مقالات ونصوص متنوعة

التخاطر

التخاطر هو إرسال فكري عقلي من خلال التركيز ل عقل شخص آخر مباشرة باستخدام الإدراك الخارجي بعيدًا عن الطرق الحسية حيث يُمكن للشخص القيام بإرسال رسالة إلى شخص آخر دون استخدام أي وسيط باستثناء العقل .
كيف تتم عملية التخاطر :
تتم من خلال ما يلي:
١) تركيز الأفكار: ويكون ذلك عن طريق: قيام الشَّخص الذي يُريد توصيل الرِّسالة بصقل حواسه الماديَّة مِن خلال تشغيل موسيقى الضوضاء البيضاء والاستماع إليها بِسماعات الرأس، بالإضافة إلى ارتداء نظارات سوداء، مما يُشتِّت الانتباه عن التَّصورات الجسدية، وبالتالي التركيز بِشكل أفضل على إرسال رسالة التخاطر. مُمارسة تمارين اليوجا أو تمارين شدّ العضلات، نَظراً لأن إرسال الرسائل عبر التخاطر يتطلَّب تركيز ذهني شديد، لذلك يجب على المُرسل أن يكون في راحة جسديَّة وعقلية. مُمارسة التأمُّل لِتهدئة العقل، ويكون ذلك عن طريق ارتداء ملابس واسعة والجلوس بِطريقة مُريحة، ثُمَّ القيام بِعمليتا الشهيق والزفير بِبُطء مع الحِرص على تصفية العِقل مِن الأفكار غير المرغوب بها، عن طريق تخيُّلها تذهب مع الهواء المُطلَق مع الزفير.

٢) إرسال رسالة بالتخاطر: ويكون ذلك عن طريق: إغماض العينين وتخيُّل مُتَلقي الرِّسالة بِوضوح قدر الإمكان، وإذ جب تخيُّل هذا الشَّخص واقفاً أو جالساً أمام مُرسل الرسالة مُباشرة، ثُمَّ الاطِّلاع على تفاصيل هذا الشخص مِثل لون عينيه، ووزنه، وطوله، وطول شعره، وطريقة جلوسه أو وقوفه. بعد إرسال الرسالة يجب إبعاد فكرتها عن العقل، وعدم التفكير فيها.

إقرأ أيضا:الحياة مرّة واحدة، بقلم رند عيسى مراشدة

أمثلة على ظاهرة التخاطر عن بعد:
من الأمثلة على التخاطر مثلا الشعور بالقلق على شخص ما، ومن ثم يتم استقبال مكالمة تخبر أن هذا الشخص قد تعرّض لضرر معين ، بالإضافة إلى التفكير بشخص لم تتم رؤيته منذ زمن بعيد، ليتم لقاؤه عن طريق الصدفة بشكل مفاجئ،كما أن التفكير في نفس الأمر في الوقت نفسه قد يعد لدى البعض مثالاً على التخاطر أيضاً؛ فقد تفكر الزوجة بطهي طبق معين ليطلب منها زوجها في الوقت ذاته طهي ذلك الطبق، أو عند تقديم اقتراح مماثل من قبل صديقين في نفس الوقت لكيفية قضاء الليلة معاً، وهو الأمر الذي يُطلق عليه في كثير من الأحيان قراءة الأفكار، والذي لا يمكن اعتباره صدفة دائماً وإنما يمكن اعتباره شكلاً من أشكال ظاهرة التخاطر.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
ما هي الاعاقات المتعددة
التالي
كيفية صلاة العيد في البيوت

اترك تعليقاً