مقالات ونصوص متنوعة

دعاء دفع البلاء والمصائب

يتعرض الانسان فى حياته الى ابتلاءات ومصائب وهموم مختلفة وقتها لايجد احد يلجأ اليه ليزيلها عنه الا الله سبحانه وتعالى فهو ملجأنا دائما ونقدم لكم اليوم بعض الادعية الجميلة لازالة ورفع البلاء والمصائب

 

دعاء رفع البلاء والمرض

يُعد دعاء رفع البلاء والمرض من أهم الأدعية التي يجب على كل مسلم التمسك بها في حياته، وخاصة في وقت المرض الذي يشعر معه الإنسان باقتراب أجله وعدم قدرته على التحكم في أبسط أمور حياته وهي صحته، ولكن يجب أن يكون على علم أنه مع كل ألم أو ضيق يشعر به يغفر الله له به بعض ذنوبه.

اللهم صلى على محمد وآل محمد، واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر وأنت علام الغيوب، يا الله يا لله يا رحمن يا رحيم، يا تواب يا ذا الجلال والإكرام.

يا غياث المستغيثين، يا مجيب دعاء المضطرين وجهت وجهي اليك، وتوكلت منيبا خالصا عليك، لا أرفع حاجتي إلا إليك، خاشعا بين يديك، صل اللهم حبالي بحبالك والحقني بالصالحين، وأيدني بجلالك.

اللهم اجعلني من عبادك المتقين، لاتصرف وجهي بحقك الا الى جنابك، ولا تجذب قلبي الا الى بابك، قربي من أحبابك وأهل ولائك، واحفظني من صحبة ذوي الرد من أعدائك، حققني بالمعرفة المحمدية، وحلني بالصفات المصطفوية، وأطلق لساني بشكرك، واستعمل ناطقتي وقلبي بذكرك.

إقرأ أيضا:لحظات بقلم براءة أسعد الحبايبة

رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، اللهم انك تعلم سري وعلانيتي ومانزل بي.

دعاء دفع البلاء والمصائب

في الكثير من الأحيان قد يصاب الفرد بالبلاء رغم أنه يدعو ويستعين بالله سبحانه وتعالى في كل شيء، وهذا ما يجعله يشعر بالضيق والهم ولا يعلم السبب وراء طول فترة البلاء، رغم أن الله سبحانه وتعالى أجاب على ذلك في القرآن الكريم عندما قال ” وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ”، فيجب على الإنسان أن يستمر في الدعاء وألا ييأس من رحمة الله.

لاحول ولا قوة الا بك، يا الله يا علي يا عظيم فرج عني ما أهمني وتول أمري بلطفك، وتداركني برحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير.

لا اله الا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا اله الا الله رب السموات السبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم.

اللهم يامجلي العظائم من الأمور، وياكاشف الصعاب ، ويا مفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة.

لا اله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.

إقرأ أيضا:تَعَارِيفٌ بَاكيَهْ, بقلم : الشيماء شاهين الورفلي “نص”

دعاء إزالة المصيبة

اللّهُـمَّ إِنِّي عَبْـدُكَ ابْنُ عَبْـدِكَ ابْنُ أَمَتِـكَ نَاصِيَتِي بِيَـدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤكَ أَسْأَلُـكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّـيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أِوْ أَنْزَلْتَـهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْـتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِـكَ أَوِ اسْتَـأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْـبِ عِنْـدَكَ أَنْ تَجْـعَلَ القُرْآنَ رَبِيـعَ قَلْبِـي، وَنورَ صَـدْرِي وجَلَاءَ حُـزْنِي وذَهَابَ هَمِّـي .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
دعاء نتائج الثانوية العامة
التالي
دعاء للبرد الشديد

اترك تعليقاً