مقالات ونصوص متنوعة

علاج البشرة المجهدة

تتعرض البشرة للاجهاد والتعب والشحوب بعد قضاء يوم طويل وهذا الاجهاد يعطيها مظهرا غير لائق كما انها ثؤثر على صحة البشرة وجمالها ونضارتها ونقدم لكم اليوم بعض الوسائل الفعاله للتخلص من اثر هذا الاجهاد

بعد قضاء يوم طويل ومتعب في العمل، فقد تميل البشرة لافتقار النضارة والمظهر الشاحب. لكن هل تعلمين أن البشرة الشاحبة هي السبب الجذري للعديد من مشكلات البشرة كالهالات السوداء، الخطوط الدقيقة، والتجاعيد المبكرة وبقع البشرة. فالإجهاد والعوامل الخارجية كالتلوث، الأتربة، الجراثيم وأشعة الشمس القاسية هي كلها من العوامل الؤثرة على صحة البشرة والتي قد تؤدي لتدميرها. قد يكون رش الماء البارد أو استخدام مكعبات الثلج على بشرة الوجه من الوسائل المؤقتة لإنعاش البشرة وتنشيط الدورة الدموية، لكن هناك بعض النصائح التي لا بد من اتباعها لتجديد وإنعاش البشرة المتعبة والتخلص من مظهرها الشاحب.

التقشير خطوة ضرورية

من أسرع الطرق لإنعاش البشرة المرهقة وتجديدها هي بالتقشير. فالتقشير خطوة ضرورية لإزالة الجلد الميت وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة. استخدمي مقشر لطيف لبشرة الوجه والجسم مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل.

شرب الماء بوفرة

فيؤكد خبراء العناية بالبشرة أن الماء من أهم الطرق التي تساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة والجسم. كما يمكن أيضًا تناول ماء جوز الهند كبديل للماء للحفاظ على نضارة وجمال البشرة.

إقرأ أيضا:كيفية تحضير الكسكس

ينصح أيضًا بتجنب الإفراط في تناول مشروبات الكافيين، والتي قد تتسبب في الشعور بالجفاف.

الماسكات المرطبة للبشرة

الماسكات المرطبة تساعد على تقشير البشرة والحفاظ على نضارتها. اخلطي ملعقة من الزبادي مع القليل من عصير الليمون والقليل من مسحوق الكركم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق، ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء. بعد ذلك، رشي القليل من ماء الورد على البشرة لتجديد البشرة.

تقليل تناول الأملاح

في بعض الأحيان، قد يتسبب زيادة استهلات الأملاح خلال النظام الغذائي في انتفاخات العينين. حاولي قدر الإمكان تقليل تناول الأملاح خلال وجباتك اليومية للحفاظ على صحة البشرة المحيطة بالعينين وتقليل انتفاخاتها. كما يمكن كذلك استخدام شرائح الخيار أو البطاطس على عينيكِ لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

استخدام كريمات الليل

يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن استخدام المرطبات الليلية يساعد على تجديد خلايا البشرة. حيث يساعد على إنعاش البشرة المتعبة ويجعلها تبدو منتعشة ومرطبة. الترطيب الليلي يساعد على تحفيز عملية إصلاح الخلايا وتجديدها، ومع استخدامه بانتظام، فيساعد أيضًا على منع ظهور التجاعيد والحفاظ على بشرة مشرقة ومشدودة.

الحصول على قدر كافي من النوم الصحي

السهر لفترات متأخرة وعدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم خلال الليل قد يتسبب في شحوب البشرة وإرهاقها. النوم الصحي المنتظم أثناء الليل يساعد على الحفاظ على صحة وحيوية البشرة. فأثناء النوم، تعمل البشرة على تجديد وإصلاح نفسها لإنتاج خلايا صحية، كما يساعد على تجنب التجاعيد المبكرة وأثار التقدم في العمر.

إقرأ أيضا:“خاطرة” فراغ، بقلم:وصال مصعب شهابي

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
التالي
حياة الكاتب، بقلم : إثرائية التامور، “مقال”

اترك تعليقاً