عبارات و اقوال

اجمل رسائل الاعتذار

معظمنا ليس متأكدًا من كيفية قول آسف ونجد أنفسنا ملزمين بإعتذار باللسان عندما يتعلق الأمر بالتعويض، خاصةً إذا آذينا شخصًا نحبه. لا يمكنك أبدًا أن تخطئ في الاعتذار من القلب، وفي أي علاقة، سواء عاطفية أو علاقة صداقة أو عمل يرتكب أيا من الطرفين خطأ، وسيؤدي ذلك إلى جدالات وسوء تفاهم وحتى انفصال.

هذا لأننا كبشر، لسنا مثاليين وأحيانًا ننجرف في مشاعرنا وعواطفنا دون التفكير في العواقب، لحسن الحظ، هناك غفران وقد يكون الطرف الآخر على استعداد لمسامحتنا إذا أدركنا أننا ارتكبنا خطأ، فنحن نعتذر ونستعد لتعويض الضرر الذي تسببنا فيه من خلال بعض طرق الاعتذار.

رسائل اعتذار قوية
من وقت لآخر، من طبيعة الإنسان فقط أن يفسد الأمر. تميل أفعالنا عمومًا إلى إيذاء من نحبهم أكثر. لكن الحقيقة هي أنه لا يمكنك تجنب إيذاء الأشخاص الذين تهتم بهم كثيرًا، لكن ما يمكنك تجنبه هو ارتكاب الأخطاء أثناء محاولتك الاعتذار لهم. كما ترى، قبل طلب المسامحة، عليك التأكد من أن الشخص الآخر يعرف أنك في الواقع تشعر بالأسف على أفعالك. خلاف ذلك، فإن طلب المسامحة لن يبدو مقنعًا كما تعتقد، لأن الشخص الذي تسعى للحصول على المسامحة منه سيعتقد أنك لا تهتم حقًا ولكنك تريد فقط تجاوز الأمر.

وقد ترغب في كتابة بعض رسائل الاعتذار مثل رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور، رسالة بصديق، رسالة لحبي، رسالة لحبيبة، أو رسالة لمدريك في العمل، ولهذا جمعنا بعض النماذج التي قد تفيدك في هذا.

إقرأ أيضا:ماذا قالوا عن العلم

قد يكون التعبير عن نفسك بوضوح في اعتذار صادق هو الخطوة الصحيحة. على الرغم من أن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، وربما لن يصدق أن اعتذارك صادق إذا لم تتابع سلوكك المتغير، فإن تقديم الاعتذار يعد خطوة أولى جيدة نحو استعادة علاقتك وإعادة بناء الثقة.

رسائل اعتذار رومانسية
أفهم أنك غاضب جدًا مني وأنك لا تريد التحدث عن ذلك ، لذلك قررت أن أرسل لك هذه الرسالة.
أعلم أنني كنت مخطئًا وتسببت في الكثير من الألم ، ولم تتوقع مني ذلك مطلقًا ومن الطبيعي أن أشعر بخيبة أمل من سلوكي.
في هذه اللحظات ، أدركت مدى قصدك لي وهكذا ، أريدك أن تسامحني. في كل مرة أتذكرك وأفكر فيك لأنك أفضل شيء حدث لي وأنا أحبك كثيراً.
أشعر بالأسف الشديد على الأشياء التي فعلتها وأود أن أحصل على مسامحتك. أعلم أنك تحبني كما أحبك ويجب ألا ينتهي هذا الشعور الجميل بسبب خطأ.
أكثر ما أريده في هذه الحياة هو أن أكون معك. آسف مرة أخرى ، إسمح لي من فضلك. أريدك مرة أخرى في حياتي.
أعطيك كلمتي أن كل شيء سيكون مختلفًا هذه المرة. أحبك بكل قوتي وأعيش من أجلك فقط.
حبيبي ، لن تستطيع الكلمات أبدًا التعبير عن كل الأسف الذي شعرت به في الأيام القليلة الماضية. أعلم أن كل شيء كان خطأي ، وأريد أن أقول إنني آسف. الشيء الوحيد الذي أطلبه هو مسامحتك. بدونك حياتي فارغة ، وفقدانك بسبب شيء فعلته هو شيء لا يمكنني السماح لنفسي بفعله. أشعر بالغباء الشديد لعلمي أنه على الرغم من أنني وعدت بجعلك سعيدًا ، إلا أنني كنت الشخص الذي يسبب لك الحزن. إذا أحضرت نفسك لتسامحني ، أريدك أن تعرف أنني سأكون هنا بصبر في انتظار عودتك إلى ذراعي المحببتين ، حتى نتمكن من مواصلة حياتنا معًا. أحبك أكثر مما يمكن أن أحب أي شيء آخر في هذا العالم ، حتى نفسي.
رسائل اعتذار للاصدقاء
لقد كنت محقًا تمامًا ، وتركت كبريائي يعيق الطريق. أنا آسف على الطريقة التي عاملتك بها. أنت لا تستحق ذلك.
اعتذاري لك ليس لأنني أريدك ألا تغضب مني. أتفهم تمامًا أن ما فعلته كان غبيًا ، وأنا على استعداد تام لفعل كل ما يلزم لأجعلك تسامحني. انا اسف.
أعدك أن هذا الخطأ علمني كيف أكون شخصًا أفضل. من فضلك أعطني الفرصة لأريك.
عليك أن تعرف أنني أقدر صداقتنا أكثر من أي شيء آخر في هذا العالم ، وسأفعل أي شيء لتعويضك. أنا حقا آسف.
أعلم أنني لم أتصرف بالطريقة التي يجب أن يتصرف بها صديق ، وأنا آسف لذلك. أعدك بأن أعوضك عندما تسنح لي الفرصة.
أريدك أن تعرف أنني آسف حقًا لكل ما فعلته. أنا أقدر طريقة صداقتنا أكثر من اللازم للقيام بأشياء غبية لك ، لذلك أعدك بأن أعوضك عن كل شيء طالما سمحت لي بذلك.
يمكنني السماح بالعديد من الأشياء ، لكن فقدان صديق مثل هذا ليس من بينها. أريدك أن تعرف أنني آسف بشدة ، وأنا آسف لكل شيء فعلته وجعلك حزينًا. أتمنى أن تسامحني يومًا ما.
لا يمكنك أن تتخيل مدى أهميتك بالنسبة لي. هذا هو السبب في أنني أشعر بالغباء لدرجة أنني سببت لك الكثير من الألم والمعاناة. كل ما فعلته حتى هذه اللحظة لم يكن يهدف إلى إيذائك ، لكن انتهى به الأمر. ولهذا ، أنا آسف للغاية.
رسالة اعتذار رسمية
لكتابة خطاب اعتذار للمدير عليك رؤية هذه النماذج:

إقرأ أيضا:كلمة عن اليوم العالمي للمسنين

كان عرضي التقديمي السابق عبارة عن فوضى تسببت في فشل فريقنا في المكتب بأكمله. رئيس ، أنا آسف لهذا وآمل أن تمنحني فرصة أخرى حيث يمكنني أن أفخر بالفريق.
بصفتك شخصًا لطيفًا، أعلم أنك رئيس رائع وسوف تسامحني على الخطأ الذي ارتكبته في مشروع منتصف المدة للشركة. أرجو أن تسامح مديري وأؤكد لك عدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء في أي مهام مستقبلية.
أنت رجل بقلب كبير. يرجى نسيان خطئي والسماح لي ببداية جديدة حيث يمكنني أن أعرض لكم كل ما عندي من عمل شاق وموهبة. رئيس آسف القلب.
لقد دعمتني دائمًا عندما كنت ضعيفًا في أدائي ؛ حتى ذلك الحين فشلت في مسح المشروع. أنا آسف للغاية لهذا وسأحرص على عدم حدوث ذلك مرة أخرى.
كيف تكتب رسالة اعتذار
ثقافة الاعتذار تزداد لدى الشخص كلما ازداد علمه ووعيه، والاعتذار ليس دليل فشل، وإنما هو اعتراف بالخطأ ليس إلا، وإليك طريقة كتابة رسالة اعتذار:

كن شخصيًا ومحددًا عند إيصال ما يعنيه لك: امدح شريكك على شيء يفتخر به أو قل شكرًا له على شيء فعله مؤخرًا. كن محددًا بشأن ما يفعله أو تفعله والذي يجعل علاقتك سعيدة للغاية بحيث لا يمكنك تخيل العيش بدونها.
لا تضع اللوم: عند الاعتذار، يجب أن تنحي أسئلة الخطأ جانبًا وأن تدرك أن الطرف الآخر يشعر بالأذى. ركز على كيفية معالجة تلك المشاعر.
استخدم العبارات التي تبدأ بـ “أنا”.
اعترف بما كان من الممكن أن تفعله – وسوف تفعله – بشكل مختلف: اعترف بأن جزءًا من الخطأ على الأقل هو خطأك، وقدم خطوات لإنجاح الأمور. يمكن أن تتضمن هذه الخطوات إجراءات من كلا الجانبين، مثل، “سأتأكد من أنني لن أوقفنا في المرة القادمة. عندما تشعر بالاندفاع، هل يمكنك إخباري بالموعد الذي تنوي المغادرة فيه، حتى أكون جاهزًا؟
اعتذر وعبر عن حبك. بعد كل شيء، هذا هو الهدف من الرسالة. طمأنه أنك لم تقصد أن تؤذي.
كن صادق: تذكر أن شريكك الآخر يعرفك. وسيكون قادرًا على معرفة ما إذا كنت غير آسف حقًا..
المتابعة شخصيًا: إن الشيء العظيم في إرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو ملاحظة هو أنه يمكن أن يمنحك وقتًا مهمًا آخر للتفكير في اعتذارك والتصالح مع مشاعره.

إقرأ أيضا:اجمل كلام عن الصداقه

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
خواطر هكذا علمتني الحياة
التالي
اقتباسات عن الام

اترك تعليقاً