مقالات ونصوص متنوعة

نصائح لتبييض المناطق الحساسة بسرعة

توجد اسباب مختلفة لاسمرار المناطق الحساسة اهمها يرجع الى العامل الوراثى او عدم النظافه والاهتمام بها او لبس منسوجات صناعيه واليكم اهم النصائح التى تساعد فى تفتيح المناطق ا لحساسة

أسباب لتبييض المناطق الحساسة

تبْييض المناطق الحساسة، هناك أسباب عديدة لتغير لون الجلد في هذه المنطقة، فمن بين هذه الأسباب هو العامل الوراثي، وأيضا قد يكون السبب في أن هذه المنطقة قد يتم استخدام منتجات لإزالة الشعر بها فتسبب في الإسمرار، وهناك أسباب مرضية، وأيضا قد يكون السبب هو استعمال ملابس ضيقة وذات ملمس البوليستر والتي تسبب احتكاك بين الفخدين، وبالتالي تسبب الإسمرار.

نصائح لتبييض المناطق الحساسة بسرعة

يتم استخدام غسول بيزلين ليعمل على التخلص من الروائح الكريهة والجلد الميت، وبالتالي يقوم بتنظيفها وتجديد خلاياها، ومع الانتظام على استعمالها سوف نلاحظ الفرق بعد أسبوع، ويتم استخدامها عن طريق وضع كمية على اليد ونقوم بوضع الماء الفاتر عليها، ثم وضعها على المنطقة الحساسة مع الدعك بلطف، وبعدها نقوم بشطفها.

بعد ذلك يتم استخدام كريم يعمل على تفتيح المنطقة الحساسة، ويعمل أيضا على ترطيب وتنعيم البشرة بشكل كبير، كما يعمل على تهدئتها بعد التنظيف، ومع الانتظام أيضا سيظهر الفرق، ويفضل استخدام الكريم بعد التنظيف مرتين في اليوم.

أخيرا يتم استعمال مزيل الرائحة من بيزلين، وهذا يعمل على امتصاص أي روائح كريهة بسبب العرق بالمنطقة الحساسة، ويعمل أيضا على تعطيرها وتهدئتها، يتم استعماله عى بعد 5 سم، ونتركه حتى يجف تماما.  

إقرأ أيضا:معلومات عن آلة الكمان

تبْييض المناطق الحساسة للعروس

تهتم جميع البنات قبل الزفاف بتبيض المناطق الحساسة، لذلك سوف نقدم لكم وصفات طبيعية مجربة، ومنها:

وصفة صودا الخبز أو ما يسمى بالبيكنج بودر

لو تم الاستمرار على استعمال وصفة الصودا الخبر سيظهر الفرق خلال أسبوع، ويتم استعماله بوضع ملعقة من صودا الخبز ومعها قطرات من الماء لصنع عجينة، يتم وضعها على المناطق الحساسة بعد إزالة الشعر، ونتركه مدة 5 دقائق ونشطفها بالماء الفاتر، ويتم عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة عصير البرتقال والكركم

يتم استعمال هذه الوصفة في الهند، وهى من الوصفات التي تعطي نتائج فعاله جدا، إذا تم مزج عصير البرتقال مع الكركم، وهى عن طريق خلط ملعقتين من عصير البرتقال وملعقة من الكركم، ونضعها على المنطقة الحساسة مدة 20 دقيقة، ونشطفها بعد ذلك بالماء الدافئ.

وصفة السكر مع العسل والليمون

نقوم بخلط ملعقة من السكر وملعقة من العسل ونصف ليمونة، وبعدها نضع هذا المزيج على المنطقة الحساسة مدة ربع ساعة ونفرك المنطقة جيدا بهذه الوصفة، ونشطفها بعد ذلك، ونكرر هذه الوصفة مرتين في خلال الأسبوع

تبْييض المناطق الحساسة بالليزر

من المعروف أن هناك مادة تسمى الميلانين تحت الجلد، فإذا زادت هذه المادة تسبب إسمرار في البشرة، ويحدث تصبغ بالبشرة بشكل كبير، لذلك يتم استخدام الليزر كنتيجة سريعة في إزالة هذا الإسمرار، حيث يقوم بالتخلص من طبقة الميلانين، وبالتالي يحدث تبيض المناطق الحساسة، وقد تظهر النتائج من أول جلسة.

إقرأ أيضا:عالم النّسيان، بقلم :لينا عبدالله زايد”خاطرة”

تبْييض المناطق الحساسة طبيعيا

صابون البابايا

تعتبر من الوصفات الطبيعية التي تأتي بنتائج رائعة، ويمكن استعمال هذه الوصفة مرتين في خلال اليوم مرة في الصباح ومرة في الليل، تعمل هذه الوصفة على تبيض المنطقة بعد الاستمرار عليها مدة أسبوعين، ونتطبق هذه الوصفة على البشرة مدة نصف ساعة، وبعدها نغسل المنطقة بالماء، ويفضل ترطيب المنطقة بالكريم، بعد استعمال هذه الوصفة لأنها قد تسبب بعض الجفاف.

الألوفيرا أو ما يسمى بالصبار

يعتبر الألوفيرا نبات طبيعي له نتائج رائعة في تفتيح المناطق الحساسة، وذلك لأنها بها مضادات أكسدة ومادة تسمى ألوسين، تعمل على تنظيم صناعة مادة الميلانين في البشرة، ويتم استخدامها عن طريق أخذ الهلام الموجود في ورقة الألوفيرا، ومزجها مع كمية من الكركم، ونقوم بوضعها على المنطقة الحساسة مدة 30 دقيقة، ونغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر، ونستعمل هذه الوصفة 3 مرات خلال اليوم حتى تأتي بنتائج سريعة، ويمكن تقليل المرات مع الوقت.

عصير الخيار

نقوم بعصر الخيار ثم وضعها على المنطقة الحساسة، ونتركها مدة ربع ساعة، ونغسلها بعد ذلك بالماء البارد، فالخيار يعتبر من المواد الطبيعية التي ترطب البشرة وتجعلها نضرة ومتوهجه، ويفضل استخدام عصير اخيار بشكل يومي لنتائج أفضل.

الطماطم

يمكن استخدام الطماطم لما فيها من فائدة كبيرة في تفتيح وتبيض المنطقة، وذلك لأن بها مادة مضادة للأكسدة تسمى الليكوبين، وهذه المادة تعمل على تصليح خلايا البشرة وتحميها من التلف، وتتخلص من باقي الجلد الميت، ويفضل استعمالها يوميا، ويمكن أن نقوم بقطع الطماطم لنصفين ثم نفرك المنطقة الحساسة بها جيدا، على شكل دائري مدة 10 دقائق، ونغسلها بعد ذلك بالماء البارد.

إقرأ أيضا:عمل خبز التورتيلا

تبْييض المناطق الحساسة للرجال

ليست المرأة فقط من تريد تبيض المنطقة الحساسة، بل يوجد الكثير من الرجال يعانون من إسمرار المنطقة بين الفخدين بشكل كبير، ويحدث ذلك لأسباب عديدة منها الاحتكاك لأن الحركة عند الرجال أكثر منه عن السيدات، وقد يكون ذلك بسبب مرض وراثي أو مرض السكر، لذلك يفضل استخدام طرق طبيعية لتبيض المناطق الحساسة، ومنها:

وصفة الشوفان والزبادي

يستخدم الشوفان لعلاج الأمراض الجلدية؛ لذلك يمكن استعمال وصفة الشوفان لعمل ماسك تقشير للمنطقة الحساسة، وإذا تم وضع الزبادي عليه سوف يعطي نتائج رائعة بكثير، حيث أن الزبادي يتكون من حمض اللبنيك، وهذا الحمض يعمل على تعزيز الصحة العامة للبشرة، فيمكن تحضير خليط من الزبادي والشوفان بكميات متساوية، وعمل عجينة منه، ونقوم بفرك المنطقة بلطف وبشكل دائري، وبعدها نغسل المنطقة بالماء وتجفف.

الليمون والنشا

يعتبر الليمون والنشا من الخلطات المؤثرة جدا في تبيض المناطق الحساسة، حيث نقوم باستخدام عصير 2 ليمون ومعها 4 ملاعق من النشا، ونخلطهم جيدا، ثم نستعمل هذه الوصفة بعد الاستحمام، وذلك بوضع هذا المزيج على منشفة أوليفة مغربية، ونقوم بفرك المنطقة جيدا، وبعدها سوف تلاحظين الفرق بسهولة، ثم نقوم بشطف المنطقة جيدا بالماء، ونجفف المنطقة، ونضع عليها سواء الجلسرين السائل أو الكريم لترطيبها.

تبْييض المناطق الحساسة في يومين

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استعمالها لتبيض المناطق الحساسة في خلال يومين، وذلك لأن هذه الوصفات لها قوتها وفاعليتها الكبيرة، ومن بين هذه الوصفات هى:

زيت الورد

يعتبر من الزيوت التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة بسهولة، وذلك عن طريق وضعه على قطنة ونقوم بمسح المنطقة بحركات دائرية وبلطف، وسنلاحظ الفرق سريعا.

زيت الزيتون

يعتبر أيضا من الزيوت الطبيعية التي يمكن استعمالها على المناطق الحساسة، وتؤثر تأثير كبير في تفتيح المنطقة، وذلك عن طريق تطبيق هذه الوصفة على المنطقة بعد الاستحمام، وتركها لتجف.

الخل

يعتبر الخل البيض أو خل التفاح من المواد الطبيعية التي تعطي نتائج فورية، لعلاج المناطق الحساسة من الإسمرار، حيث يمكن تخفيف الخل بالماء ووضعها على قطنة، ونمسح بها المنطقة ونتركها مدة 10 دقائق، ثم نشطفها ونجففها جيدا.

وأخيرا، يمكن استخدام هذه الوصفات الطبيعية التي تم ذكرها سابقا، حتى نقوم بتبيض المناطق الحساسة بدون أي تعب أو مجهود، كما يجب أن نهتم بهذه المنطقة قدر المستطاع والإبتعاد عن مسببات الإسمرار. 

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
العوامل التي تؤدي إلى بشرة باهتة
التالي
ترطيب وعِلاَج مَشاكل البشرة في رمضان

اترك تعليقاً