تقنية

مميزات حساب الواتس اب التجاري

لم تعد مواقع التواصل الاجتماعي الآن حكر على المستخدمين العاديين، ولكن أصبحت مكان للتواصل بين المؤسسات التجارية والبزنس بشكل عام، فأصبحت الشركات تستخدم مواقع التواصل في الترويج لمنتجاتها وخدماتها، وأصبحت تستخدم تلك المنصات للتواصل مع العملاء، وفي الأيام الأخيرة، أعلن واتس آب عن إطلاق تطبيق WhatsApp Business، للأصحاب الأعمال الصغيرة والمؤسسات التجارية، حتى يسهل عليهم التواصل مع عملائهم، مع بعض الأدوات الجديدة الإضافية الخاصة بهم.

واتس آب بزنس

هو تطبيق مجاني مستقل للهواتف المحمولة، مخصص للمؤسسات التجارية وأصحاب الأعمال، حيث يتيح لهم التفاعل بسهولة مع عملائهم، فعلى سبيل المثال، فقد أصبح من الممكن أن يقوم متجر صغير ببيع المنتجات من خلال الإنترنت وأن يتواصل من خلال واتس آب بزنس مع كل عملائه بطريقة احترافية وسهلة، كما أن التطبيق يوفر إمكانية تصنيف الرسائل التي تأتي من العملاء والرد عليهم بشكل آلي، بالإضافة إلى إمكانية عمل إحصائيات مفصلة عن العملاء الذين تم التواصل معهم.

واتس آب بيزنس هو نسخة مطابقة للتطبيق واتس آب العادي الخاص بالدردشات، حيث أنه يحتوي على كل المميزات المعتادة عليها المستخدم في واتس آب العادي مثل إرسال واستقبال مقاطع الصوت والفيديو والصور، ولكن مع بعض المميزات الإضافية، فإذا كنت لا تمتلك عملاً تجاريا، فلا حاجة لك لأن تحمل أو تستخدم واتس آب بيزنس لأن المميزات الإضافة التي يحتويها لن تحتاجها، ولكن إذا كنت صاحب عمل صغير أو كبير فلابد أن تستخدمه حتى تتمكن من الاستفادة بكل المميزات التي يقدمها لأصحاب الأعمال.

إقرأ أيضا:اعرف أكثر عن الهولوغرام

مميزات واتس آب التجاري

إنشاء ملف شخصي للمؤسسة

يتيح واتس آب بزنس في حساب الأعمال للمستخدمين، إضافة مزيد من المعلومات عن العمل التجاري، حيث تشمل هذه المعلومات، وصف للعمل والعنوان واسم المؤسسة والعنوان الإلكتروني الخاص بها والموقع الإلكتروني، وهذه المعلومات مهمة حتى تسهل للعملاء التعرف على الشركة والتواصل معها بشكل أفضل.

الرد السريع

يُمكن واتس آب بزنس صاحب العمل أو مستخدم، من حفظ رسائل جاهزة حتى تم استخدامها بشكل متكرر مع العملاء، للرد على أكثر الاستفسارات الشائعة التي يسألها العملاء بشكل سهل وسريع، مثل السؤال عن العنوان أو عن سعر منتج معين أو غيرها من الردود الموحدة.

الردود الآلية

يتيح التطبيق للمستخدمين تجهيز ردود آلية للرد على عملائهم في حالة لم يكن متاح في هذا الوقت، ومن الممكن أيضاً أن يتم كتابة رسالة تحية لعملائهم ترسل لهم بمجرد إرسال أي رسالة، ويمكن أن تتضمن هذه الرسالة بعض المعلومات عن العمل التجاري حسب رغبة صاحب الحساب.

احصائيات التراسل

يوفر واتس آب بزنس، عمل احصائيات مهمة عن التراسل بين صاحب البزنس والعملاء، مع إمكانية التعرف على عدد الرسائل التي تم استقبالها والتي قرأها العميل أو التي لم يقرأها.

إقرأ أيضا:فورمات هواوي بدون حذف الملفات

استخدام واتس آب بزنس والعادي معاً

قالت واتس آب أنه من الممكن أن تستخدم كلاً من واتس آب الشخصي، بالإضافة إلى إمكانية تحميل واتس آب بزنس على نفس الهاتف، ولكن برقمين مختلفين، ومن الممكن أن يقوم أصحاب المؤسسات التجارية وأصحاب الأعمال الخاصة أن بإنشاء حساب لهم من خلال استخدام رقم ثابت أو رقم أرضي من خلال رمز تفعيل يتم إعطاء المستخدم إياه من خلال مكالمة صوتية.

إمكانية استخدام التطبيق على الكمبيوتر

من الممكن أن يتم استخدام واتس آب بزنس عن طريق جهاز الكمبيوتر من خلال واتس آب ويب مثل تطبيق واتس آب العادي، وهذا الأمر ساهم في جعل عملية التواصل أسهل بشكل كبير، ويتطلب استخدام واتس آب ويب أن يكون الهاتف الجوال المثبت عليه التطبيق متصل بالإنترنت.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
كيف استخدم واتساب ويب
التالي
ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس

اترك تعليقاً