مقالات ونصوص متنوعة

أهم المناطق السياحية في إزميت

ازميت احد المدن التركية الجميلة التى تطل على بحر مرمرة والتى تعتبر من اهم المدن فى الامبراطورية الرومانية وتمتلك العديد من المعالم الأثرية التاريخية مثل مسجد برتيف باشا و مسجد أورهان أو جامع سليمان باشا و معبد ديميتر 

أهم المناطق السياحية في إزميت

توجد عدة أماكن رائعة تجذب السياح منها المناطق التاريخية ومنها المناطق الطبيعية الخلابة و سنذكر في هذا المقال أهم المناطق السياحية في مدينة إزميت التركية للتعرف عليها و زيارتها وهي:

قرية معشوقة الساحرة

تعتبر قرية معشوقة أحد أجمل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في مدينة إزميت، و تبعد هذه القرية الجبلية عن مركز المدينة حوالي عشرين كم. تتمتع بالطبيعة الخلابة، بما في ذلك الشلّالات الجميلة والبساتين والغابات الخضراء الخلابة، كما تشتهر معشُوقة بمطاعم تقدم تشكيلة منوعة من أطباق المأكولات البحرية، أهمها السلمون المرقط والمشاوي والحلويات التركية المعروفة.

برج الساعة في إزميت

يعود تاريخ هذا البرج المميز إلى الخلافة العثمانية عام 1901، حيث بناه والي مدينة ازميت حينها موسى كاظم بك لإحياء الذكرى الخامسة و العشرين لاعتلاء الخليفة العثماني عبد الحميد الثاني العرش، تم تشييده بهندسة معمارية رائعة تحتوي على الكثير من الزخارف و النقوش، يعتبر من  أهم الأماكن والمعالم الأثرية وأكثرها شعبية،  يحيط به مجموعة رائعة من المطاعم التركية الممتازة، و هذا يمنح الزائر الفرصة للاستمتاع بزيارة البرج ثم الجلوس بأحد المطاعم وتناول أشهى الأطعمة المحلية المشهورة، طبق السمك الشهي و الكباب والكفتة أو البيتزا.

إقرأ أيضا:صراع نفسي،بقلم : صفا محمد السيد/سوريا، “نصوص نثرية”

متحف كوجالي

يحتل المتحف موقعا حيويا ومميزا حيث يقع المتحف في شارع استاسيون في حي كوزلو.  كان في البداية محطة للسكك الحديدية ومن ثم تم تحويله إلى متحف وطني و يعرض العديد من القطع الأثرية و  القطع الإنثوغرافية و العملات النقدية.

يعتبر هذا المتحف أهم مكان للسياحة في إزميت، بعد التجول في أرجاء المتحف و رؤية كل معالمه، تستطيع اخذ استراحة في حجرة القطار الذي رمم وصنع بشكل استراحة ومطعم أمام المتحف.

حديقة سيكا

تقع حديقة سيكا إزميت في منطقة كوجايلي، و هي واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السياحة في إزميت، تم إنشاؤها في سنة 2005،  كما تعتبر من الحدائق المميزة في تركيا كلها، حديقة سيكا لوحة فنية في منتهى الروعة و الجمال، و مكان مناسب لتنزه العائلات.

اثناء التجول في هذه الحديقة، تستمتع بالهواء النقي الذي توفره الأشجار الخضراء المنتشرة فيها، ثم تذهب لرؤية الأزهار الجميلة النادرة المتنوعة في الألوان و الأشكال، و من أهم النشاطات التي يمكنك ممارستها هناك هي مسابقات الركض و أيضا التسلق، حيث توفر لك الحديقة بيئة مناسبة لتتمتع بالتسلق مع أطفالك في جدار التسلق هناك الذي يبلغ طوله 8 أمتار في المنطقة المخصصة لذلك، و التي تشهد تواجد الكثير من الأطفال رفقة أبائهم.[1]

إقرأ أيضا:طريقة كرات البطاطس

تحوي الحديقة على العديد من المقاهي الفريدة ذات الموقع الرائع المطل على البحر، و هي متاحة للزيارة كافة أيام الأسبوع على مدار الساعة، وتشهد زحاما كبيرا وإقبالا واسعا من قبل الزوار.

مدينة العاب بارك لوناسان

تم تأسيسها سنة 1974 بمساحة 14000 متر مربع، تعتبر حديقة الملاهى الأولى فى إزميت، و من أفضل اماكن السياحة هناك، تجد عشرات الألعاب البسيطة التي تناسب الأطفال مثل الأحصنة الدوارة و البرج و المتزلج و الطائرة الصغيرة و غيرها، وأخرى ألعاب تشويقية وممتعة تناسب الكبار ومحبى المغامرة، تبعد عن متحف كوجالي الأثري حوالي 13 دقيقة بالسيارة.

أفضل فنادق مدينة إزميت

توجد الكثير من الفنادق المميزة التي تقدم خدمات ذات جودة عالية للنزلاء، وباسعار مناسبة لجميع الفئات، من بين هذه الفنادق نذكر:

فندق ويلبورن لوكشري ازميت

من أفضل الفنادق في المدينة، يقع على خليج إزميت، ويوفر مجموعة غرف جميلة وأنيقة أسعاره مناسبة، يحوي مرافق سبا، وحوض سباحة في الداخل و الخارج، كما يتميز المطعم الموجود بالفندق بخدماته المميزة و أطعمته الشهية، لديه إطلالة رائعة على بحر مرمرة، و يقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط، يقع مطار صبيحة كوكجن الدولي على بعد 80 كم من الفندق، و يبعد عن وسط المدينة حوالي 7 كم.

إقرأ أيضا:أحلام تذهب سدى، بقلم: ولاء النصيرات

فندق هامبتون

من فنادق إزميت الراقية، يقدم للنزلاء إقامة مريحة وهادئة، و يحتوي على غرف عصرية مميزة، كما أن طاقم العمل فيه و النظافة و ديكوراته العصرية المبتكرة جعلته المكان المفضل لدى اغلب السياح القادمين لزيارة إزميت، يضم مركزًا للياقة البدنية في الموقع ومتجرًا واحد المطاعم المعروفة، تقع محطة الحافلات على بعد 2 كم منه يبعد عنه مطار صبيحة كوكجن مسافة 69 كم.

رمادا بلازا إزميت

يقع هذا الفندق في وسط المدينة، ويوفر غرفًا عصرية وعازلة للصوت مع خدمة الواي فاي المجانية، يحتوي الفندق على مركز سبا مع حوض سباحة داخلي ومركز للياقة البدنية وحمام تركي وساونا، تتميز الغرف في الفندق بديكور بسيط وعصري، يبعد الفندق عن كل محطة حافلات إزميت ومركز التسوق مسافة قصيرة مشياً على الأقدام، ويبعد عن اقرب مطار  في المدينة مسافة 12 كم.

فندق ويز إزميت

يتميز هذا الفندق بموقع جيد في مبنى أنيق، يوفر إقامة مريحة وتصاميم الغرف في غاية الجمال، على بعد خطوات قليلة من البحر، و يمكنك الاستمتاع بالوجبات التركية الشهية مباشرة أمام البحر أثناء مشاهدة غروب الشمس، كما يتميز الفندق بخدماته الجيدة و حسن استقبال الموظفين والمشرفين عليه، و يحتوي على ثلاثة قاعات اجتماعات مجهزة تجهيزًا جيدًا، حيث يقوم الفندق كل فترة باستضافة الاجتماعات أو الندوات أو الدورات التدريبية، يبعد عنه المطار مسافة 67 كم.

مطاعم و أسواق في إزميت

تحظى إزميت بمجموعة كبيرة من أكبر وأجمل الأسواق، والتى توفر كافة أنواع السلع والمنتجات فهناك تجد الماركات العالمية والمحلية وبأسعار تناسب جميع الميزانيات، مثل مول 41 بردي و اتوليت ازميت،  وننصحك بالذهاب إلى السوق الشعبي تحديدا في إزميت حيث يعتبر من أقدم وأكبر الأسواق التجارية الموجودة في المدينة، فهو يجذب الكثير من السائحين، و يضم مجموعة متميزة من المحلات المحلية والعالمية التي تتميز باحتوائها على العديد من المنتجات الرائعة من الملابس و الأقمشة، بالإضافة إلى المجوهرات والمشغولات اليدوية التي صنعتها أيادٍ تركية ويمتاز بأسعاره البسيطة التي تناسب جميع الطبقات.

بعد جولتك في السوق وشراء التذكارات و الهدايا لأصدقائك وأقربائك، تستطيع الاستراحة في أحد المقاهي أو المطاعم الموجودة في المنطقة، حيث تشتهر مدينة إزميت التركية بضم عدد كبير من المطاعم التي تقدم كل أنواع الأطعمة فتجد الأطباق التركية والعالمية، كما لا يجب أن يفوتك طبق الأسماك الطازجة الشهية الذي يشتهر بها المطبخ التركى بالإضافة المشاوي بمختلف أنواعها والسلطات و الحلويات المُميّزة ومن أشهر المطاعم التي يقصدها الكثير من العرب مطعم محمود كببجي الشهير و مطعم كفتجي يوسف الذي يعتبر من افضل مطاعم  الكفتة المشوية وله فروع في كل انحاء تركيا.

ما بين الأنشطة الترفيهية الممتعة، و المعالم التاريخية المهمة والأماكن الأثرية المذهلة و الأسواق التي توجد بها كل أنواع المنتوجات التي تبحث عنها و بين الحدائق الخلابة وبحر مرمرة الساحر والمطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة التركية سيكون لديك الفرصة للاستمتاع بمدينة أزميت التركية، لتحظى بأجمل الذكريات التي لا تنسى.

Leave your vote

Comments

0 comments

السابق
أفضل المناطق السياحية في سكاريا
التالي
أهم معالم آنسي السياحية

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : 20 من أجمل مدن العالم السياحية | تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

اترك تعليقاً