مقالات ونصوص متنوعة

فوائد التين ، بقلم : ملك النجار

التين وفوائده :

يعتبر التين من أشهر الفواكه المحببة على قلب الجميع سواء كان طازجاً أو مجففاً، ولقد استخدم منذ القدم في علاج العديد من الحالاتوالأمراض مثل: السكري وأمراض الكبد والجهاز التنفسي والبولي.

كما ومن فوائد التين أنه وجد له دور كبير جداً في مقاومة العديد من الالتهابات، ويعتبر التين المجفف من أغنى الفواكه المجففة وأعلاها بنسبةمضادات الأكسدة، إليكم 5 من أهم فوائد التين:

إقرأ أيضا:أسباب التخلف عن صلاة الفجر

1- تعزيز صحة القلب

يحتوي التين على مضادات قوية للأكسدة وبخاصة مادة الفينول والتي يحتويها التين الجاف بكمية كبيرة، بحيث تعمل مضادات الأكسدةهذه على حماية البروتينات الدهنية في الدم من الاكسدة.

وبالتالي يساعد تناول التين في خفض معدل الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تناول التين يساعدعلى:

  • زيادة قدرة الجسم على مكافحة الجذور الحرة ولمدة تقريباً تستمر 4 ساعات بعد تناوله، وكلما كان لون قشرة التينالخارجية غامق، كانت أكثر نضجاً وازداد محتواها من مضادات الأكسدة.
  • أثبت أن التين يساعد على خفض نسبة الدهون الثلاثية المضرة، ومحتواه العالي من البوتاسيوم له دور في تعزيز صحةالقلب والسيطرة على مستوى ضغط الدم وتنظيمه.
  • يحتوي التين على أوميغا 3 وأوميغا 6 والأحماض الدهنية التي تساعد على منع أمراض القلب التاجية.
  • محتوى المغنيسيوم في التين مفيد للقلب والشرايين.

2- السيطرة على ضغط الدم

إقرأ أيضا:طريقة عمل شامبو طبيعى للشعر

أثبتت الأبحاث دور وفوائد التين الواضحة في السيطرة على ضغط الدم وتخفيضه، وذلك لاحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يساعد علىالحفاظ على توازن سوائل الجسم.

والذي يعمل أيضاً على ارتخاء الاوعية الدموية وبالتالي انخفاض الضغط، كما يساعد على زيادة إفراز كلوريد الصوديومالأملاحفي البولوتخليص الجسم منها.

ويحتوي نصف كوب من التين المجفف على ما

يقارب 507 ملغ من البوتاسيوم

بقلم الباحثة : ملك النجار

إقرأ أيضا:أنا، بقلم : ساجدة أنعم المنصوري ” نصوص نثرية ”

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
أطعمة تسهم في مكافحة السرطان
التالي
كيف تجعل حياتك أكثر متعة وإثارة

اترك تعليقاً