العناية بالبشرة

وصفات رائعة لتفتيح البشرة

تبحث كثير من الفتيات عن وصفات كثيرة وطرق مختلفة لتفتيح بشرتهن فهى من اكثر الاشياء التى تهم معظمهن واليكم بعض الوصفات الرائعة والسريعة والتى تساعد على تفتيح وتبييض البشرة

طرق سريعة لتبييض الوجه
تبييض الوجه باستخدام زيت الزيتون والنشا: قم بصنع طبقة من زيت الزيتون على وجهك، ثمّ اخلط النشا مع الماء، ومن ثمّ قم بوضع خليط النشا والماء على وجهك لمدّة عشرين دقيقة إلى نصف ساعة، بعدها قم بغسل وجهك بالماء، وهي مهمّة لتبييض الوجه بسرعة، وإزالة الحبوب، والمسامات .
تبييض الوجه باستخدام الحليب: وتعدّ هذه الطريقة من أكثر الطرق الصحيّة للوجه، وذلك بخلط حليب البودرة مع الحليب البارد، وأضف بعدها قطرات من ماء الورد، وبعدها قم بوضع الخليط على وجهك؛ فهو يعمل على شدّ الوجه، وإزالة الهالات السوداء، وإزالة التجاعيد والخطوط .
العسل وزيت الخروع والنعناع: وذلك بخلط المكونّات بواسطة خلاط كهربائي، بعدها ضع الخليط على وجهك لفترة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة تقريباً، وقم بغسله بالماء الدافئ، ولهذه الطريقة نتائج جيّدة في شدّ الوجه، وإعطائه لوناً نقياً.
زيت الزيتون وعصير الليمون لتبييض الوجه: يتمّ ذلك بخلط زيت الزيتون مع عصير الليمون، ويُضاف أيضاً صفار البيض، ويوضع الخليط على الوجه لفترة تتراوح من خمس دقائق إلى سبع دقائق، ويُغسل بالماء الدافئ بعد ذلك، ولهذه الطريقة دور كبير في إزالة البقع الداكنة، والحبوب .
تبييض الوجه باستخدام النشا وماء الورد: وذلك بخلط النشا بالماء، وماء الورد، وقم بتذويب الخليط على النار، وقلّبه تدريجياً لمدّة لا تزيد عن دقيقة ونصف، بعدها اترك الخليط لفترةٍ قصيرة ليبرد قليلاً، وقم بوضع الخليط على وجهك، واغسله بالماء الدافئ؛ فهذه الطريقة تساعدك على تغيير لون بشرتك إلى اللون الأبيض .
وصفة الحلبة لتبييض الوجه: وذلك بخلط الحلبة مع صفار البيض، ومن ثمّ قم بعمليّة الطحن جيّداً، بعد ذلك ضع الخليط على وجهك لمدّة عشر دقائق، واغسله بالماء الدافئ.
استخدم قناع الخميرة: قم بخلط الخميرة مع صفار البيض، وأضف إليهما العسل الأبيض، وخل التفاح، وزيت الزيتون، والكبريتين، والكريمة، وبعدها قم بوضع طبقة من زيت الزيتون على وجهك، وضع بعدها الخليط، واتركه لمدّة عشرين دقيقة، واغسله بالماء الدافئ .
توجد وصفات سريعة وسهلة التحضير، ولا تحتاج إلى وقتٍ وجهد كبيرين كوصفة الخيار، والبندورة، والموز، ولهذه الطرق نتائج جيّدة.
توجد بعض المنتجات الصناعيّة الّتي لها دور كبير في تبييض البشرة وبسرعة كبيرة؛ كالكريمات الّتي تباع في الصيدليّات.

إقرأ أيضا:ماسك قشر البرتقال واللبن

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
المكونات الاساسية لمستحضرات التجميل
التالي
وصفات مذهلة لتفتيح الابط

اترك تعليقاً