديدة ولكن في فترة الحمل يجب تجنب الأدوية والأعشاب إلا بعد استشارة الطبيب لما قد تظه بعض تأثيرات الجانبية .
الحلبة اثناء الحمل في الشهر التاسع تعمل على تحفيز الولادة وتشجع على تقلصات الرحم ، لذا يجب تناول الحلبة في الأشهر الاولي من الحمل لأنها قد تسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض .

إقرأ أيضا:هل يمكن نزول الدورة الشهرية أثناء فترة الحمل ؟

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان الحلبة تلعب دورا حيويا في الولادة . كما يتم اتباعها في علاج التهاب الثدي بعد الولادة لإنتاج الحليب ، والسيطرة على تكبير الثديين .

كما ان الحلبة هي علاج بالاعشاب ، التي تستخدم لمجموعة متنوعة من الأغراض المختلفة . فمن المستحسن استخدامها كوسيلة لزيادة إنتاج حليب الثدي . تستخدم بعض النساء الحلبة بشكل آمن وفعال لزيادة إنتاج حليب الثدي ، وهذا لا يعني أنها آمنة وفعالة . هذا هو السبب ليتم إجراء دراسات سريرية .

تستخدم الحلبة على الجلد لعلاج الألم والتورم المحلي (الالتهاب) ، وآلام في العضلات ، وألم وتورم الغدد الليمفاوية (العقد اللمفية) ، وألم في أصابع القدم ( النقرس ) ، والجروح ، وتقرحات الساق و الأكزيما .
وبصرف النظر عن فوائد الحمل ، فإنها تسبب الغثيان والاضطراب الهضمي ، وتهيج الجلد ، والطفح الجلدي .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
اهمية الرضاعة الطبيعية
التالي
فوائد عدم ارتداء حمالة الصدر في المنزل

اترك تعليقاً