مقالات ونصوص متنوعة

طريقة سهلة لاعداد الكريب

الكريب من الوصفات الفرنسية الشهيرة التى تتمتع بمزاق رائع بالاضافة لسهولة تحضيرها ويمكن عمل الكريب حلو او حادق وفى هذا المقال سنتعرف على طريقة ومكونات تحضير الكريب

 

المقادير

  • 4 x عدد بيضة
  • 2 x معلقة كبيرة زبدة (مذابة)
  • 1 x معلقة صغيرة ملح
  • 1 ½ x معلقة صغيرة سكر
  • 1 x كوب حليب كامل الدسم
  • 1 x كوب دقيق
 

الخطوات

  1. خفق البيض و الملح معاً و ذلك بكسر البيض لخفق الصفار و البياض حتي يمتزجوا معاً و إضافة القليل من الملح إلي الخليط . بالتدريج قم بإضافة الحليب و الطحين ، و ذلك بقياس حوالي 1/2 كوب من الطحين إلي خليط البيض في البداية و الخفق جيداً حتي تنتهي الكتل تماماً ، إستكمال إضافة نصف كوب من الطحين و الخلط جيداً و هكهذا حي تنفذ الكمية الموجودة معك . خفق الخليط بالكامل معاً للتخلص من الكتل الموجودة . خفق المكونات بالتدريج يساعد علي سهولة دمج المكونات .
  2. عند الإنتهاء من الخفق سوف تحصل علي خليط سلس للغاية . إذا كنت تفضل إستخدام الحليب منخفض الدهون يمكنك إضافته كبديل. قم بإضافة الزبدة و السكر ، عند الإنتهاء من الخفقان قم بإضافة السكر في البداية ثم الزبدة و مواصلة الخفق حتي يصبح الخليط سلس و خالي من التقطع و يصبح لونه أصفر فاتح. إذا كنت ترغب في زيادة سمك الكريب قم بإضافة 1/2 كوب حليب إضافي .
  3. الجزء الثاني ، طهي الكريب تسخين المقلاة ، يفضل طهي الفطائر المحلاة في المقلاة الغير لاصقة ، و عموماً يمكنك طهي الكريب في المقلاة العادية مع رش رذاذ الطهي أو المقلاة الغير لاصقة . يتم وضع المقلاة علي الموقد علي نار متوسطة. صب الخليط : غرف حوالي 1/4 كوب من الخليط الموجود لديك في المقلاة ، مع الإنتباه عند إستخدام كميات كبيرة من الخليط يصبح الكريب سميك و أنت تفضل تناولها رقيقة ، يفضل إستخدام 1/4 كوب فهو كمية مناسبة و تعطي عجينة متسقة . تحريك المقلاة في حركة دائرية لتوزيع الخليط في المقلاة بالكامل و يشكل طبقة رقيق في المقلاة . ترك الخليط حتي يجهز جيدأً ، و تصبح الطبقة العليا رطبة قليلاً و إستخدام معلقة عند رفع جانب الكريب برفق لروؤية الجانب الأخر إذا تم طهيه جيداً فقد حان الوقت لطهي الجانب الأخر . إذا كان الكريب لا يزال رطب قليلاً تركه حتي يتم طهيه جيداً .
  4. تقديم الكريب الطريقة التقليدية لتقديم الكريب هي حشوه بالزبدة و السكر ، و هو الحشو الأكثر شيوعاً في فرنسا . فهي نكهات بسيطة من الزبدة و السكر و يعطي نكهة خفيفة للعجين .قم بتسخين المقلاة ووضع الزبدة و عندما تبدأ في حدوث طشيش قم بإضافة الكريب إلي المقلاة و الطهي لمدة 45 ثانية و قلبها علي الوجه الأخر ثم رش معلقة صغيرة من السكر علي الكريب ، و تقديم الكريب علي الفور . يمكنك إضافة كمية بسيطة من عصير الليمون علي الحشو التقليدي . يمكنك تجربة أنواع مختلفة من السكر ، سواء كان السكر البني أو السكر البودرة فهو بديل رائع لحيبات السكر –
  5. تقديم الكريب مع حشو الشيكولاتة ، يمكنك جعل الكريب من الحلويات المميزة من خلال إضافة حشو الشيكولاتة الرائع و تقديمه ببساطة مع الكريب . بعد رفع الكريب من المقلاة قم بتوزيع الشيكولاتة في الكريب و لف الكريب بصورة إسطوانية . تقديم الكريب مع حشو الفواكه ، يمكنك إضافة خليط من الفواكه مثل الفراولة و الخوخ و التفاح و تقطيعهم إلي مكعبات ووضعها في الكريب مع رش كمية بسيطة من حبيات السكر . حشو الكريب بالجبنة ، و يأخذ شكل السندوتشات أو إضافة اللحم المفروم أو الهليون و السبانخ أو غيرها من الخضروات المفضلة لديك . –
  6. عمل الكريب بالموز : فهي من الحلوي اللذيذة التي يمكنك تناولها ، كل ما تحتاج إليه الموز و السكر البني و الزبدة. و القيام بإذابة الزبدة في المقلاة ثم إضافة شرائح الموز و رش بضع ملاعق من السكر البني و تركه حتي يصبح كرمليز و عندما يتم طهيه قم بوضع كمية من الموز في الكريب . يمكنك إضافة الكريمة المخفوقة علي الكريب . يمكنك إضافة القرفة و جوز الطبيب أو أي توابل تفضلها . وضع البندق و المكسرات المبشورة علي الكريب ، عند إستخدام حشو الشيكولاتة يمكنك إستخدام البندق المبشور و المكسرات عليها ليعطي نكهة خفيفة علي الكريب . حشو الكريب بالسلطة : فهي طريقة أخري للتمتع بتناول الكريب و هو تناوله مع السلطة علي وجبة الإفطار أو العشاء و إليك المزيد من الإقتراحات الأخري :
  7. لحصول علي حلوي الكريب يمكنك حشوه بما يلي : شيكولاتة نويتلا . العسل . زبدة الفول السوداني . الجبن الحلوة . يمكنك إضافة مسحوق الفانيلياو السكر والقليل من القرفة ، ليعطي نكهة مختلفة للوجبة الفرنسية . .أشياء سوف تحتاج إليها : معلقة خشبية للخفق . وعاء لخلط عجين الكريب . معلقة بلاستيك . مقلاة متوسطة الحجم غير لاصقة
  8. ولا تفرط في تركه علي النار فقد يستغرق دقيقة واحدة فقط للحصول علي العجينة المطاطية. قم قلب الكريب علي الوجه الأخري و ذلك بوضع المعلقة في المنتصف و يستغرق طهي الجانب الأخر حتي يتحول إلي اللون البني الذهبي حوالي 20 – 30 ثانية . قم برفع الكريب من المقلاة فقد أصبح جاهز و رفعه بعناية من المقلاة بإستخدام معلقة مساعدة لوضعه في الطبق .
  9. حشو الكريب بالدجاج :و ذلك بوضع مكعبات الدجاج مع الملح و الفلفل في داخل الكريب . حشو الكريب بالخضروات :يمكنك طهي الخضروات التي تفضلها و خلطها مع الجبن ثم وضعها الكريب . فمثلاً في فصل الربيع يمكنك طهي الخرشوف المطبوخ مع الهليون و جبن الماعز المبشورة معاً و وضعهم في الكريب . في فصل الصيف ، الطماطم و الكوسة وجبن الموزاريلا مع الريحان . في فصل الشتاء ، اللفت المقلي ، براعم البروكسل ، التوت البري المجفف ، و الجبن الشيدر المبشورة .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
تحضير ترايفل بالبسكويت والفاكهة المشكّلة
التالي

اترك تعليقاً