مقالات ونصوص متنوعة

عِلاَج الهالات وأسباب ظهورها

الهالات السوداء من اكثر مشاكل البشرة المزعجة والتى يعانى منها اشخاص عديدة وتعطى شكلا ومظهرا غير محبب واليوم سنتعرف معكم على اسباب ظهور تلك الهالات وطرق بسيطة للتخلص منها والقضاء عليها

 عِلاَج الهالات وأسباب ظهورها

أسباب ظهور الهالات

قبل أن نقوم بعلاج الهالات يجب أن نتعرف على أسباب ظهورها، فمن هذه الأسباب هى:

  • عدم النوم بشكل كافي سبب رئيسي لظهور الهالات السوداء، وأيضا لو قام الشخص بالنوم لفترات طويلة أكثر من اللازم يسبب الهالات السوداء.
  • تعرض البشرة للكثير من عوامل التلوث الخارجي، يسبب الجفاف بالبشرة، وبالتالي تظهر الهالات السوداء.
  • عدم تناول الغذاء الصحي، فهو سبب أيضا من الأسباب التي تظهر الهالات السوداء، بشكل كبير.
  • من بين الأسباب أيضا استخدام مستحضرات التجميل بكثرة، قد تؤدي لظهور الهالات السوداء.
  • عامل السن والشيخوخة، قد يؤدي لظهور الهالات السوداء بسهولة.
  • حساسية الأنف من الأسباب المرضية التي تؤدي لظهور الهالات.

علاجات الهالات السوداء تحت العين طبيا

يوجد علاجات طبية تعمل على إزالة الهالات السوداء، ولكن فئة بسيطة هي التي تلجأ إلى هذه العلاجات، لأنها باهظة الثمن، ومن بينها:

التقشير الكيميائي

يعمل هذا العلاج على تجديد البشرة وخلاياها، وبالأخص حول العين.

إقرأ أيضا:طريقة عمل رز بالخضار

العلاج الضوئي

يعمل هذا العلاج على التخلص من الخلايا التي تسبب تغيير ون البشرة، وبالتالي يؤدي لتنعيم حول العين.

علاج الليزر

يعتبر من العلاجات التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، فهى تعمل على تخفيف التصبغات الموجودة حول العين.

العمليات الجراحية

بما إن هذا النوع من العلاجات لا يلجأ إليها الكثير وذلك بسبب الخوف منها، ولكن هذا النوع من العلاجات تعمل على تقليل الانتفاخات وتعمل على عِلاَج الهالات، وذلك عن طريق التخلص من الدهون الموجودة تحت العين.  

عِلاَج الهالات السوداء تحت العين طبيعيا

هناك العديد والعديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل علىعِلاَج الهالات السوداء، ولكن هذا النوع من العلاجات يلجأ إليها الكثير، على الرغم أنها قد يكون تأثيرها بطيء حتى تأتي بنتيجة، ولكن لا تؤثر بالسلب على المنطقة حول العينين، ومن بين هذه الوصفات هى:

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو يعتبر من الوصفات التي تحتوي على فيتامين E، وبالتالي يؤدي لتنعيم البشرة، وعِلاَج الهالات، فهذه الوصفة تقوم على وضع نقاط من الزيت على اليدين، ويتم تدليك المنطقة حول العينين، ونتركها طوال الليل، وفي الصباح نقوم بغسل الوجه جيدا، ويفضل الاستمرار على هذه الوصفة لنتائج أفضل.

الألوفيرا

يعتبر الألوفيرا أو ما يسمى بالصبار، من العلاجات التي تعمل على عِلاَج الهالات السوداء، ومناسب جدا للبشرة الحساسة، فهذه الوصفة تقوم على مزج كمية من الهلام المستخرج من الألوفيرا، على الهالات السوداء حول العينين مع التدليط بلطف، ثم نتركه مدة 12 دقيقة، ثم نزيله بقطنة رطبة قليلا، يفضل الاستمرار على هذه الوصفة 3 مرات، مرتين خلال اليوم، ومرة قبل النوم.

إقرأ أيضا:طريقة عمل كوكيز بالكاوكاو

الطماطم والليمون

يعتبر الطماطم والليمون من الخضروات التي تحمي البشرة من التلف بشكل كبير، فهذه الوصفة تقوم على مزج ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، ومعها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووضعها على البشرة مدة 10 دقائق، ثم نغسلها بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع. 

ملاحظة بسيطة: يمكن استعمال هذا الماسك للبشرة الحساسة ولكن يفضل وضع ملعقة صغيرة من ماء الورد عليها قبل تطبيقها. 

الزبادي والبقدونس

الزبادي يعتبر معقم فعال جدا للبشرة بالكامل، حيث يعمل على حمايتها من تجاعيد الشيخوخة، وبالتالي يعمل على عِلاَج الهالات السوداء أيضا، فهذه الوصفة تقوم على مزج ملعقة كبيرة من الزبادي، ومعها كمية من أوراق البقدونس المطحون، ثم نقوم بوضعها على الهالات السوداء، وتركها حتى تجف، ثم نشطف الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة 3 مرات خلال الأسبوع. 

الكركم وزيت اللوز

يعمل على عِلاَج الهالات السوداء وبالتالي يعمل على تفتيحها، فهذه الوصفة تقوم على مزج ملعقة صغيرة من زيت الوز، ومعها 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم، ونقوم بعد ذلك بتدليك المنطقة حول العينين ببساطة، ونتركها مدة 1/3 ساعة، ثم نشطفه بالماء، أو نزيله بالمنديل المعقم، يفضل تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

إقرأ أيضا:بحث جاهز عن التعليم عن بعد بحث جاهز عن التعليم الالكتروني مع المراجع

ماء الورد والجليسرين

لو تم استخدام خليط ماء الورد ومعه الجليسرين، فسوف نتّخلّص من الهالات السّوداء بسهولة، فهذه الوصفة تقوم على مزج 1/2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، ومعها 1/2 ملعقة من الجليسرين، ثم نقوم بوضع هذا المزيج لعلاج الهالات قبل النّوم، ونتركه للصباح، في اليوم التّالي يغسل الوجه بالماء ويجفّف. 

بذور الحلبة

يعتبر بذور الحلبة من الأعشاب التي بها بوتاسيوم وبروتين وفيتامين C، فهذه الوصفة تقوم بمزج ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحون، ومعها كمية من الماء، ونضيف لها 1/2 ملعقة صغيرة من الحليب، والقليل من الكركم، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الهالات، ونركه مدة 1/4 ساعة، ثم نغسل المزيج بالماء البارد.

زيت الزيتون والكركم

يعتبروا من العلاجات التي تعمل على علاج الهالات السوداء بكل سهولة، ومناسبة جدا للبشرة الحساسة، فهذه الوصفة تقوم على مزج قطارات من زيت الزيتون وكمية من الكركم البودر، ونضعها على الهالات السوداء مع التدليك البسيط مدة دقيقة، ونتركه حتى النهار، ومع الصباح يتم غسل الوجه، يفضل تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل النوم.

عِلاَج الهالات السوداء الوراثية

الخيار

يعتبر من العلاجات المعروفة والمفيدة، لأنها تعمل على عِلاَج الهالات بكفاءة، وذلك بسبب أن لديها مضادات للأكسدة مفيدة للبشرة، فهذه الوصفة تقوم على تقطيع ثمرة الخيار لشرائح رقيقة، ونضعها على العين مدة نصف ساعة، بعدها نغسل الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

الزعفران

يعتبر من الأعشاب التي لها عدة فوائد، ومن بينها عِلاَج الهالات تحت العين، فهذه الوصفة تقوم على نقع عرقين من الزعفران في ربع كأس من الحليب لدقائق، ويتم وضع هذا الخليط على كامل الوجه وبالمنطقة تحت العينين، ونتركه مدة 12 دقيقة، ثم نشطفه بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

ملاحظة بسيطة: لو كان الشخص يعاني من الحساسية المفرطة اتجاه منتجات الحليب، يفضل الابتعاد عن هذه الخلطة.

أكياس الشاي

يعتبر الشاي الأسود من أفضل الطرق وأسرعها في عِلاَج الهالات السوداء، فهذه الوصفة تقوم على نقع أكياس الشاي في الماء الساخن، ثم نتركها لتبرد قليلا، ثم نضعها على العينين مباشرة، ونتركها مدة 5 دقائق، ويفضل الاستمرار على هذه الوصفة مدة أسبوع، لنحصل على نتائج رائعة.

البطاطا

تعمل على إزالة الهالات السوداء بشكل فعال، فهذه الوصفة تقوم على وضع قطعة من البطاطا في الخلاط لضربها وجعلها كالعصير، ثم نقوم بوضعها على الهالات مع ضرورة غلق العينين بالكامل، ثم نتركه مدة نصف ساعة، ونشطفه بالماء الدافئ بعد ذلك.

النعناع

هذه الوصفة تقوم على طحن أوراق النعناع جيدا، ثم نضعها لعلاج الهالات، مدة 1/4 ساعة، ثم نتخلص من الخلطة بمنديل معقم، ونشطف بعدها الوجه جيدا.

أخيرا.. يجب الاستمرار على هذه الوصفات السابقة الذكر، حتى نحصل على أفضل النتائج الذي يريدها الجميع، وسواء كانت هذه الوصفات طبية أو طبيعية، يفضل علاج الأسباب الرئيسية لعلاج الهالات، قبل البدأ في استعمال الوصفات. 

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
فوائد الخضروات الورقية
التالي
العوامل التي تؤدي إلى بشرة باهتة

اترك تعليقاً