مقالات ونصوص متنوعة

المكياج المناسب للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة رقيقة جدا وغالبن لا تتناسب مع معظم ادوات المكياج مما يجعل الامر صعبا عند وضع المكياج لهذا النوع من البشرة وتحتاج الى ادوات وانواع مكياج تتناسب معها حتى لاتضر واليوم نقدم لكم بعض النصائح الهامة عند وضع المكياج للبشرة الحساسة

البودرة هي الأفضل

استخدام أدوات المكياج على هيئة بودرة هي الأنسب للبشرة الحساسة، فهي لا تساعد فقط على التخلص من لمعان البشرة، لكنها أيضًا تحتوي على نسبة أقل من المواد الحافظة والمواد التي تتسبب في تهيج البشرة. وهي الأفضل للنساء ممن يعانون من المسام الحساسة التي قد تتسبب في شيخوخة البشرة وفقدان مرونتها. لذلك، فإن كانت بشرتك حساسة، استخدمي تلك المنتجات للحصول على أفضل النتائج.

تجنبي المكياج المقاوم للماء

لا بد من تجنب استخدام أدوات المكياج التي تحتوي على كيماويات مضادة للماء أو عناصر مختلطة معها. فتحتاج تلك المنتجات إلى استخدام مزيل المكياج الذي يحتوي على بعض المكونات التي تتسبب في تهيج البشرة وظهور حب الشباب.

استخدام محددات العيون من اللون الأسود

اختاري اللون الأسود للماسكارا ولتحديد العيون بدلًا من اختيار الألوان المختلفة كالبني، الأخضر أو الأزرق. فمنتجات العين ذات اللون الأسود تحتوي على نسب أقل من المواد التي قد تتسبب في تهيج البشرة.

إقرأ أيضا:كتاب فجوة عابرة

عدم الإفراط في استخدام البلاشر

البلاشر لا بد من استخدامه بحذر في مناطق الوجه المعرضة للحساسية بشكل كبير. كما ينصح أيضًا بإختباره على مساحات بسيطة من البشرة لضمان الجودة العالية وعدم تحسس أو احمرار البشرة. أيضًا، استخدمي كميات بسيطة من البلاشر لتعزيز جمالك، فأغلب الأنواع هي غير مناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب أو البشرة الحساسة.

ظلال الجفون من الألوان الترابية

اللون الكريمي، الأبيض، البيض أو البني من ظلال الجفون تتسبب في حساسية أقل للجفون خاصةً بالنسبة للمرأة التي تعاني من الحكة والعيون الحساسة.

الانتباه لصلاحية أدوات مكياجك

لا تستخدمي أدوات المكياج ذات الصلاحية المنتهية، فينبغي الانتباه لتاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوات. فصلاحية المكياج من أكثر الأسباب التي تتسبب في تلف البشرة وتهيجها. تختلف فترة صلاحية أدوات المكياج.

فعلى سبيل المثال:

أحمر الشفاه: سنة واحدة.

الماسكارا: 3-4 أسابيع.

البودرة وظلال الجفون: سنتان.

أيضًا، من الضروري الاهتمام بتنظيف فرش المكياج والاسفنجات بشكل منتظم. فهي الأكثر عرضة لتراكم الأتربة والجراثيم التي قد تعرض بشرتك للعدوى وظهور حب الشباب.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
حقائق مدهشة عن البرايمر
التالي
وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين

اترك تعليقاً