مقالات ونصوص متنوعة

علاجات منزلية لقتل الصراصير

الصراصير من اكثر الحشرات المزعجة عند تواجدها فى المنزل كما ان مثل هذه الحشرات قد يعرض للاصابة بالامراض ويمكن التخلص من هذه الحشرات باكثر من طريقة واليوم جئنا لكم ببعض الطرق الطبيعية للقضاء عليها

العلاجات المنزلية لقتل الصراصير

صودا الخبز و السكر لقتل الصراصير

– و هو مزيج بسيط و لكنه فعال ، بإمكان خلط صودا الخبز و السكر المساعدة بفعالية في قتل الصراصير ، و ستكون قادرًا على ملاحظة انخفاض سريع في عددهم نتيجة لذلك ، ستحتاج إلى معرفة أين يختبئ الصراصير ، لذلك من المهم الإشارة إلى المكان الذي رأيت فيه هذه الآفات قبل تجهيز الوصفة.

– إن صودا الخبز ليست سامة بنفس طريقة حامض البوريك ، و سوف تبدأ في الاختلاط مع حمض المعدة للصرصار ، مما يتسبب في وفاته مع مرور الوقت ، ستحتاج إلى خلط كميات متساوية من صودا الخبز مع أجزاء متساوية من السكر (1/4 كوب لكل منها بداية جيدة) ، و الآن كل ما عليك فعله هو رشها في المناطق التي رأيت بها الصراصير ، و ستحتاج إلى ترك هذا الطعم و تكرار رش الخليط الخاص بك في كثير من الأحيان لضمان وجود ما يكفي لقتل الصراصير ، السكر ليس هو الجزء القاتل من الخليط ، لكنه سيعمل على جذب الصراصير.

إقرأ أيضا:لعنة أغسطسيه بقلم:”أمل علي القرعان”

استخدام حمض البوريك

– يمكن شراء حمض البوريك في المتاجر أو عبر الإنترنت ، و هذا أحد أفضل مبيدات الصراصير و النمل و مجموعة متنوعة من الآفات الأخرى ، لقد أثبت هذا الحمض فعاليته في قتل الصراصير ، و هو أحد أكثر العلاجات استخدامًا لهذا الغرض ، لكن حمض البوريك ليس آمنًا للاستهلاك ، لذلك ستحتاج إلى إبقائه بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

– هذا هو السم بالنسبة لهم ، و التعرض على المدى الطويل يمكن أن يسبب لك المرض ، تناول حمض البوريك سيؤدي إلى التسمم أيضًا ، و سوف تموت الصراصير إذا كانت على اتصال مع هذا الحمض ، و لكن هناك بعض النقاط التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند رش حمض البوريك في منزلك ، حمض البوريك غير فعال عندما يكون رطبًا.

الهدف هو جعل الصراصير تمشي عبر مسحوق حمض البوريك ، و هو أمر صعب إذا كانت الصراصير في زوايا ضيقة أو تحت الخزانات ، و بمجرد وضع الحمض ، ستحصل عليه الصراصير على في ممراتهم الهوائية و أرجلهم و جسمهم ، و أثناء الاستمالة سيتم تناول الحمض ، مما يؤدي إلى وفاة الصرصور.

رذاذ مطهر الأقمشة

– علاج منزلي للتخلص من الصراصير التي تأخذ القليل من الإجراءات من جانبك ، و يمكن لمنقي الأقمشة أن يقتل الصراصير ، لكن لا يمكن وضعها على الأرض على أمل أن تنجز المهمة ، بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى عمل رشاش و رش الصراصير التي تراها في منزلك.

إقرأ أيضا:أحاديث الرسول في إتقان العمل

– ستحتاج إلى خلط ثلاثة أجزاء منعم الأقمشة مع جزأين من الماء  ، على سبيل المثال ، يمكنك الجمع بين 3/4 كوب منعم الأقمشة و 1/2 كوب ماء معًا في زجاجة رذاذ ومزجها ، و هزة بسيطة لزجاجة رذاذ قبل الاستخدام هو في الحقيقة كل ما هو مطلوب ، سيكون المحلول سميكًا إلى حد ما ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند الذهاب إلى الرش.

– عندما ترى الصراصير رشها بالمحلول ، و إذا رأيت متزلجًا صاخبًا خلف قطعة أثاث ، فيمكنك غالبًا أن تضخها بسهولة أكبر مما لو كنت قد حاولت التنقل عليها ، على سبيل المثال. و لأن الصراصير تتنفس من خلال بشرتهم ، عندما يخترق الرذاذ السميك بشرتهم سيختنقهم ، هذا هو واحد من العلاجات المنزلية للصراصير التي تعمل بشكل أفضل إذا هناك غزو هائل حيث تشارك كل شبر من منزلك مع هذه الآفات ، و يمكن استخدام صحن الصحون بدلاً من منعم الأقمشة ، ولكن وجدنا أنه أقل فعالية.

استخدام أوراق الغار

– ربما لديك بقعة ناعمة للصراصير ، و ربما لا ترغب في قتلهم ، لكنك تريد فقط أن تبقيهم خارج منزلك. أوراق الغار هي طارد للصراصير الطبيعية – فهي ببساطة تكره الرائحة ، و الغار ليس ساما للإنسان ، لذلك لن تقلق من المكان الذي تضعه فيه.

إقرأ أيضا:عدد سكان السعودية

– اولا يتم استخدام وعاء و شيء لسحق الأوراق بشكل فعال ، و يمكنك استخدام يديك أيضًا ، لكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول ، ما عليك سوى وضع الأوراق في وعاء و سحقها لتتحول إلى مسحوق ، سيتم رش هذا المسحوق في المناطق التي تعرف أن الصراصير موجودة فيها وربما تتداخل مع تنفسها و تقتلها.

قشور الليمون أو عصير الليمون

– غالبًا ما ترتبط رائحة الليمون المنعشة بمنزل نظيف ، و غالبًا ما تستخدم الليمون في منظفات المنازل الأكثر شعبية في العالم ، لا يمكن إنكار أن عصير الليمون هو عامل قوي قادر على اختراق الشحوم و البقع ، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يستطيع صد الصراصير أيضًا.

– الخصائص المضادة للأمراض من الليمون ، وغيرها من الأطعمة الحمضيات ، سوف تبقي الصراصير بعيدا ، و يمكنك القيام بالكثير من الأشياء المختلفة باستخدام الليمون لإبقاء الصراصير خارج منزلك ، و قشور الليمون توفر نفس المفعول.

– أضف عصير الليمون (أو اشتر عصير الليمون 100 ٪) و رش في المناطق التي يصعب الوصول إليها في المنزل حيث تعرف أن الصراصير موجودة ، و قم بطحن قشور الليمون و وضعه في الأسطح حول المنزل حيث توجد الصراصير.

– اخلطي الماء و العصير معاً ، مع ضمان عدم إضعاف الليمون ، و هذا يبدو أكثر تعقيدًا بكثير مما يبدو ، لكنه ليس كذلك ، نوصي بإضافة عصير الليمون إلى الجرافة أولاً ، تليها إضافة الماء ببطء للتأكد من أن رائحة الليمون لا تزال قوية.

– يخطئ على جانب عصير الليمون أكثر من الماء للحصول على أفضل النتائج ، و الآن ، قم بتنظيف كل شيء من بهذا الخليط ، و الهدف هو تنظيف جميع الأسطح حيث تتواجد الصراصير لصدها ، و سيكون لمنزلك رائحة نظيفة منعشة أيضًا.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
عن العروس التي فقدت عريسها، بقلم : رنين عبد الحميد قزّاز ” نصوص نثرية ”
التالي
لأبنائكم أصحاب العلل، بقلم : عبد الرحمن راتب دراوشة ” نصوص نثرية ”

اترك تعليقاً