مقالات ونصوص متنوعة

اهم مؤلفات و كتب ايهاب ماجد

الكاتب المصرى ايهاب ماجد والذى يمتلك العديد من الخبرات النظرية والعملية فى مجالات البيع والتسويق والإدارة والقيادة والتدريب التنمية البشرية وفى هذا المقال سنتعرف على اهم كتب ومؤلفات الكاتب ايهاب ماجد

من هو ايهاب ماجد

إيهاب ماجد كاتب مصري، مواليد حلوان، القاهره، مصر، 25 نوفمبر 1972حالياً المدير العام لمؤسسة خطوات للتنمية البشرية والإستشارات الإدارية والتسويقية والتدريب الشخصى، وقد مارس عملية البيع الشخصى كمتخصص فى مجال المبيعات وكمدير مبيعات فى شركات متعددة فى مصر،وقد كان صاحب والمدير التنفيذى لشركة بى ام اس.

خبرات ايهاب ماجد

  • اكتسب خلال 15 عام العديد من الخبرات النظرية والعملية فى مجالات البيع والتسويق والإدارة والقيادة والتدريب التنمية البشرية .
  • حاصل على ليسانس آثار 1994 جامعة القاهرة – القاهرة.
  • باحث ماجستير فى العلوم الانسانية – معهد الدراسات والبحوث البيئية جامعة عين شمس عن الاثر النفسى لثورة 25 ينناير على الاطفال فى منطقة وسط القاهرة .
  • حاصل على شهادة مدرب معتمد من المركز الكندى للتنمية البشرية .
  • حاصل على شهادة ممارس فى علم البرمجة اللغوية العصبية.
  • حاصل على شهادة ممارس فى علم التنويم بالإيحاء.
  • حاصل على شهادة ممارس فى علم الطاقة البشرية .
  • حاصل على شهادة ممارس فى علم التنويم بالإيحاء.
  • حاصل على شهادة ممارس فى علم الطاقة البشرية.
  • حاصل على شهادة فى القيادة والإدارة من بريان تريسى انترناشونال.
  • حاصل على شهادة فى التسويق من فيليب كوتلر.
  • حاصل على شهادة فى التسويق من تيم بولسون . [1]

ايهاب ماجد في مجال التدريب

يعتبر ايهاب ماجد من اوائل المدربين فى مصر حيث بدأ كمدرب محترف منذ عام 2007، وهو حسب تصنيف الكثير من المواقع العربية يعتبر من افضل عشر مدربين فى الوطن العربى؛ حيث تعلم على أيدى عمالقة التنمية البشرية ستيفن كوفي، وبريان تريسى، وانتونى، وروبنز، ووين داير، وابراهيم الفقى.

إقرأ أيضا:زاوَيةَ الكِتمان/بقلم:تمارة علي فاضل”نصوص نثرية”

هو صاحب مبادرة (HACON) لتأهيل 5000 شاب مصرى لسوق العمل، بالإضافة الى أنّه  يتحمل كافة تكاليف التدريب كنموذج لرجل الاعمال المصرى الذى يسعى للنهوض بشباب مصر. [3]

نشأة وحياة ايهاب ماجد

ولد ايهاب ماجد من أب وأم مصريين، متزوج وله طفلان مارتن 9 سنوات ومارلى 4 سنوات.

عمل في مجالات متعددة منذ الصغر، لمساعدة الأسرة وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلها، والتحق بمدرسة صلاح سالم العسكرية، وتخرج منها عام 1990 م، ثم التحق بكلية الآثار قسم ترميم الآثار جامعة القاهرة عام 1994م، ثم التحق بعدد من الوظائف في عدة مدن مصرية، مثل شرم الشيخ، ودهب، ثم قام بمشروع صغير للدعاية والإعلان، إلّا أنّه لم يحالفه النجاح.

عمل مندوب مبيعات في إحدى الشركات الدعائية لفترة من الوقت، ثم تركها وقام بافتتاح مشروع صغير، أيضًا للدعاية والإعلان، إلّا أنّه لم يحالفه الحظ أيضًا، حتى كتب له النجاح في عام 2002م في إقامة شركة ناجحة للدعاية والإعلان بمنطقة المعادي في القاهرة.

عمل بعدها في مجال التنمية البشرية، وحصل على العديد من الشهادات العلمية في هذا المجال إلى أن أصبح رائدًا من رواد هذا المجال. [2]

أقوال ايهاب ماجد

  • أنت تستطيع أن تحقق ما تعتقد تستطيع أن تحققه.
  • التجارب السيئة هي التي تهزمنا حقًا، إنّ الذي يهزمنا اعتقادنا أنّها تستطيع أن تهزمنا.
  • كن أي شيء تريد أن تكونه فقط.
  • أثناء مباراة كرة القدم اللاعبون يحققون أهداف والمشاهد أيضًا.

مؤلفات و كتب ايهاب ماجد

له العديد من المؤلفات والاصدارات ومنها كتاب مفاتيح النجاح وحدها لا تكفى، والتمرينات السحرية للثقة بالنفس اللامحدودة، وكتاب للموكوس وخايب الرجا.

إقرأ أيضا:استمر بغناء، بقلم: الاء محمد قدري ” نصوص نثرية”

كتاب إبنك على ما تربيه

الدليل العملى للتربية من الطفولة للمراهقة، الغرض من الكتاب هو تعريف القارئ بالعديد من أسس التربية السليمة والصحيحة للأبناء.

حيث أنّه يذكر فيه أنّ إبنك يولد صفحة بيضاء، وأنت من ترسم، يولد كطين الفخارى وأنت من تشكل.

فى هذا الكتاب طرق عملية، علمية، خلاصة سنوات عديدة من الخبرة والاستشارات والتربية، وهى فعالة ومجربة وصالحة لكل الأعمال من الطفولة إلى المراهقة، فهى قواعد أساسية لا غنى عنها فى كل مراحل الطفولة، وتعالج الكثير من السلوكيات السلبية كالعناد، وعدم سماع الكلام، والغضب، والسلوكيات السلبية، والتى يعانى منها أبناؤنا.

كما أنها تقدم وصفة فعالة لتكوين العادات الإيجابية الصحية لأولادنا والتى هى أساس نجاحهم وصحتهم النفسية.  [4]

كتاب وأخيراً ريما مرجعتش لعاداتها القديمة

هناك وقت فى حياتك ينبغى عليك أن تتغير، فهل حاولت من قبل ولم تستطع ؟

هذا الكتاب يتناول ماهية العادات وكيفية تكوينها ووظيفتها، والمعوقات التى يمكن أن تعيقك عن التغيير الذى حلمت
به دوماً، وكيفية علاجها، والتخلص منها كما يتناول قوانين التغيير الاثنى عشر، التى ستمنحك المعرفة الكافية لتغيير أصعب سلوكياتك.

فأنت الآن على موعد مع إستراتيجيات، وقوى التغيير الفعال التى غيرت الكثيرين ممن أدركوها وطبقوها، فالإنسان ملئ بالقوى والقدرات التى يمكن استخدامها لتغيير حياته رأساً على عقب، كما يمكنك أنت أيضاَ إن قررت تطبيقها ومارستها فى الحال يمكنك أن تعيش الحياة الفائقة .

إقرأ أيضا:أعشاب غنية بالحديد

” عندما تستيقظ القدرات والقوى والمواهب الكامنة بداخلك فسوف تحيلك إلى شخص عظيم، أعظم من كل ما حلمت به “.  [5]

كتاب تعديل سلوك أبنائك

آلاف المواقف والمشاكل التى نتعرض لها يوميًا مع أبنائنا، والتى نقف فيها حائرين متفكرين، ما هو أفضل تصرف فى هذا الموقف؟ ونحن نتصرف حسبما يمليه علينا عقلنا اللاواعى، مستخدمًا في ذلك مخزون الخبرات والتجارب التى سجلناها منذ طفولتنا من تصرفات والدينا معنا، ومن الأفلام ومن القصص التى سمعناها أو الكتب التى قرأناها، وبالطبع نحن لا نعلم هل هذه الطريقة مناسبة أم لا؟، ومن النتائج التى حصلنا عليها نستطيع أن نستبصر هل كانت طريقتنا مناسبة أم لا؟؛ فالنتائج هى التى تحدد هل طريقتى صحيحة أم خاطئة.

تمامًا هذا ما تم شرحه وذكره بين سطور الكتاب، ويناقشه هذا الكتاب بغرض تعديل سلوك الأبناء وتمكينهم من التصرف بأفضل طريقة ممكنة والتخلص من أي سلوكات سيئة وتعديلها تماماً وذلك من خلال تحليل وملاحظات ونصائح الدكتور إيهاب ماجد.

كتاب للموكوس وخايب الرجا – سكة للنجاح

“خد هنا يا موكوس”، “وراح فين بسلمته خايب الرجا”، “يا موكوس “ياخايب الرجا”.

هذه المصطلحات المصرية الصميمة العريقة الممتدة في جذور الثقافة والتربية المصرية والتى نُعتنا بها جميعًا يومًا ما، سواء من أهالينا أو مدرسينا أو ممن حولنا من أصدقاء، والتى نستعملها لوصف حالة من يخفق فى تحقيق شئ ما فى أى منحى من مناحى حياته أو من لا يستطيع أن يحقق أى شئ فى حياته أو من لا يستطيع التعامل مع مجريات الحياة وتحدياتها، أو من نرى ألا أمل فى ولا رجاء منه.

وقد تكون أنت كما كنت أنا يومًا ما أعتبر نفسي “موكوسًا وخايب الرجا” كما كانوا يقولون.

فهذا الكتاب لك ولكل من اعتبر نفسه “موكوسا وخايب الرجا” فى أى جانب من جوانب حياته سواء حياته الشخصية أو المهنية، هذا الكتاب سيحول حياتك إلى سلسلة من النجاحات والإنجازات فهو ملئ بالاستيراتيجيات التى ستجعل حياتك كما تخيلتها تمامًا استعد لتكتشف سكة النجاح فى الحياة.

مفاتيح النجاح والتمرينات السحرية للثقة بالنفس

جاء الكتاب يحمل في ثناياه مجموعة من النصائح للإنسان، خاصًة من يبحثون عن سبل النجاح.

يوجه لك الدكتور ايهاب ماجد نصائحة ويقول لك، انظر إلى حياتك، تأمل في أعماقك ما الذي يمنعك من الوصول لما تريده، أليس الخوف، أليس قلة الثقة بالنفس، في هذا الكتاب سوف تكتشف أكبر معوقات النجاح، وبينما تطبق ما به من تمرينات سوف تكتسب الثقة بالنفس غير محدودة تُمكنك من تحقيق ما تريده في الحياة، هذه الثقة ستجعلك أكثر قدرة على إحداث التغييرات التى طالما رغبتها. [4]

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
اهم كتب ديفيد ايك
التالي
اهم مؤلفات ايهاب معوض

اترك تعليقاً