مقالات ونصوص متنوعة

طرق للقضاء على بق الفراش

بق الفراش من الحشرات المزعجة التى تواجهها  بعض السيدات فى منازلهن وتوجد لاسباب مختلفة واليوم جئنا لكم ببعض الطرق البسيطة التى تساعد فى التخلص والقضاء على هذه الحشرات المزعجة

الحد من فوضى المكان : الحفاظ على المكان مرتب وإزالة كل المتعلقات الشخصية مثل الألعاب التي تحتوي على حشو داخلي ، المفروشات ، الألكترونيات إلخ . ومحاولة إبقاء الغرف خالية ومرتبة بشكل دائم ، ملحوظة :  الأمتعة والمفروشات المصابة بالبق قد تتسبب في نقل الحشرة لأماكن أخرى فالأفضل تغليف الأمتعة المصابة بهذه الحشرة داخل حقائب بلاستيكية للحد من نقل العدوة .

غسل الملابس والمفروشات المصابة : لا يمكن إزالة البق من الملابس والمفروشات المصابة عن طريق المبيدات الحشرية فقط ولكن يمكن عن طريق الغسيل في درجة غليان مرتفعة قد تصل إلى 120 درجة فرنهايت ، في حالة عدم إمكانية غسلهم بشكل كامل يمكن فقط غلي الملابس والمفروشات في مجفف الملابس .

فك إطارات السرير : إن فك إطارات السرير المصاب بالبق يكشف أماكن مختفية قد يكون فيها كميات كبيرة من البق أو بيض البق ، كما أن فكها يساعد على تنظيف هذه الأماكن بشكل فعال ، يمكن كشف مناطق تجمع البق من خلال إضاءة مصباح كهربائي بالقرب من الأماكن المصابة للتأكد من إصابتها ، قد يشير وجود أي ثقوب في نسيج المرتبة على إصابة هذا المكان ، فيتم تمزيق القماش ورش المكان المصاب . في حالة إصابة المرتبة والمفروشات يمكن وضع غطاء محكم لتفادي انتشار العدوة وبالتالي لن تستطيع الحشرة الخروج أو الدخول من المرتبة .

إقرأ أيضا:فِي مَكان أخِر بقلم:هداية الوريث”قصة قصيرة “

خلع الأدراج : فرك الأماكن المصابة بفرشاة ذات شعر قاسي لإزالة بيض البق ، إستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الشقوق  ، الأثاث ، الجدران ، المراتب ، حواف السرير والسجاد ، وقد يساعد التنظيف من خلال الشفط بالمكنسة الكهربائية لتوصيل المبيد للمناطق المصابة بشكل أوسع ، تعرف حشرة البق بأنها تتشبث بشكل كبير في الأسطح فمن الأفضل قشط الأسطح بشكل جيد لإزالة الحشرة بالكامل . ملحوظة :  بعد الانتهاء من استخدام المكنسة الكهربائية يجب التخلص من الكيس الداخلي للمكنسة لعدم نقل العدوة .

إحكام غلق وسد جميع الشقوق والثقوب : يجب سد وغلق جميع الشقوق والثقوب الموجودة في الأنابيب الداخلية أو الأسلاك الكهربائية الداخلية و الخارجية ، وسد ثقوب الأسطح والجدران وذلك للحد من انتشار الإصابة بحشرة البق أو انتشار بيض الحشرة .

معلومات عن شكل حشرة البق : قد تظهر حشرة الفراش بشكل واضح في الفراش والمفروشات وفي حالة عدم وضوح رؤيتها يمكن استخدام عدسة مكبرة لفحص المكان ، تظهر حشرة البق المكتملة النمو بلون بني مائل إلى الاحمرار ، ويكون شكلها بيضاوي ، مسطح ، ويبلغ طول حشرة البق حوالي من 1/4 إلى 5/8 بوصة . ملحوظة : شكل حشرة البق البيضاوي يساعدها على إخفاء نفسها بسهولة داخل الشقوق والثقوب .

إقرأ أيضا:كيفية قلي الدجاج بسهولة

معلومات عن بيض حشرة البق : لا يتواجد بيض البق على جسم الشخص المستخدم للفراش ولكن توجد عادةً على الفراش والمفروشات الموجودة في المكان المصاب .

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
ما رأيكم لو نُعيد السيناريو، بقلم فادي محمد الحنبلي
التالي
سرُ عُسال شخصٍ ما، بقلم سليم محمد اللولو

اترك تعليقاً