العناية بالشعر

وصفات طبيعية للعناية بجمال شعرك

هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية التي سوف تأخذ شوطاً طويلاً ، من أقنعة محلية الصنع وسيروم للحماية من الحرارة ولكنها فعالة بالتأكيد .

الترطيب العميق :
على الرغم من أن استخدام البلسم بعد كل غسله للشعر هام جداً ، الا أنه لا شيء يضاهي الترطيب العميق الذى يمكن أن يستفاد به الشعر على مرات متباعدة ، وذلك بالطريقة التالية :

بعد غسل الشعرك بالشامبو ، قم بالضغط على الشعر بالمنشفة للتخلص من اى كمية مياه اضافية و تجفيفه جيداً . ثم نأخذ كمية لا بأس بها من البلسم  ونضعها على جذور الشعر ، و باستخدام مشط واسع الأسنان نحاول توزيع البلسم بطول الشعرة ، ونربط الشعر كله معاً . الآن ، يمكنك تركه على الشعر ما بين 10 دقائق إلى ساعة ، ثم نقوم بالشطف الجيد والتمتع بشعر سلس ذات ملمس حريري .

الحفظ بعيداً عن الحرارة
إذا تودين الخروج و الحصول على شعر مجعد ذات موجات رائعة ، هناك عدد قليل من الطرق التي يمكن اتباعها دون أخذ مساعدة من مجفف ، أو مكواة فرد الشعر أو بكر اللف على سبيل المثال : اذا كان يجب استخدم المكواة الحديدية ، يجب شراء سيروم من اختيارك أو إذا كان لديك بعض الوقت يمكنك صنع واحداً بنفسك ، وجعله في المنزل .

إقرأ أيضا:أفضل طرق للتخلص من الحواجب الخفيفة

1- قم بتحضير بعضاً من زيت اللوز ، زيت جوز الهند ، كمية مناسبة من بلسم الشعر ، مع 250 مل ماء ، و زجاجة رذاذ فارغة صغيرة. صب 200 مل من الماء في الزجاجة وإضافة 2 إلى 3  قطرات من جوز الهند و 4 إلى 5 قطرات زيت اللوز . ثم قم بإضافة قطرتان صغيرتان من بلسم الشعر ولا تستخدم الكثير من ذلك لأنه سوف ينتج الكثير من الرغوة .

يمكنك إضافة الخزامى أو بعض الزيوت العطرية إذا كنت ترغبين . ثم نقوم بإضافة الماء المتبقي و نرج جيداً .، ون مسح الرغوة التى تكونت وبذلك تكون جاهزة للاستخدام .

2- بلسم باستخدام الزبدة : نأخذ 4 أوقية من زبدة الشيا ، 4 أوقية من زبدة الكاكاو و 20 قطرة من أي زيت أساسي من اختيارك . ثم نقوم بتسخين الزبدة حتى تصبح كل المكونات سائلة ونتركها لتبرد قليلاً . نفوم بأضافة الزيت العطري الاساسى إلى برطمان فارغ معقم ، ثم نصب الزبدة . و ندع الخليط  يبرد حتى تأخذ الزبدة شكلاً صلباً مرة أخري .

أقنعة الشعر المنزلية الصنع :
قد يكون بعضاً منها لذيذ بما فيه الكفاية لتناوله كطعام ، لكن الباقى سوف تجده ذات رائحة كريهة تماماً ، ولكن الشيء الرائع هو أنك سوف تجد بسهولة كل هذة المكونات في كل بيت .

إقرأ أيضا:أفضل طرق للتخلص من الحواجب الخفيفة

1- البيض ، اللبن الرايب و زيت الخردل ، فإذا كنت قد حصلت على شعر الجاف مثل القش ، هنا سوف تجد الجواب على كل تلك المشاكل . فالبيض غني بفيتامين A ، B12 ، D و E ، و الأحماض الدهنية والبروتين . يساعد البروتين على تقوية الجذور ، والأحماض الدهنية تعمل كبلسم طبيعي و فيتامين B12 يساعد على إضافة حجم وكثافة للشعر .

2- الأفوكادو وزيت النعناع ، والأفوكادو هي الفاكهة الوحيدة التي تجمع بين بروتينات اللحوم ودهون الزبدة ، و فيتامينات و معادن الخضار الأخضر مع نكهة جوز الهند . قم بهرس بعض من الأفوكادو ، إضافة قطرة أو اثنين من زيت النعناع ونضع هذا القناع على الشعر ، و نتركه لمدة 15-20 دقيقة و يغسل .

3- زيت الزيتون وزيت جوز الهند والبيض وهذا القناع هو الحل الفعال لنمو سريع لشعرك . قم بتسخين عدد 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ، ونتركها لتبرد ، ثم إضافة عدد بيضة او اثنين مع ملعقتين من زيت الزيتون و نضعها على الشعر .

الزيت هو الحل السحري
قد يعمل البلسم عجائب لشعرك ولكن الزيت يعطيها بعض المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية التي لا تقوي فقط الجذورك ولكن أيضا تقوم بتعزيز الصحة العامة لشعرك . يأتى زيت جوز الهند فى المرتبة الاولى الموصي بها من قبل خبراء الشعر والأمهات لأنه يقوم  بحماية شعرك من ضرر الشمس ، ومن قشرة الرأس كما يزيل الافرازات الدهنية المتراكمة من بصيلات الشعر مما يعمل على تسريع نمو الشعر.

إقرأ أيضا:افضل طريقة لـ علاج نفشة الشعر

كما يمكنك أيضا غلي بعض أوراق الكاري في زيت جوز الهند مع اضافة الزيت ونضع الخليط على الشعر ، ايضاً يمكن استخدام الزهور الكركديه الصينية بدلا من أوراق الكاري.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر فسيكون زيت الزيتون أفضل رهان . يمكنك الجمع بينه وبين مجموعة من المكونات الأخرى المفيدة مثل :

1- زيت الزيتون مع العسل ومسحوق القرفة ثم تدليك فروة الرأس بهذة العجينة ، ونتركها لمدة 15 دقيقة و نقوم بغسلها .

2- طريقة لوك وهذة الطريقة هى بالفعل اكثرهم نجاحاً . انها طريقة من ثلاثة اجزاء : الترك ، الزيت و الكريم. أولاً استخدام بعض الماء ثم استخدام زيت خفيف الوزن مثل جوز الهند والزيتون أو اللوز . ثم مع زبدة الشيا أو أي بلسم كريمى من اختيارك . و نتركه لفترة من الوقت ثم يُغسل جيداً .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
‏5 قواعد اتيكيت أساسية يجب على كل فتاة معرفتها ‏
التالي
لماذا يسبب العلاج الكيماوي تساقط الشعر

اترك تعليقاً