مهارات الحياة

تنزيل الدرج

ذا كنت تريد تلوين سلالم منزلك الداخلية بطريقة عصرية تبرز جمال وحداثة منزلك ، فسوف نستعرض بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك كما أنها تصلح في كل منزل تقريبًا ، فالدرج جزء أساسي من المنزل المزدوج الطوابق وبالتأكيد إذا كنت من المهتمين بتزيين وتغيير ديكورات منزلك باستمرار فيجب أيضًا أن تهتم بتزيينها أيضًا .

والأمر المميز في تلك الديكورات أنه يمكنك صنعها بنفسك وكل ما ستحتاج إليه هو علبة طلاء مناسبة ، كما يمكن أن يشارك أطفالك في بعض عمليات الطلاء ، وللحصول على الأشكال التي تسعى إليها في النهاية عليك أن تقوم بطلاء الدرج باللون الأبيض أولًا .

محتويات
تزيين الدرج بالطلاء
أصابع البيانو
شكل قوس قزح
طلاء الزهور
السلالم المنقطة
استخدام السجاد
الأغطية التجارية
استخدام البلاط

تزيين الدرج بالطلاء
يمكنك باستخدام الطلاء أن تصنع أشكال لا نهائية لتزيين الدرج ، بحيث يتماشى مع ديكورات المنزل بالكامل ، ويمكنك استخدام الألوان اللامعة إذا كنت تحب أن تضيف مزيد من البهجة إلى منزلك ، كما يمكنك استخدام الألوان البنية وألوان الخشب لإضفاء لمسة أكثر كلاسيكية على المنزل ، وإليك بعض الأفكار العصرية لتلوين الدرج .

أصابع البيانو

إذا كنت من عشاق الموسيقى فسيناسبك شكل أصابع البيانو ، وهو بسيط للغاية ولا يحتاج سوى للونين فقط ، قم بطلاء الدرج بالكامل باللون الأبيض ، ثم بعد ذلك استخدم اللون الأسود لطلاء جزء من أطراف البيانو وسوف تحصل في النهاية على شكل آلة موسيقية رائعة .

إقرأ أيضا:مهارات التحدث و الاستماع

شكل قوس قزح

يمكنك استخدام ألوان قوس قزح لطلاء الدرج الداخلي للمنزل من خلال طلاء كل درجة في السلم بلون مختلف ، ثم تكرار نفس الألوان مرة أخرى بنفس الترتيب وتأكد من استخدام ألوان نيون حتى تعطي منزلك إطلالة مبهرة ومبهجة .

طلاء الزهور

إن الزهور تعطي إحساس بالانتعاش والسعادة دائمًا ، ويمكنك استخدامها في جميع أنحاء المنزل تقريبًا بما في ذلك الدرج .

السلالم المنقطة

يمكنك استخدام أسلوب التنقيط لتلوين المنطقة الرأسية في الدرج مع تلوين الجزء الرأسي بالكامل بنفس لون النقاط ، ويمكنك استخدام نمط ثابت لتوزيع النقاط بحيث تكون جميعها على مسافة متساوية وبنفس الحجم تقريًبا أو يمكنك عمل نمط عشوائي بحيث تختلف أحجام وألوان النقاط أيضًا .

استخدام السجاد

السجاد من الوسائل الشائعة التي تستخدم لتزيين الدرج بالكامل ، كما أنه وسيلة جيدة لحماية الدرج من التآكل .

الأغطية التجارية

هناك مجموعة من الأغطية التجارية المصنوعة خصيصًا لتغطية درجات السلالم وهي تتوافر بمجموعة مختلفة من الأشكال بحيث اختيارها لتناسب ديكورات المنزل .

وهذه الأغطية تكون مصنوعة عادة من الخشب الصلب ، ويتم قصها لتناسب حجم الدرج ثم تثبيتها بالمسامير ، لكن لاحظ أن تركيب هذه الأغطية سوف يزيد من ارتفاع الدرج لكنك سوف تلاحظ هذا الارتفاع فقط في الدرجة الأولى والدرجة الأخيرة ولكن لن تلاحظها في الدرجات الوسطى من السلم .

إقرأ أيضا:مهارات التحدث و الاستماع

استخدام البلاط

من الشائع رؤية البلاط على الطبقة الخارجية من الدرج ، خاصة في المنازل ذات الطراز الأسباني ، كما يمكنك استخدام أشكال من البلاط خزفي أو السيراميك أو الرخام ، لكن احرص على أن يكون مصنوع من خامة غير ملساء وغير زلقة .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
آيس كريم الفراولة
التالي
فضل يوم الجمعة

اترك تعليقاً